البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



14 طريقة سهلة لتنقية الجسم من السموم.. منها الضحك والهواء
نشر في إخبارية عفيف يوم 12 - 11 - 2017

يعتقد كثير من الناس أن أجسامنا لا تحتاج إلى مساعدة خارجية لتنقيتها من السموم، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فبالرغم من أن بعض أجهزة الجسم كالكبد والكلى تعد مصفاة لهذه السموم، إلا أن كثرة الملوثات التي نتعرض لها عن طريق الهواء والماء والأغذية والأدوية تجعل من الصعب على الجسم بمفرده طرد هذه السموم.
ولحسن الحظ، هناك العديد من الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها لمساعدة جسدك على التخلص من السموم الضارة، وفيما يلي 14 طريقا سهلا وبسيطا لإزالة هذه السموم، حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث بوست" المعني بالصحة:
1- التفاح العضوي
يتميز التفاح العضوي بخلوه من المواد الكيمياوية الناتجة عن الأسمدة والمبيدات الحشرية، كما أن مادة البكتين المتوفرة فيه بكثرة تساعد في حصر السموم بالأمعاء وطردها مع الفضلات.
2- تناول المشروبات الخضراء
التركيز على تناول المشروبات الخضراء، مثل: النعناع والزعتر والخرشوف، هذا بالإضافة إلى الزنجبيل والتوت، بشكل يومي يساعد في تطهير الجسم من السموم لما تحتويه هذه الخضراوات الورقية من مواد مضادة للأكسدة والجراثيم.
3- الماء مع الليمون
تناول كوب كبير من الماء النقي الممزوج بعصير ليمونة طازج صباحاً، يساعد في تنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى محاربة السرطان لما يحتويه الليمون من 20 مركباً مضاداً للسرطان.
4- تناول التوت الأزرق يومياً
يحتوي التوت الأزرق على مادة الأنثوسيانين التي تقلل من الاتهاب في الجسم والدماغ، مما يساعد في تنقية الجسم.
5- التنفس الجيد
الأكسجين يقتل البكتيريا والفيروسات ويساعد في الشعور بالنشاط، لذا ينصح بأخذ نفس عميق بين الحين والآخر يوميا.
6- الابتسامة والضحك
يقلل التفكير الإيجابي من المواد الكيمياوية التي يفرزها الجسم نتيجة الإجهاد، وهناك قول مأثور يؤكد أن "الضحك هو أفضل دواء".
7- الكركم
يساعد تناول ملعقة واحدة من الكركم يومياً في تنقية الكبد من السموم وبالتالي تطهير الجسم، وذلك لما يحتويه هذا التابل المميز من المغذيات ومضادات الأكسدة.
8- الإكثار من الفواكه والخضراوات الطازجة
تحتوي الفواكه والخضراوات الطازجة على إنزيمات تساعد في عملية الهضم وتحسين امتصاص المغذيات، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لإزالة السموم بكفاءة، مثل البيتا كاروتين وحمض الفوليك والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين والثيامين وفيتامين "B12" والبيريدوكسين وفيتامين "C" وفيتامين "E" والكالسيوم والنحاس والحديد والماغنيسيوم والمنغنيز والكبريت والزنك، وغيرها.
9- استبدال المنظفات الكيمياوية بأخرى طبيعية
تحتوي المنظفات الكيمياوية على مواد سامة مثل الكلور والمنتجات النفطية والأمونيا والبيركلورثيلين والكثير من المواد الكيمياوية الضارة الأخرى التي تعد من أسباب الإصابة بالسرطان والربو وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة. لذا ينصح باستبدال هذه المنظفات الكيماوية بأخرى طبيعية، مثل صودا الخبز والخل والتي تؤدي نفس النتيجة.
10- تناول الأطعمة المزيلة للسموم
الحرص على تناول ما لا يقل عن 3 من أفضل الأطعمة في إزالة السموم من الجسم يومياً، وتتمثل هذه الأطعمة في القرنبيط، والثوم، والسبانخ، والملفوف، والتوت والزنجبيل.
11- الإكثار من شرب الماء
يساعد شرب الكثير من الماء النقي في خروج السموم من الجسم، فكل أجهزة الجسم تقريباً تعتمد على الترطيب السليم للعمل بسلاسة.
12- عصير الصبار
يساعد عصير الصبار في تطهير الأمعاء من السموم، لذا ينصح بتناول ربع كوب فقط من ذلك العصير المفيد يومياً.
13- البروبايوتيك (البكتيريا المفيدة)
تناول ملعقة واحدة يومياً من بكتيريا البروبايوتيك الحية على معدة فارغة تعمل على قتل البكتيريا الضارة والخمائر وتساعد في شفاء بطانة الأمعاء.
14- ممارسة الرياضة
تعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً من أفضل الطرق لإزالة السموم الضارة من الجسم، وذلك بفضل العرق الذي يطرده الجسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.