محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة.. 50 ألف معلم ومعلمة يستعدون لاستقبال طلابهم الأحد المقبل
نشر في تواصل يوم 11 - 09 - 2017

يَسْتَعِد أكثر من 50 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية بمختلف المراحل الدراسية بجدة لاستقبال الطلاب والطالبات، الأحد المقبل، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1438 – 1439ه.
وأعدت الإدارة العامة للتعليم بجدة خطتها للعام الدراسي وعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة، حيث تم رفع جاهزية المدارس في جدة والمحافظات التابعة لها.
وَأَكَّدَ المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن الكوادر التعليمية والإدارية، وقادة وقائدات المدارس سيعملون لتهيئة مدارسهم لاستقبال الطلاب والطالبات في إطار تنفيذ الإدارة لبرنامج "التهيئة المهنية" الذي يهدف لدعم الجاهزية للتعليم والتعلم من خلال التطوير المهني التشاركي القائم على المدرسة، بمشاركة المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات التربويات في مكاتب التعليم، مُسْتَهْدفَاً كافة منسوبي ومنسوبات التعليم.
مِنْ جَانِبِهِ بين مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية يحيى القحطاني أن برنامج "التهيئة المهنية" يرتكز على تمكين المعلم والمعلمة على ممارسات التطوير المهني المستندة على المدرسة إلى جانب العمل على استكمال الجاهزية لبداية العام الدراسي مع الاستثمار الأمثل للوقت الذي يتاح في بداية العام الدراسي لطاقم المدرسة والمساهمة أَيْضَاً في تهيئة المعلمين الجدد وتهيئة المكلفين من شاغلي الوظائف التعليمية لمهام ومَسْؤُوليات جديدة وكذلك مشاركة جميع أَفْرَاد الهيئة التدريسية في بناء خطة المدرسة.
وأَوْضَحَ القحطاني أن أسبوع التهيئة يتضمن خطة تدريبية مكثفة بها 130 برنامجاً تدريبياً نوعياً يشمل الاحتياجات الفِعْلِية للميدان التربوي بكل فئاته وتخصصاته المختلفة، مُشِيرَاً إلى أن مكاتب التعليم والمدارس تم تزويدها بإِرْشَادات عن كَيْفِيَّة التسجيل في بوابة الاسْتِعْدَاد التي أعدت إِلِكْتُرُونِيّاً لِهَذَا البرنامج، وكذلك قائمة البرامج من دورات تدريبية، وحلقات تنشيطية، وورش العمل المخطط لتنفيذها لقطاع البنين والبنات لتكون داعماً رَئِيسَاً لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف والتطلعات التربوية والتعليمية.
يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بجدة أَطْلَقَت مُؤخَّرَاً مشروع مدرستي الذي يهدف إلى تعريف منسوبي المدرسة "المجتمع المدرسي" وجميع أَفْرَاد المجتمع من خلال قوالب معتمدة لمكونات المدرسة والبرامج الداعمة لها، حيث تنبثق أهميته من نشر الوعي وثقافة التعريف بمكونات المجتمع المدرسي للمتعلمين والمنسوبين، وردم الفجوة في التواصل الفعال بين البيت والمدرسة وحفز الاهتمام بتوفير لوحات تعريف بالمدرسة ومكوناتها ومناسباتها للمجتمع المحيط المحلي.
وتتركز آلية العمل في المشروع في التخطيط وَفْقَ منهجية PDCA، حيث تم تقسيم العمل به إلى 4 مراحل تتمثل في التخطيط، والتنفيذ، والفحص والتقويم، والتحسين في حين تتلخص مسارات العمل بالمشروع في مسار التطبيقات الإِلِكْتُرُونِيّة، ومسار الإعلام المدرسي، ومسار النشاط "داخل الصف الدراسي، والبرامج غير الصفية، والمسابقات، والعمل التطوعي" والمسار الإِرْشَادي، ومسار الإِجْرَاءَات الإدارية، ومسار الأسرة والشراكة المجتمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.