العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار الصباح| توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وفتح حركة النقل الداخلي لمشرفي تعليم الرياض
نشر في تواصل يوم 16 - 04 - 2015

يُقدِّم موقعُ صحيفة «تواصل» الإلكترونية، للقارئ، نشرةً لأهم الأخبار، صباح اليوم الأربعاء، وما يدور داخل المملكة من أحداث.
الطقس: توقعات بانخفاض درجات الحرارة على معظم المملكة
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الخميس، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب ووسط وأجزاء من شمال المملكة مع فرصة لتكون السحب الركامية على مرتفعات عسير وجازان، في حين يستمر تأثير الرياح الشمالية النشطة المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية وتصحب بانخفاض في درجات الحرارة على مناطق (الحدود الشمالية, والجوف, وحائل, والقصيم, وتبوك), وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية وقد تصل سرعتها إلى 50 كيلو متر/ساعة.
10 آلاف ريال تكلفة استقدام العاملة البنجلادشية.. والانتظار 4 أشهر
شرعت شركات ومكاتب استقدام في تقديم خدماتها لاستقدام العمالة البنجلادشية بكل مهنها، وذلك قبل أربعة أيام من بدء إصدار التأشيرات المقرر يوم الاثنين المقبل، فيما وصلت تكلفة استقدام العاملة المنزلية إلى نحو عشرة آلاف ريال، وتعد غير مرتفعة مقارنة بتكلفة الاستقدام من دول أخرى.
وتراوحت تكلفة استقدام العاملة المنزلية البنجلادشية في بعض الشركات والمكاتب بمحافظة جدة ما بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف ريال، فيما وصلت تكلفة استقدام السائق والعامل المنزلي والممرض المنزلي ما بين ثلاثة آلاف إلى 4500 ريال، وفقاً ل "الاقتصادية".
وتعهد أصحاب مكاتب ألا تتجاوز فترة الانتظار حتى وصول العامل، أربعة أشهر كحد أقصى، مشيرين إلى أن بنجلادش تمتاز بوجود كثير من العمالة المدربة والجاهزة للعمل، ما سيسهل إجراءات استقدامهم.
«تعليم عنيزة» يحدد آخر موعد لاستقبال الراغبات بالتوظيف
حددت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، يوم الخميس، الرابع من شهر رجب، موعداً نهائياً لاستقبال المواطنات الحاصلات على دبلوم الكليات المتوسطة أو معاهد المعلمات ويرغبن بالتوظيف ممن لم يتم تعيينهن؛ بناء على توجيهات مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة الأستاذ خالد بن عبدالله الدخيل لاستكمال مستنداتهن ومطابقتها.
فتح التسجيل بحركة النقل الداخلي لمشرفي تعليم الرياض
أعلنت إدارة الإشراف التربوي بتعليم الرياض عن فتح باب التسجيل في حركة النقل الداخلي لجميع المشرفين التربويين للعام الدراسي القادم 1436/ 1437ه.
وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الرياض الأستاذ محمد بن عدنان السمان أن ذلك يأتي في إطار سعي الإشراف التربوي لتوفير مناخ ملائم للمشرفين التربويين وحرصاً على راحتهم ودعم استقرارهم النفسي والبدني، ليكون خير معين لهم في أداء رسالتهم التربوية.
وأوضح "السمان" أن حركة النقل متاحة عبر موقع بوابة الرياض التعليمية (www.riyadhedu.gov.sa) لجميع المشرفين التربويين، لافتاً إلى أن آخر موعد لتعديل الرغبات لطالبي النقل هو 11 من شهر رجب المقبل.
انفجار إطار سيارة يتسبب في وفاة شاب على طريق "تربة- الخرمة"
توفي، فجر اليوم، شاب ثلاثيني، في حادث مروري على طريق "تربة– الخرمة" بالقرب من مركز الغريف، من جراء انقلاب السيارة التي يستقلها، إثر انفجار أحد إطاراتها.
وأكد مدير مستشفى الخرمة ذعار السبيعي، أن طوارئ مستشفى الخرمة استقبلت شاباً مصاباً في حادث مروري، وبعد كشف الفرق الطبية، عليه، تبيّن أنه قد فارق الحياة بسبب إصابات بليغة لحقت به.
مركبة «تخترق» مكتب مدير أحد البنوك في محافظة الوجه (صور)
اصطدمت مركبة وقائدها، مساء أمس الأربعاء، بمكتب مدير أحد البنوك التجارية بحي التلفزيون بمحافظة الوجه، بعد أن حطمت الحاجز الزجاجي، وذلك خارج الدوام الرسمي؛ إثر انحرافها عن مسارها.
وقال المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك خالد مرضي العنزي، إن فرق الهلال الأحمر باشرت حادثاً في محافظة الوجه، وعند وصول الفرق تبيّن أن هناك حالة نقلت عن طريق جهات أخرى قبل وصول الفرق للموقع، بمشاركة فرق إسعافية.
«المسند»: عودة محتملة للغبار اليوم على المناطق الشمالية
قال الدكتور عبدالله المسند، الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، إن منخفضاً جوياً يعصف بدول الشام والعراق وإيران وجنوب تركيا، مسببا كتل غبارية، مضيفاً أن الرياح الشمالية، اليوم، قد تُعيد الغبار مجدداً إلى المناطق الشمالية للمملكة.
وأضاف المسند، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، أن هناك احتمالية هطول زخات مطرية محدودة على أجزاء من غرب منطقة مكة وجنوب منطقة المدينة وأنحاء متفرقة من المرتفعات الجنوبية الغربية- والله أعلم-.
وتابع، أن المراويح أو السرايات عبارة عن عواصف رعدية محلية المنشأ خارج نظام المنخفضات المتوسطية، وتتكون في الشهور الانتقالية وهي أبريل ومايو، مضيفاً أن فترة تشغيل التكييف البارد ستستمر حتى الأيام العشرة الأخيرة من أكتوبر، مؤكداً أن أشد المناطق حرًّا هذه الأيام الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة.
«العمل» تربط بقاء العمالة الوافدة بسنوات الخبرة والمهارة
أعدت وزارة العمل لائحة جديدة لزيادة التوطين في القطاع الخاص، والتقليل من وجود الوافدين في المملكة مع تشجيع المنشآت على استقدام العمالة الماهرة التي يمكن نقل خبراتها إلى أبناء الوطن أو الإبقاء على العمالة الماهرة الموجودة.
وتهدف اللائحة إلى الاستغناء عن العمالة متدنية المهارة، سواء عن طريق استبدالها بموظفين سعوديين، أو عمالة وافدة أكثر مهارة، أو أتمتة بعض المهام الروتينية التي تقوم بها عمالة متدنية المهارة، وتشجيع أصحاب العمل على زيادة أجور السعوديين وتقديم الدعم لهم.
وأوضحت اللائحة أن الوافد الذي بلغت الفترة التي أمضاها منذ دخوله المملكة 3 سنوات فأكثر وحتى نهاية السنة الخامسة يحسب بوزن عاملين وافدين عند حساب نسبة توطين المنشأة وفق المعادلة المعمول بها في برنامج نطاقات، وأن يتم احتساب الوافد الذي بلغت الفترة التي أمضاها منذ دخوله المملكة أكثر من 5 سنوات وحتى نهاية السنة السابعة بوزن ثلاثة عمال وافدين عند حساب نسبة توطين المنشأة وفق المعادلة المعمول بها في برنامج نطاقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.