أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    سعود بن نهار يواسي رئيس نادي عكاظ    «الصناعة»: 2.3 مليار تراخيص صناعية في شهر    القصيم: 12 مساراً ل 73 حافلة نقل عام على مدار 18 ساعة يومياً    «التأمينات»: حساب متوسط المعاش التقاعدي وفقاً لآخر 15 عاماً    سورية: هل اهتز «قصر الأسد» برحيل «الشبل»؟    ماكرون أمام خيار تقاسم السلطة    اغتيال الديمقراطية بين كينيدي وبايدن..!    «العالمي» يبدأ الإعداد في البرتغال.. وينتظر رونالدو    كأس أوروبا.. ملاحظات ودروس !    ناظر.. في مدرسة مشاغبين    مساعدات إنسانية للنازحين في أم درمان السودانية    الصرف الصحي وجودة الحياة !    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    الكعبة تتوشح بالكسوة الجديدة.. وزنها 1350 كيلوغراماً وارتفاعها 14 متراً    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟    خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة    المملكة تُدين قصف مدرسة للأونروا في غزة    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية    القادسية يدشن أول تحضيراته لدوري روشن بتدريبات لياقية    مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم    النصر يغري" ديبالا وبرونو فرنانديش"    صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض    القيادة تهنئ حاكم جزر سليمان    مهرجان الفواكه    موجز    آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف    الزهراني يحتفل بزواج ابنه " محمد "    الحمزي مستشاراً تعليمياً    فيصل بن مشعل يدشن مشروع النقل العام بالقصيم    الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمير الرياض يستقبل السفير الجزائري.. ويستعرض المشروعات الجامعية في المنطقة    الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة    ولكل عام.. مع التحية    14 ألف زائر وزائرة لمهرجان بيت حائل    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    الخط العربي بأسلوب الثلث الجلي.. يزهو كسوة الكعبة المشرفة    إطلاق خطة موسم «العمرة 46»    المملكة تُدين قصف الاحتلال لمدرسة الأونروا    سحالي «الغونا» تحمي الأغنام    مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص    فهد بن محمد يشدد على تكثيف الجهود الصحية    «سعود الطبية»: صرف 1.660 مليون وصفة علاجية    إلغاء إلزامية إحضار صور شخصية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية    2.9 مليون عقود إيجار سكنية وتجارية موثقة    الصحة: معاقبة مخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة    بضمان مالي إخلاء سبيل طليق شيرين عبدالوهاب    16 طالبًا وطالبة بجازان يحققون مراكز متقدمة بالمهارات الثقافية    التحالف اليساري يتصدر الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية الفرنسية    إحباط تهريبهم 475 كيلوجرامًا من القات في الربوعة والعارضة    تركي بن محمد بن فهد يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجبير يوجه بتكثيف الرقابة الميدانية.. للحد من استجداد التشوهات البصرية
خلال الاجتماع الأسبوعي لمتابعة أعمال تحسين المشهد الحضري
نشر في الرأي يوم 11 - 01 - 2024

- المنطقة الشرقية
وجه أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير بتكثيف أعمال الرقابة الميدانية، للحد من استجداد عناصر التشوه البصري بعد معالجتها، مشددا على أهمية التحقق الميداني لتلمس أثر حملات الإزالة والمعالجة.
جاء ذلك خلال ترأس معاليه الاجتماع الأسبوعي المرئي، مع الوكلاء، ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، لتحسين المشهد الحضري، وتفعيل برنامج جودة الحياة في المنطقة، وذلك بمقر الأمانة.
واطلع المهندس الجبير خلال الاجتماع على عرض الإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري، الذي تضمن استعراض إنجاز أمانة المنطقة الشرقية ونتائج أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة خلال العام الماضي 2023م، وذلك وفقًا لمؤشرات الأداء والجهود المبذولة من قبل الإدارات بالأمانة، والبلديات التابعة والمرتبطة، والتي تهدف من خلاله للوصول إلى بيئة خالية من الملوثات البصرية، وإزالة كافة عناصر التشوه البصري، والتي شملت معالجة 711,379 متر مربع من حفر الشوارع، وتجديد 311,376 متر مربع من الأرصفة المتآكلة، بالإضافة إلى إصلاح 1,879 محول كهربائي، وتأهيل 15,345,226 متر مربع من الحدائق والملاعب، كما تم زراعة 8,470,524 شجرة ونبتة مزهرة في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، كما تم أيضًا إزالة 2,750 مظلة وهناجر مخالفة داخل الأحياء، و4,600 حوش واستراحات غير مرخصة، إضافة إلى إزالة 7,616 لوحة إعلانية غير نظامية و2,509,106 متر مكعب من مخلفات البناء والهدم، كما تمت إزالة 6,015 سيارة متهالكة في عدد من الأحياء .
بالإضافة إلى معالجة 159,827 متر مربع من الكتابات المشوهة على الجدران، و50,089 متر مربع من التحويلات والحواجز الخرسانية، كما تم معالجة 413,249 حاوية نفايات، ومعالجة وضع 2,188 من الباعة الجائلين المخالفين، وإصلاح 16,432 عمود إنارة متهالك، ودهان 1,890,027 متر مربع من الأرصفة، وإصلاح 5,191 لوحة إرشادية.
بعدها اطّلع معاليه على تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 لفترة أسبوع من الفترة 31/12/2023 وحتى 06/01/2024، حيث بلغ إجمالي البلاغات (2462) بلاغاً، شملت المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، وكذلك التعديات، وبلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.
كما نوقش أيضا أبرز إحصائيات العمليات الإلكترونية، ومنجزات وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية.
واختتم الاجتماع بعرض جهود بلدية بقيق، والتي تضمنت مستجدات أعمالها ضمن مبادرة معالي أمين المنطقة الشرقية للطرق، ومعالجات التشوه البصري وعرض نماذج من المعالجات.)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.