الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية التربية بجامعة الإمام تحتفل باليوم العالمي للمعلم
مشاركة نخبة علمية وأكاديمية
نشر في الرأي يوم 05 - 10 - 2021


الرياض
احتفلت كلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية باليوم العالمي للمعلم، برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، حيث أقامت ملتقى علميا بهذه المناسبة تحت إشراف سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان ومشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال تنمية مهارات المعلم.
جاء الملتقى العلمي لهذا العام تحت شعار: (المعلمون: جوهر تعافي التعليم)، وقد حظي الملتقى في مستهل كلماته بمداخلة ضافية من معالي رئيس الجامعة أكد فيها على الدور القيادي للمعلمين من وكلاء ومشرفين وقادة للمدارس، وكذلك الدور القيادي لأعضاء هيئة التدريس من عمداء ووكلاء ورؤساء جامعات، وما يساهموا به من توجيه للجهود والإمكانات والموارد نحو التغلب على الأزمات وتحقيق التطلعات، وفي ختام كلمة معالي الرئيس أثنى معاليه على الدور الريادي لكلية التربية وهي تسهم مع باقي شقيقاتها من الكليات الأخرى في الجامعة في بناء وطننا ومجتمعنا من خلال أعضاء هيئة التدريس الأكفاء والطلاب والطالبات المميزين الذين أصبحوا لبنات صالحة ومؤهلة لبناء مجتمعنا في مختلف المجالات ومنها التدريس والقضاء وغيرها.
وعقب ذلك، تناول سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان الدور الفعال للمعلم خلال جائحة كورونا وضربهم لأروع الأمثلة في الإخلاص والعمل للمهنة وقدرتهم على الصمود ورسم معالم المستقبل، كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و لولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لما يوليانه من اهتمام بالعملية التعليمية بشكل عام والمعلمين بشكل خاص، وكذلك أشاد سعادته بالدور الريادي لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال جائحة كورونا وكذلك بالدور القيادي لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وحرصه على مكونات العملية التعليمية خلال الجائحة.
وتطرق الملتقى العلمي، الذي شهد مشاركة نخب علمية من وزارة التعليم وكذلك من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، لعدد من القضايا ذات العلاقة بالمعلم ودوره في إدارة الأزمات، كا حظي الملتقى بمشاركة: أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بورقة تحت عنوان: مبادرات مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في دعم مستقبل جودة المعلمين بعد التعافي من كوفيد_19، وأ.د. عبدالله بن صالح السعدوي، مدير عام الإدارة العامة للقياس والاختبارات والمشرف على الرخص المهنية، بورقة تحت عنوان تمهين التعليم في المملكة العربية السعودية (رخصة المملكة إنموذجاً)، وأ. حمد بن ناصر الوهيبي، مدير العام التعليم في منطقة الرياض بورقة تحت عنوان: معلم المستقبل.
رابط الفيديو كلمة معالي رئيس الجامعة
https://youtu.be/8Tb9zOioiL8


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.