المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال أفريقيا: الوداد يتعادل سلبياً مع الترجي في ذهاب النهائي
نشر في سبورت السعودية يوم 07 - 11 - 2011

تعادل الوداد البيضاوي المغربي مع ضيفه الرجاء الرياضي التونسي صفر-صفر اليوم الاحد في مركب محمد الخامس الرياضي في الدار البيضاء في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وتقام مباراة الاياب السبت المقبل في رادس.
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء الذي خلا من الفرص الحقيقية باستثناء بعض المحاولات النادرة من تسديدات بعيدة اكثرها في الشوط الاول الذي كان لاصحاب الارض، فيما طبع الضيوف الثاني بطابعهم.
وكان الوداد الطرف الافضل منذ البداية ولم يلتقط الترجي الرياضي انفاسه الا بعد مرور الدقائق العشر الاولى حين حصل على ركنية احدثت خطورة غير مباشرة على الحارس نادر لمياغري ابعدها الدفاع، ثم عادت السيطرة للفريق المغربي بقيادة المدرب السويسري ميشال دوكاستل.
وضغط الوداد البيضاوي، بطل السمابقة عام 1992، وسيطر تماما على وسط الملعب فارغم منافسه على التراجع وهدد مرمى الضيوف مرات عدة عبر احمد اجدو وياسين لكحل والكونغولي فابريس اوندوما، وصد الحارس التونسي معز بنشريفية اكثر من 6 كرات خطرة ليكون بحق نجم هذا الشوط.
ولم يقدم رجال المدرب نبيل معلول الذي اكد قبل المباراة انه سيحاول حسم النتيجة قبل لقاء الاياب السبت المقبل في رادس، مستوى مقبولا باستثناء الحارس الشاب بنشريفية (20 عاما) ومن امامه بعض تدخلات المدافعين الكاميروني يايا بانانا والمالي ادريسا كوليبالي ولاعب الوسط وجدي بو عزي فحافظوا على شباكهم نظيفة في الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، انطلق الترجي بطل عام 1994 الى الهجوم، ووصلت الكرة لاول مرة في اللقاء الى الحارس لمياغري بعد محاولة جدية من الكاميروني يانيك نيانك، وارتبكت خطوط الوداد قليلا قبل ان يحصل فابريس اونداما على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة في الجهة اليسرى نفذها اجدو خلفية وتابعها احد زملائه قذيفة خرجت الى ركنية لم تثمر (54).
واستمر التوتر على اداء الفريقين وكثرت الالتحامات لتخفيف الضغط ومحاولة كل منهما الحد من تقدم الاخر الى منطقته، واطلق نيانك كرة من نحو 40 مترا كادت تأتي بالهدف الاول للضيف (63)، ثم لعبة مشتركة بين بو عزي وخالد المولي ارسلها الاخير قوية جانبت القائم الايسر (64).
وانخفض مستوى الاداء لدى الوداد بشكل ملحوظ خصوصا بعد اقفال منافسه كل الممرات لتبقى الكرة في منطقته الدفاعية فترة طويلة، وسدد يوسف المساكني كرة دون تركيز ذهبت عالية لم تهدد لمياغري (69)، وفوت اللاعب نفسه فرصة هدف بتردده في التسديد بعدما افلت من الرقابة داخل المنطقة (71).
واستمر ضغط الترجي بفضل لياقة لاعبيه العالية، وحصل على عدة ركنيات متتالية لم تسفر عن اهداف، وتحرك الوداد مع الدقيقة 80، والتقط بنشريفية اول كرة في هذا الشوط من تسديدة بعيدة (81)، وعكس اونداما كرة خطرة امام مرمى الترجي ابعدها الدفاع (85).
وحصل اسامة الدراجي بديل المساكني على ركلة حرة في مكان خطر نفذها خليل الشمام تألق لمياغري في ابعادها الى ركنية (87) نفذت على رأس وليد الهيشري ومرت بجانب القائم (89)، واهدر المولي الفرصة الاخيرة بقذيفة بعيدة علت العارضة (90+4).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.