«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهتمامات الصحف اللبنانية

استأثر العديد من الأحداث والتطورات التي جرت على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية بإهتمام الصحف اللبنانية الصادرة اليوم .
وألقت الصحف الضوء على إطلاع رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان من قائد الجيش اللبناني جان قهوجي الذي التقاه يوم أمس في قصر بعبدا على التدابير والإجراءات المتخذة من قبل قيادة الجيش لضبط الوضع الأمني في كل المناطق اللبنانية وعلى برنامج المساعدات الذي سيحمله قهوجي معه خلال زيارته يوم غد للولايات المتحدة الأميركية لعرضه على المسؤولين الأميركيين لتأمين احتياجات الجيش اللبناني من العتاد العسكري . . ونتائج لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني برئيس مجلس الوزراء محمد نجيب ميقاتي يوم أمس في عين التينة وما دار خلال اللقاء من عرض لنتائج زيارتي بري الأخيرتين لكل من ايران وارمينيا بالإضافة الى الأوضاع العامة السائدة في البلاد وأطر معالجة بعض القضايا الإجتماعية والمعيشية التي تهم المواطنين . . وتأكيد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور وصول رسالة من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الى وزارته بشأن حصة تمويل لبنان للمحكمة وإشارته في حديث متلفزالى أن هذه الرسالة تندرج في خانة تذكير لبنان بما عليه من التزامات .
وأشارت من جهة ثانية الى إعلان سلطات الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس عن الشروع بإجراءاتها وتدابيرها المشددة في مدينة القدس عشية بدء يوم الغفران اليهودي . . ومصادقة إسرائيل أمس على إقامة 300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة . . ومواصلة الأسرى الفلسطينيين الممتنعين عن الطعام إضرابهم في السجون والمعتقلات الإسرائيلية حتى تحقيق أهدافهم من بينها إنهاء العزل الإنفرادي وصيانة حقوقهم ومكتسباتهم . . وقيام مجموعة من اليهود المتطرفين بإنتهاك حرمة مقبرة اسلامية وأخرى مسيحية في مدينة يافا بأراضي عرب ال 1948م وتدنيسهما بتحطيم قبور وكتابة شعارات عنصرية مسيئة الى الديانتين الإسلامية والمسيحية .
وواصلت الصحف رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن من بينها تعرض أنابيب نقل النفط الخام من حقول البصرة الى موانىء التصدير في منطقة الخليج الى انفجارين من دون أن يؤدي ذلك الى توقف تصدير النفط العراقي . . واستمرار المعارك بين مقاتلي المجلس الإنتقالي الوطني الليبي وفلول العقيد معمر القذافي في مدينة سرت والإنذار الذي وجهه المجلس الإنتقالي الى أنصار القذافي في مدينة " بني وليد " لتسليم أسلحتهم خلال اليومين المقبلين وإلا فإن مقاتليه سيقتحمون المدينة وينتزعون هذا السلاح منهم بالقوة . . وإعلان الرئيس علي عبد الله صالح عن استعداده للتخلي عن السلطة في الأيام القادمة وتسليمها الى رجال صادقين من العسكريين أو المدنيين وليس للمعارضين.
وفي أخبار أخرى متفرقة أولت الصحف إهتماما بإعراب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن ارتياحه العميق للتقدم الذي أحرزته تونس خلال فترة الإنتقال الديمقراطي لدى اجتماعه يوم أمس برئيس الوزراء الباجي قائد السبسي الذي قام بأول زيارة له للبيت الأبيض بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي . . والمباحثات التي أجراها مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون آسيا والمحيط الهادىء محمد علي فتح الله مع رئيس لجنة السياسات الخارجية في البرلمان التركي ولكان بوزقير أمس في تركيا والتي تناولت الأوضاع في المنطقة وضرورة معالجتها لمنع ظهور حرب باردة جديدة في المنطقة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.