البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهتمامات الصحف اللبنانية

حفلت الصحف اللبنانية اليوم بالعديد من الأحداث والتطورات المحلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها .
وسلطت الضوء على عودة رئيس الجمهورية اللبناينة العماد ميشال سليمان والوفد المرافق له الليلة الماضية من نيويورك بعد مشاركته في إجتماعات الدورة العادية السادسة والستين للجمعية العمومية للأمم المتحدة ورأس جلسة مجلس الأمن الدولي بموضوع " الديبلوماسية الإنتقائية" لترؤس لبنان جلسات هذا المجلس هذا الشهر . . وتوجه رئيس مجلس الوزراء اللبناني محمد نجيب ميقاتي يوم أمس الى نيويورك في زيارة للولايات المتحدة الأميركية يترأس خلاها جلسات مجلس الأمن الدولي خلال المتبقي من شهر سبتمبر الجاري إضافة إلى عقد سلسلة من اللقاء ات مع قادة دول العالم على هامش اجتماعات هذا المجلس . . وتنويه رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري بخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة ومطالبته بتضامن عربي من أجل إستكمال مسار الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف حتى الحصول على الإعتراف الدولي بإقامتها .
ونشرت الصحف تقارير تضمنت معلومات مفصلة من بينها ردود الفعل العربية والدولية المرحبة بطلب قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة ألقاها بالأمم المتحدة لقبول إنضمام فلسطين الى عضوية المنظمة الدولية وتسلم أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون هذا الطلب وقام برفعه الى مجلس الأمن الدولي ليتم التصويت عليه في مرحلة لاحقة . . وما بثه التلفاز الإسرائيلي من أن الإدارة الأميركية ودولا أوروبية أخرى أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته للأمم المتحدة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس على وشك اتخاذ إجراءات حاسمة تتعلق بمصير السلطة الفلسطينية وحلها في حال عدم تحقيق إنجازات حقيقية تتعلق بالدولة الفلسطينية ومستقبل التفاوض مع اسرائيل . . ومواصلة المستوطنين اليهود إعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وأملاكهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .
وأشارت من جهة ثانية الى إنهاء برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار قطاع غزة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ثلث إعمار المنازل التي دمرها الإحتلال الإسرائيلي خلال حربه على القطاع مطلع العام 2009م .
وواصلت رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في كل من سوريا وليبيا واليمن من بينها قيام عشرات من الشبان الموالين للنظام السوري بمهاجمة السفير الفرنسي في دمشق اريك شوفاليه في منطقة باب توما ورشقه بالبيض قبل أن يسارع حراسه لإدخاله الى سيارته . . ومحاولة المجلس الإنتقالي الليبي تخطي خلافاته لتشكيل حكومة ليبية مؤقتة في الوقت الذي دخل فيه مقاتلوه مدينة سرت وخسارته عشرات المقاتلين في معارك مدينة " بني وليد " التي لا تزال تحت سيطرة القبائل المحلية الموالية وفلول قوات القذافي المدججين بالأسلحة . . وعودة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى صنعاء وترافق ذلك مع إندلاع إشتباكات عنيفة وقعت بين السلطات الأمنية اليمنية وأنصار المعارضة في العاصمة اليمنية ومناطق أخرى وكذلك وقوع مواجهات بين السلطات الأمنية وشبان المعارضة اليمنية في ساحة التغيير بصنعاء سقط خلالها 34 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف الجانبين..كما اهتمت بالإنتخابات البرلمانية التكميلية التي أجرتها مملكة البحرين لملء مقاعد شاغرة بمقاطعة أحزاب المعارضة . . ودعوة جنوب السودان الى إجراء محادثات جدية مع الشمال السوداني لحل القضايا العالقة بين البلدين . . وتوقع الولايات المتحدة الأميركية بعض التوتر مع الصين بسبب خطة لتحديث طائرات تايوانية . . بالإضافة الى إهتمامها بإعلان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف عن ترشيح رئيس الوزراء الرئيس السابق فلاديمير بوتين في إنتخابات العام 2012م المقبلة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.