البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهتمامات الصحف اللبنانية

توزعت إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بين الأحداث والتطورات التي جرت خلال الساعات القليلة الماضية على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية .
وألقت الصحف الضوء على إقرار مجلس الدفاع الأعلى اللبناني الذي أنعقد يوم أمس في قصر بعبدا خطة لمساعدة الجالية اللبنانية في عاصمة ساحل العاج أبيدجان بعد وقف إطلاق النارهناك .
وتطرقت الصحف في إهتماماتها إلى نتائج الإتصالات والجهود المتواصلة التي لا يزال يبذلها الرئيس المكلف محمد نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة على الرغم من أن أفق تأليف الحكومة لا يزال وفقا لمصادر صحافية مسدودا . . وإنهاء حالة التمرد في سجن رومية المركزي شرق العاصمة اللبنانية بيروت بعد تدخل فرقتي الفهود ومغاوير الجيش اللبناني .
ونشرت الصحف تقارير تضمنت معلومات مفصلة حول تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه في رام الله يوم أمس مساعد المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط ديفيد هيل على ضرورة استئناف المفاوضات على أساس مرجعية عملية السلام ووقف الإستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى ضرورة صدور بيان عن اللجنة الرباعية الدولية يكون مرجعية توفر ظروف ملائمة للعودة إلى المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين . . وسقوط شهيد وجريحين برصاص أطلقه جنود اسرائيليون على مواطنين فلسطينيين بالقرب من معبر ايريز في بيت ياحون شمال قطاع غزة . . وتوقع وزير الداخلية الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش حربا جديدة مع الفلسطينيين في قطاع غزة .
وأشارت من جهة ثانية إلى إعلان مصادر أمنية عراقية عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح من عائلة واحدة في هجوم مسلح استهدفها في منطقة اليوسفية جنوب بغداد .
وأبرزت دعوة رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي إيران إلى كف يدها عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وعدم توظيف أجندتها في الدول العربية المجاور ة لتتماشى مع مصالحها وأهدافها وطموحاتها التوسعية في المنطقة ودعوة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إيران إلى التزام حسن الجوار مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقوله ان أنقرة تسعى إلى تخفيف التوتر الحالي في المنطقة للحفاظ على هدوئها.
كما أولت الصحف إهتماما في أخبار أخرى متفرقة بآخر مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية بين أنصار الرئيس الليبي معمر القذافي وأنصار المعارضة الليبية التي خسرت يوم أمس مدينة البريقة التي أستولت عليها كتائب الرئيس القذافي وسقوط المزيد من القتلى والجرحى في المواجهات التي وقعت لليوم الثالث على التوالي بين الشرطة اليمنية وأنصار المعارضة في محافظة تعز. . وقيام مسلحين مجهولين بقتل شرطيين سوريين في ريف دمشق . . وتكليف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يوم أمس رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ ناصر المحمد الصباح بتأليف الحكومة الجديدة . . وقيام دولة قطر بإيداع مذكرة ترشيح الأمين العام السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية بشكل رسمي لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتولي منصب الأمين العام للجامعة خلفا للأمين العام الحالي عمرو موسى . . بالإضافة إلى إهتمامها بتمكن قوة السلام الدولية والقوات الفرنسية من حسم الإشتباكات في ساحل العاج لصالح الرئيس المنتخب حسن واتارا ضد الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو وأنصاره .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.