تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الإعلام السوري / لقاءان

بحث وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال في دمشق اليوم مع وزير الإعلام اليمني حسن احمد اللوزي سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في مجال الإعلام وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين في البلدين.
واكد الوزير بلال عمق الرابطة الأخوية بين البلدين الشقيقين واهمية تعزيز التعاون الاعلامي بما يعكس العلاقات الثنائية المتميزة ويرسخ علاقات التعاون في مختلف المجالات .
وأشار إلى ضرورة توثيق التعاون الاعلامي بين جميع المؤسسات الإعلامية في البلدين و وضع برامج تنفيذية للارتقاء بعلاقات التعاون مشيرا إلى دور الإعلام وأهميته في تعميق اواصر الاخوة بين الشعبين الشقيقين .
بدوره اكد الوزير اللوزي أهمية علاقات الاخوة التي تربط الشعبين السوري واليمني وضرورة تعزيزها في ظل آفاق التعاون الواسعة لافتا إلى اهمية تطوير التعاون الاعلامي لدوره في ترسيخ علاقات الشعبين الشقيقين في البلدين.
وتم الاتفاق خلال المباحثات على وضع آليات عمل وبرامج تنفيذية لتحقيق خطوات ملموسة في التعاون الاعلامي بين وسائل الاعلام في البلدين المسموعة والمرئية والمقروءة .
وفي السياق ذاته تناولت جلسة المباحثات التي جرت اليوم بين الدكتور بلال و وزير الاتصال التونسي اسامة رمضاني سبل تعزيز علاقات التعاون بين سورية وتونس في المجالات كافة ولا سيما في المجال الاعلامي.
وأشار الوزير بلال إلى ضرورة تعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين وتبادل الزيارات والخبرات الفنية والتقنية على مستوى التعاون التلفزيوني والاخباري بما يفسح المجال لمد جسور من الحوار والتواصل والتقارب بين الشعبين الشقيقين في البلدين .
من جانبه أكد وزير الاعلام التونسي اهمية العلاقات الوطيدة التي تربط سورية وتونس و التعاون البناء في مختلف المجالات مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون الاعلامي والتنسيق على المستوى الاخباري والمهنى والاستفادة من الخبرات المتبادلة بما يخدم مصلحة البلدين المشتركة .
وتم الاتفاق على اعادة انتاج السهرات والبرامج التلفزيونية المشتركة والاستفادة من الاقلام الابداعية في كلا البلدين لانتاج اعمال درامية تعالج قضايا مجتمعية تعكس العادات والتقاليد والارث الثقافي بهدف تعريف الاجيال بالتاريخ المشترك والغنى الحضاري والانساني للشعبين اضافة إلى تبادل النشرات الإخبارية بين الوكالتين الوطنيتين كمرجعية اساسية في تناول ونشر الاخبار المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلدين الشقيقين .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.