البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالمستجدات على الساحة الفلسطينية وأوردت في هذا الصدد زيارة الرئيس الفلسطيني للمملكة خلال اليومين الماضيين ولقاءه مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حيث جرى بحث تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه وتهديم ممتلكاته ومصادرة أراضيه والجهود الدولية المبذولة لإعادة عملية السلام إلى مسارها الصحيح للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وتطرقت الى اجتماع لجنة الخبراء القانونيين العرب المعنية ببحث الملاحقة القانونية لجرائم الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القاهرة لمناقشة الآليات التي تسهم في تفعيل التحرك على صعيد القضية الفلسطينية واتخاذ بعض الخطوات القانونية في هذا الإطار ,مشيرة إلى أن وزير العدل الفلسطيني علي خشان الذي يرأس الاجتماع لفت إلى أهمية توفير الدعم العربي لفضح الانتهاكات الاسرائيلية في كافة المحافل الدولية.
واخبرت عن تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بتعزيز تنفيذ مشاريع تنموية في منطقة الاغوار في الضفة الغربية لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية الرامية الى الاستيلاء عليها ,مبينا أن السلطة الفلسطينية ستواصل استكمال بناء مؤسسات الدولة وتنفيذ مشاريع التنمية ودعم الصمود الفلسطيني .
وفي موضوع آخر ركزت على استمرار الطيران الحربي الإسرائيلي انتهاكاته للأجواء اللبنانية في تجاهل تام للقرارات الدولية من خلال تنفيذه غارات وهمية فوق عدد من المناطق في الجنوب .
والقت الضوء على المحادثات الهاتفية بين رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وكل من رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني بشأن كيفية منع أي اعتداءات اسرائيلية جديدة على الجيش اللبناني وعلى سيادة لبنان واراضيه.
في الشأن العراقي أبرزت دعوة مجلس الأمن الدولي القادة العراقيين إلى وضع حد للمأزق السياسي في البلاد عبر تشكيل حكومة في وقت أكد فيه مبعوث الأمم المتحدة لدى العراق أن التأخير في تشكيل حكومة عراقية يلحق الضرر بالبنية الأساسية والخدمات في كامل أنحاء البلاد.
وضمن اخبارها الاقليمية والدولية تناولت استمرار التوتر على الساحة الأمنية في أفغانستان وآثار الفيضانات التي هزت اكبر المدن الباكستانية وبدء كوريا الجنوبية أمس أكبر مناورات دفاعية ضد الغواصات في تاريخها بالقرب من المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.