تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسئولية الاجتماعية في القطاع الصحي / ندوة

تنظم الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة بإدارة العمل الخيري والبحث الاجتماعي بالتعاون مع مركز الدراسات العليا بالشؤون الاكاديمية يوم غد الثلاثاء فعاليات الندوة الأولى للمسئولية الاجتماعية في القطاع الصحي وذلك بقاعة الدكتور سمير بن حريب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض .
وأوضحت مستشار عام البحث الاجتماعي والخدمات الخيرية بالشؤون الصحية للحرس الوطني سميحة الحيدر أن هذه الندوة ستحظى بدعم معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي وبمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع والذين ينتمون إلى عدد من الجهات الحكومية والأهلية حيث سيحضر ممثلين من مجلس الشورى وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهيئة حقوق الإنسان وجمعية الاقتصاد السعودية ومجلس أبو ظبي للتوطين ومجمع الفقه الإسلامي وغيرها ،إضافة إلى أن الندوة معتمدة من قبل هيئة التخصصات الصحية ب9 ساعات .
وقالت // إن هذه الندوة تهدف إلى نشر الوعي بمفهوم المسئولية الاجتماعية عند الشريحة المستهدفة بهذه الندوة وهم المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات والمؤسسات والشركات الحكومية والأهلية ولكافة الراغبين في تطبيق مثل هذه المفاهيم داخل مؤسساتهم . وكذلك إيضاح مفهوم المسئولية الاجتماعية علميا من عدد من الجوانب الشرعية والاجتماعية والقانونية والإدارية عن طريق مشاركة نخبة من الأساتذة من ذوي الخبرة والاختصاص في مجالاتهم // .
كما تهدف إلى استحضار عدد من تجارب المسئولية الاجتماعية الشخصية والمؤسسية والتي تدعم الروافد العلمية بتطبيقات فعلية على أرض الواقع من خلال مشاركة عدد من المؤسسين لهذا المفهوم تطبيقا وممارسة إضافة إلى استحداث نوع من التكامل بين القطاعين الحكومي ممثلا بالشؤون الصحية للحرس الوطني والقطاع الأهلي ممثلا بالشركات والمؤسسات والبنوك التجارية التي تطبق مفاهيم المسئولية الاجتماعية .
وأكدت أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني ومن منطلق حرصها على تفعيل دورها الاجتماعي والخيري، أنشأت مؤخرا مكتبا للبحث الاجتماعي والخدمات الخيرية يعنى بالشأن الاجتماعي والخيري ويراجع المسؤولية الاجتماعية واستراتيجيات العمل الخيري .
وأكدت مستشار عام البحث الاجتماعي والخدمات الخيرية بالشؤون الصحية للحرس الوطني في ختام تصريحها أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني كجهة مستفيدة من برامج المسئولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات والبنوك التجارية كان ولابد من توجيه أنظار هذه الجهات للبرامج الخيرية والاستفادة من الدعم المقدم من قبلها لتنفيذ هذه البرامج وتمويلها لاسيما وان التطور الحاصل بالشؤون الصحية بالحرس الوطني والتوسع الكبير في تقديم الخدمة يفرز العديد من المشاكل في الشأن الاجتماعي وعلى المستوى الفردي تتطلب بذل الكثير من الجهد في سبيل الربط بين الشؤون الصحية وهذه المكاتب في الشركات والمؤسسات والبنوك التجارية .
// انتهى // 0718 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.