محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب / قرارت ختامية

اختتم المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب اجتماعات دورته التاسعة والستين اليوم بمقر جامعة الدول العربية برئاسة وزير الإسكان بمملكة البحرين الشيخ إبراهيم بن خليفة ال خليفة.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية الى الاجتماع معالي الدكتور شويش بن سعود المطيري محافظ الهيئة العامة للاسكان.
وكلف المكتب التنفيذى الأمانة الفنية للمجلس فى قراراته الختامية بالإستمرار فى متابعة التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية الإقتصادية والتنموية المقبلة بدولة الكويت.
ودعا المكتب التنفيذى الدول العربية التى لم توقع ولم تصادق أو تلك التى وقعت ولم تصادق على النظام الأساسى للمركز العربى للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى إلى المسارعة فى ذلك .. مطالبا الأمانة الفنية للمجلس بإحاطته بالمستجدات بشأن استكمال إجراءات إنشاء المركز.
وحث المكتب التنفيذى الدول العربية مجددا على إنشاء وتطوير وتفعيل تنظيم مؤسسى وطنى يضم ممثلين عن وزرات الإسكان والتعمير بالدول العربية والأجهزة الإحصائية والجهات المعنية بالتخطيط والقطاع الخاص وأية جهات أخرى معنية لتعزيز التنسيق والتعاون فيما بينها من أجل وضع استراتيجية وطنية للإسكان تأخذ بعين الإعتبار تفعيل دور القطاع الخاص فى تنفيذ تلك الإستراتيجية.
وقرر المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإسكان العرب أن يكون شعار يوم الإسكان العربى لعام 2009 (السكن المناسب الصديق للبيئة).. منوها بضرورة ان تقدم الدول العربية مقترحاتها بشأن شعار يوم الإسكان على ألا تزيد المقترحات المقدمة من كل دولة عن ثلاثة فقط .
وفيما يتعلق بإنشاء موقع إلكترونى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب طلب المكتب التنفيذى من مملكة البحرين وضع تصور لبث نشرة إلكترونية ضمن موقع المجلس تعرض أحدث الأخبار والتطورات والمستجدات حول الإسكان والشييد والتعمير ومواد البناء فى الدول العربية وأن تغذى النشرة كذلك بمعلومات حول الكوارث الطبيعية التى تتعرض لها الدول العربية وكيفية التعامل معها.
كما دعا المكتب التنفيذى الدول العربية إلى توفير دعمها لإنشاء الموقع الألكترونى للمجلس من خلال توفير البيانات والمعلومات والكودات العربية المعتمدة للبناء والدراسات على أقراص مدمجة.
وحول إتاحة الفرص لشركات الإستثمار العقارى العربية لتوسيع عملها فى مجال الإستثمار للمشاريع الإسكانية.. طلب المكتب من الأمانة العامة للجامعة العربية أن تقوم بتعميم الورقة المقدمة من دولة قطر على الدول العربية والطلب إليها إبداء الملاحظات بشأنها وإرسالها مباشرة الى دولة قطر فى موعد أقصاه نهاية شهر أبريل الجارى على أن تستكمل دولة قطر إعداد ملف مشروع تشجيع وحماية الإستثمار العقارى العربى فى ضوء الملاحظات التى ترد إليها مع بيان دور مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب فى إيجاد الآليات والأدوات الداعمة .
وفيما يتعلق بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب أقر المكتب التنفيذي عدم الحاجة إلى إنشاء جائزة ثالثة للمجلس والإكتفاء بجائزتى المجلس فقط وهما جائزة المشروع السكنى المنفذ وجائزة المهندس المعمارى.. مطالبا من الدول العربية موافاة الأمانة الفنية للمجلس بالترشيحات لجائزة المجلس للمهندس المعمارى لعام 2009 وموضوعه ( صالة مغطاة متعددة الأغراض) وذلك فى موعد أقصاه 31 يوليو 2009.
// انتهى // 2038 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.