محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المغربية

ركزت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها على التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية في أفق إنعقاد أول محادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ سنوات بالولايات المتحدة0
وأبرزت الصحف توقعات عدد من المحللين بان إحتمال التوصل الى اتفاق بين الطرفين لا يزال بعيدا اذ من غير المرجع ان يتمكن المفاوضون من التغلب على مجموعة من العقبات التي امامهم و ينتظر ان لا يتعدى الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الاسرائيلي أكثر من إستئناف محادثات السلام التي قد يؤدي فشلها الى عودة العنف.
ونقلت الصحف في الذكرة العاشرة لاعلان الدولة الفلسطينية التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني الذي شدد على ضرورة إسقاط "الزمرة الانقالية"التي أستولت على قطاع غزة بالقوة مؤكدا تصميمه على صنع سلام حقيقي مع الاسرائيليين و لصالح الاجيال القادمة.
واشارت الصحف من جانب اخر الى الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفلسطيني للمملكة العربية السعودية للتشاور مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حول الوضع الفلسطيني والصعوبات التي تعترض المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.
وتناولت الصحف التطورات التي تشهدها باكستان مع إنتهاء ولاية الرئيس مشرف يوم امس و قالت الصحف ان الازمة تهدد بالتفاقم لان المعارضة والمجتمع الدولي يرفضات بشدة فكرة إجراء إنتخابات تشريعية في مطلع يناير المقبل قبل رفع حالة الطوارئ بالبلاد وأبرزت الصحف موقف رئيس الوزراء السابقة التي تطالب برفع حالة الطوارئ قبل تنظيم الانتخابات التشريعية .
واهتمت الصحف بالوضع في العراق واشارت الى شروع واشنطن وأنقرة في عملية التنسيق للتصدي لحزب العمال الكردستاني كما اشارت الصحف من جانب اخر الى تصويت مجلس النواب الامريكي الى قرارا بوضع جدول زمني للانسحاب الامريكي من العراق و ذلك في تحد للبيت الابيض الذي يهدد باستخدام الفيتو على اي خطوة في هذا الاتجاه.
وتطرقت الصحف الى مستجدات الوضع في افغانستان في دارفور بالسودان كما اهتمت بالازمة التي نشبت بين العاهل الاسباني والرئيس الفنزويلي وأولت اهتمامها ايضا للمؤتمر الدولي الذي تحتضنه تونس حول أبعاد و مخاطر الارهاب وركزت الصحف إهتمامها على المستوى الاقتصادي على إرتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية و ما ينتظر من قمة رؤساء أوبيك التي تنعقد يومي السبت والاحد القادمين في الرياض..
وتناقلت الصحف على المستوى المحلي قرار إقامة صلاة الاستسقاء اليوم في كافة المصليات بمختلف أرجاء المغرب طلبا للغيث..وعلى المستوى الرياضي تطرقت الصحف إلى المباراة الودية التي ستجمع اليوم بباريس المنتخب المغربي لكرة القدم بنظيره الفرنسي في سياق تحضيرات المغرب لنهائيات كأس إفريقيا التي ستقام بغانا وإستعدادات المنتخب الفرنسي لتصفيات أوروبا2008 ".
//انتهى// 1401 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.