محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة والصناعة / هيئة المواصفات والمقاييس / تدشين المبنى الجديد

يفتتح معالي وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور هاشم بن عبدالله يماني غدا مبنى ومختبرات الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بمنطقة مكة المكرمة في شارع الصحافة بمدينة جدة .
وقال مديرعام الهيئة نبيل امين ملا // ان المبنى الجديد اقيم على مساحة تقدر بنحو الف و700 مترا مربعا ويتكون من اربعة طوابق وتم انشاءه على احدث المواصفات المتعلقة بالسلامة من اجل توفير بيئة عمل مميزة // .
ولفت الى ان المبنى الجديد الذي صمم وجهز على مستوى عالي من التجهيزات يضم مركز معلومات تم ربطه بجميع الانظمة الالكترونية مع المقر الرئيسي للهيئة بهدف السرعة في الحصول على المعلومات وقاعدة البيانات المطلوبة وتوفير الخدمات لكافة القطاعات والجهات المعنية بالتقييس .
واوضح ملا ان المبنى الجديد يضم ايضا مختبرات ذات تجهيزات متقدمة وعلى مستوى عالي من التقنية والاداء والكفاءة ومن ابرزها مختبرالمنتجات الكهربائية ومختبر الالكترونيات ومختبر الادوات الصحية .
واكد ان المبنى الجديد سيعمل على تقديم خدمات متميزة ومتفردة ويعكس جهود الهيئة في تحقيق الاهداف التي تسعى اليها من خلال ادارة حديثة تتبع اخر ما توصلت اليه الدول في مجال المواصفات والمقاييس .
وبين مديرعام الهيئة ان مدينة جدة سوف تشهد يوم بعد غد الاربعاء في الغرفة التجارية الصناعية بجدة وبحضور رئيس الغرفة ورجال الاعمال والمؤسسات والشركات ندوة للتعريف بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة الشاملة مبينا ان الجائزة تهدف الى تطبيق افضل المعايير المستمدة من جوائز الجودة العالمية والاقليمية .
ولفت الى أن الجائزة تسعى الى نشرالوعي بالجودة وأهمية تطبيقها وتحفيز القطاعات الخاصة والعامة لتبني أسسس ومبادئ الجودة الشاملة وتطبيقها على المستوى الوطني والعمل على رفع مستوى الجودة في القطاعات الصناعية والخدمية لتصبح قادرة على المنافسة العالمية والارتقاء بمستوى القيادات الادارية في المنشات لتحقيق اهداف الجودة الشاملة والوفاء بمسوؤلياتها وتحفيز وتفعيل التحسين والتطوير المستمر في اداء كافة العمليات الانتاجية وحث المنشأت على الالتزام بالمواصفات والمقاييس الوطنية والدولية وتكريم افضل المنشأت ذات الاداء المتميز والتي تحقق اعلى مستويات الجودة .
وافاد ملا ان عدد المواصفات القياسية السعودية التي اصدرتها الهيئة يزيد على 5 الاف و600 مواصفة قياسية سعودية اضافة الى حوالي 1500 مشروع مواصفة قياسية في المراحل المختلفة مبينا ان هناك 80 مصنعا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وجمهورية مصر العربية حصل على علامة الجودة السعودية وتم اعتماد 21 مختبرا .
وشدد على ان الجودة الشاملة تعد اليوم خيار استراتيجيا وان بقاء الشركات والمؤسسات في المنافسة الحادة والتحديات المستقبلية يستلزم بالضرورة تطبيق معايير الجودة الشاملة داعيا الشركات والمؤسسات الوطنية التقدم لنيل الجائزة لما تقدمه من فوائد ومزايا وايجابية تعود على المنشأت بالنفع والفائدة على المدى القريب والبعيد .
ولفت الى ان الامانة العامة للجائزة تستقبل في الوقت الحاضر طلبات الشركات من القطاع الخاص بشقيه الصناعي والخدمي التي ترغب في الحصول على الجائزة .
// انتهى // 1016 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.