المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المصرية

ربطت الصحف المصرية الصادرة اليوم بين رد رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايريل شارون على مبادرة السلام العربية في قمة بيروت باجتياحه المدن الفلسطينية وبين رد ايهود أولمرت رئيس الوزراء الحالي على قرارات اللجنة العربية لتفعيل مبادرة السلام بتصعيد عسكري وحشي راح ضحيته حتي الآن 9 شهداء فلسطينيين سقطوا في غزة والضفة علي مدي ساعات قلائل من يوم أمس.
وقالت انه ليس مستبعداً ان يمضي أولمرت وهو في أدني درجات الشعبية داخل اسرائيل في طريق استخدام ترويع القوة إلي أبعد مما سار سلفه شارون لاستعادة الشعبية التي خسرها في الاعتداء على لبنان وفي الوقت نفسه ارغام الفلسطينيين علي القبول بالشروط الاسرائيلية لا الشروط العربية الواردة في مبادرة السلام التي يجري تسويقها الآن.
وفي الشأن الصومالي أعربت الصحف المصرية عن أسفها ازاء تردي الاوضاع في الصومال بعد اتساع الاشتباكات المسلحة بين حركات المقاومة من جهة وبين الحكومة الانتقالية والقوات الاثيوبية من جهة اخرى مطالبة بتدخل دولي واقليمي لوقف نزيف الدماء الصومالية وانقاذ سكان العاصمة مقديشو من الموت والجوع والمرض.
وشددت على ان الحكومتين الصومالية والاثيوبية مطالبتين بالتوقف فورا عن القصف العشوائي في مقديشو وإقتحام المنازل ونزع الاسلحة الخاصة بالقبائل واللجؤ الى القوة لحسم الصراع مطالبة كذلك القوات الاثيوبية بالانسحاب الى مواقع محددة خارج العاصمة لكي لايبقى وجودها عامل استفزاز للمقاومة وكخطوة اولى للانسحاب من الصومال.
وحول السودان أعربت الصحف المصرية عن ترحيبها بموقف السودان التي وافقت حكومته على نشر بضعة الاف من القوات الدولية لدعم القوة الافريقية في اقليم دارفور مشيرة الى ان ذلك الموقف يجب ان يقابل من الدول الكبرى بعدم الاصرار على تنفيذ كل ماتريده وان تأخذ في الاعتبار ضرورة احترام سيادة ووحدة السودان وان تلتقي مع حكومته في منتصف الطريق بما يحقق الهدف المعلن وهو حماية المدنيين في الاقليم المتمرد وتقريب وجهات النظر بين المتمردين والحكومة السودانية من اجل التوصل الى اتفاق سلام ينهي المشكلة.
ودعت الحكومة السودانية كذلك الى عدم التوقف كثيرا عند بعض الاشكاليات وان تتجاوب مع مطالب الامم المتحدة بالقدر الذي لاينتهك سيادتها ويعرضها لاحتمال تدخل عسكري دولي او تدخل امريكي منفرد او يظهرها بمظهر الرافض للمساعي الدولية لحماية ابناء الاقليم وعودة المشردين واللاجئين الى ديارهم.
وفي الشأن المحلي ابرزت الصحف المصرية ذكرى تحرير سيناء ووصفته بانه نصر مجيد سيظل في ذاكرة جميع المصريين والعرب وشاهد على كفاح شعب عريق ناضل وكافح من اجل رد العدوان واعلان الحق والسلام.
وقالت لقد انتهت عزلة سيناء وعادت قطعة غالية من ارض مصر ورفع عليها علم مصر خفاقا وتحققت المعجزات لان شعب مصر يؤمن بأهمية سيناء وارض الفيروز وهي باقية في وجدان وعقل كل مصري.
//انتهى// 1104 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.