محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو نائب امير القصيم / مدينة الحجاج
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 20 - 12 - 2006

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم اليوم مدينة الحجاج بمنطقة القصيم الواقعة على طريق الرياض / القصيم / المدينة المنورة السريع .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المدينة امين منطقة القصيم المهندس احمد بن صالح السلطان ومدير التربية والتعليم بمنطقة القصيم بالنيابة فهد بن عبدالعزيز الأحمد والمشرف العام على المدينة مدير عام الخدمات بأمارة منطقة القصيم صالح بن فوزان الفوزان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب .
وقد تفقد سموه جناح امارة المنطقة والمخيم الخاص بها واطلع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام المارين بمنطقة القصيم ثم قدم مدير التربية والتعليم بالنيابة عرضا احصائيا لسموه عن عدد الحجاج المارين حتى صباح اليوم الذي تجاوز تسعة الأف حاج استفادو من الخدمات المقدمة في المدينة عبرو من خلال 468 سيارة منذ بدء تقديم خدماتها في العشرين من الشهر الجاري كما شملت الجولة مخيم ادارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم و امانة منطقة القصيم وفرع المياه والكهرباء بالقصيم ومركز صحي الحجاج الذي يضم عيادة واشعة وعيادة اسنان ثم تفقد سموه الخيام المعدة للحجاج عند نزولهم بالمدينة .
كما شملت جولة سموه مركز الشرطة وفرع وزارة الأعلام ممثلا بالمركز الأعلامي والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب والبريد السعودي وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي لفت سموه الى الجهد المبذول فيه مقدما شكره للقائمين عليه . .
وتضمنت جولة سموه جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة وادراة الأوقاف والدعوة والإرشاد ببريدة وفرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بالقصيم وتفقد آلياته والإستعدادت الموجودة فيه والدفاع المدني والمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق والمرور كما تفقد سموه احد بعثات الحج البرية من دولة عمان الشقيقة وصافح الحجاج داعيا لهم بالتوفيق والقبول مطمئنا على الخدمات المقدمة لهم .
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية قال فيه / الحمدالله الذي وفق ولاة هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على خدمة ضيوف الرحمان الذين يقصدون هذه البلاد لتأدية نسكهم /.
واضاف سموه / نجد ولله الحمد في كل منطقة يمر بها الحاج تتسابق أمارات المناطق وكذلك الأدارات الحكومية في هذه الأمارات لتقديم ارقى واميز الخدمات لراحة الحجيج/.
واكد سموه على توجيهات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز سمو امير منطقة القصيم بتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام على طريق القصيم المدينة المنورة حيث تقوم مدينة متكاملة تضم جميع الخدمات ومنها الصحية والتوعوية والأمنية والأرشادية ووالبلدية .
وعبر سموه عن سروره بما شاهده اليوم مما يجعلنا مطمئنين على تأدية الأمانة التي اوتمنا عليها من ولاة الأمر بأن تقوم هذه المنطقة بتأدية واجبها تجاه ضيوف الرحمان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.