الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية / كلمة المملكة

أعربت المملكة العربية السعودية عن عميق اسفها وصدمتها تجاه العدوان الاسرائيلى المستمر على الشعب الفلسطينى والذى بلغت ذروته في مجزرة بيت حانون.
جاء ذلك في كلمة ألقاها معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية ورئيس وفد المملكة الى الاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الذى عقد بالقاهرة اليوم الدكتور نزار بن عبيد مدني قال فيها // ان العدوان الاسرائيلى وسياسات القمع الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى قد تجاوز كافة الحدود السياسية والقانونية والقيم الاخلاقية والشرائع الدينية لتضيف اسرائيل مرة اخرى الى سجلها الحافل بالمجازر ضد الانسانية مجزرة جديدة تصيب اهدافها المفضلة النساء والاطفال والشيوخ العزل // .
وأضاف معاليه ان مجزرة بيت حانون التى ارتكبتها اسرائيل في ظلمة الليل اودت بحياة عشرات النساء والاطفال ومزقت اشلاءهم واسالت دماءهم لتختلط بتراب الاراضى الفلسطينية مؤكدا ان اسرائيل بالمجازر التى ارتكبتها في قطاع غزة تؤكد طبيعتها الدموية ومنهجها الغير انسانى بعدما لم يعد الامر يقتصر على تدمير المنازل وتجريف المزارع والاغتيالات المنظمة بل اصبح الاطفال والنساء والشيوخ والمدارس والمستشفيات والملاجىء اهدافا مشروعة للقوات الاسرائيلية.
وانتقد معالي الدكتور مدنى استمرار المجتمع الدولي في صمته المطبق الذي لا يتجاوز رفضه لهذه العدوانية والحقد سوى التعبير عن الاسف والدعوة لضبط النفس الامر الذى اغرى اسرائيل بالمضى قدما في سياستها التعسفية وممارساتها اللاانسانية ضد المواطنين العزل من الفلسطينين متسائلا بقوله كيف يمكن للمجتمع الدولي ان يتقبلها ويتغاضى عنها الضمير العالمى ويقف امامها الرأى العام العالمى مكتوف اليدين.
وشدد على ان السماح للعدوان ان يحل مكان العدالة والقانون هو من اسباب استمرار الصراع العربى الاسرائيلى وهو ما شجع اسرائيل على انكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى واوقفت عملية السلام وتنصلت من كافة الاتفاقيات والمعاهدات التى التزمت بها فيما لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا سواء لايقاف الممارسات الاسرائيلية أو تحريك عملية السلام وادى توقف العملية السياسية الى تصعيد دوامة العنف في المنطقة.
واعرب معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عن الشعور بالصدمة لهذا العدوان الاسرائيلى مجددا دعوة المملكة للدول المعنية بحفظ الامن والسلم الدوليين في النظام الدولي بالتعامل بحزم مع العدوان الاسرائيلى والعمل على وقف اسرائيل عملياتها العسكرية في غزة بدون تأخير.
واشار الى ان هذه المجزرة تعيد الى الاذهان المجازر السابقة وهى دليل على مدى اجرام قوات الاحتلال الاسرائيلية معتبرا أن استهداف النساء والاطفال الذي جاء في ظل صمت الدول الفاعلة في النظام الدولي يدل على اصرار اسرائيل على ابادة الشعب الفلسطيني ويشكل انتهاكا فاضحا للمعاهدات والمواثيق الدولية.
وأكد أن المملكة العربية السعودية تؤمن بأن صمت منظمة الامم المتحدة حيال هذه الأعمال الوحشية واللاانسانية التي يمارسها العدو الاسرائيلي يفقد المنظمة مصداقيتها داعيا الأمم المتحدة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لحماية حقوق المواطنين وأرواح وممتلكات الفلسطينيين.
كما دعا المجموعة الدولية والأطراف الراعية للسلام لتحمل مسئوليتها كاملة لحمل اسرائيل على وضع حد للمجازر المروعة التي يقترفها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.
// يتبع // 1823 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.