محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرالصحة يرعى منتدى مشاركة القطاعين العام والخاص في المجال الصحي الثلاثاء المقبل

يرعى معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ،الثلاثاء المقبل فعاليات "منتدى مشاركة القطاع العام والخاص في القطاع الصحي " ، (Public Private Partnership - PPP) ،الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي في مدينة الرياض حيث سيتم طرح قضايا متعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص من أهمها أثر هذه الشراكة على جودة الأنظمة والرعاية الصحية،والاستثمارات المستدامة في الرعاية الصحية في عدة دول،إلى جانب آلية تنظيم الشراكة بين القطاعين.
وسيشارك في المنتدى على مدى يومين متحدثين محليين ودوليين من عدة جهات منها ،منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وممثل فريق عمل إعداد معايير شراكة القطاع الخاص في القطاع الصحي من المفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة في أوروبا.
ويأتي هذا المنتدى في ظل التصاعد الملحوظ لتكلفة تشغيل وتقديم خدمات الرعاية الصحية في القطاع الصحي في المملكة، وتطورالتكنولوجيات الطبية بوتيرة متسارعة.
وتسع المملكة من خلا رؤية2030 إلى دعم مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات العامة (Public Sector Participation -PSP) وعلى وجه الخصوص خدمات الرعاية الصحية،حيث أن آلية شراكة القطاع العام والخاص هي إحدى أهم سبل تنظيم هذه العلاقة لاحتواء التكاليف وتحسين جودة الخدمات الصحية وبالتالي تحقيق توجه الرؤية .
ويهدف المنتدى إلى تحقيق خمس أهداف رئيسية ومثلها فرعية، حيث سيتعرف الحضور على ماهيه مشاريع ال PPP ودورها في برامج مشاركة القطاع الخاص الذي يشتمل على ( الإطار التنظيمي،أطر الحوكمة، التمييز بين مفهوم الخصخصة ومشاركة القطاع العام والقطاع الخاص، تقديم الخدمات الصحية ) حيث تساعد PPP على المحافظة على استقرار وتحسين الرعاية الصحية وبالتالي يتم تحقيق خطط التنمية المستدامة.
ومن الأهداف الرئيسية ايضاً التعرف على نماذج PPP التي تتضمن توضيح مراحل تنفيذ برامج PPPوPSP في القطاع الصحي،ومعرفة أساسيات التحضير لبرامج المشاركة والأسس المعرفية الخاص بها، كذلك سيتم التعرف على النبذة التاريخية عنPPP بشكل عام والتطرق لPPP في القطاع الصحي بشكل خاص، وأخيرا سيتم شرح معايير الأمم المتحدة لشراكة القطاع الخاص في القطاع الصحي.
أما الأهداف الفرعية التي سيخرج بها الحضور فهي معرفة الأهداف طويلة المدى وقصيرة المدى في البرامج ذات العلاقة، وإبراز أهم معايير عقود المشاركة وملحقاتها في القطاع الخاص،وتوضيح محددات اختيار الخدمات الصحية المناسبة لبرامجها، إضافة إلى تعريف من هم أصحاب المنفعة والنقاط الرئيسية في تحليلها، مع تحديد العوامل المختلفة في دراسة الجدوى والدراسات الاقتصادية لمشاريع المشاركة في الصحة.
ويمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للمنتدى http://shc.gov.sa:5555 والاطلاع على برنامج المنتدى، فيما يمكن متابعة جلسات المنتدى مباشرةً عبر حساب المجلس الصحي السعودي في تويتر SHC_GOV @.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.