تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجتماع القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يستعرض برامج 2015 وتحديات المرحلة المقبلة

استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع غرفة دبي مؤخراً الاجتماع ال 34 للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ، برئاسة أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات العربية المتحدة حميد محمد بن سالم ، وحضور ومشاركة الأمناء والمدراء العامين والرؤساء التنفيذيين بالاتحادات والغرف الأعضاء والغرف الوطنية .
وأكد مدير عام غرفة دبي حمد مبارك بوعميم خلال الاجتماع أهمية التعاون بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وغرف التجارة والصناعة بدول المجلس بما يخدم القطاع الخاص الخليجي .
من جانبه ، استعرض الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون عبدالرحيم نقي خلال الاجتماع تقرير المتابعة للاجتماع ال 33 للجنة القيادات التنفيذية الذي عقد بتاريخ 30 يناير الماضي بدولة الكويت ، وكذلك الاجتماع ال 44 لمجلس إدارة الاتحاد الذي عقد بتاريخ 22 ابريل 2014 بالكويت حيث حظي التقرير بإشادة المشاركين مثمنين الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة للاتحاد في إعداد التقرير .
وأكد الاجتماع على أهمية التعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون وبحث آليات جديدة لتفعيل التعاون بين الأمانتين بما يدفع عجلة التنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي لدول المجلس ,كما أكد الاجتماع كذلك على أهمية التعاون مع هيئة الاتحاد الجمركي وخاصة بعد النتائج الجيدة التي خرج بها الاجتماع الثاني بين الهيئة والاتحاد .
وأشار الأمين العام للاتحاد إلى توقيع مذكرة تعاون مع شركة جاوا تلنت وإطلاق مشروع خلجنة خلال معرض " وظائف 2014 " الذي نظمته غرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الماضي .
من جانيه ، قدم الدكتور سمير حمروني المدير التنفيذي - المنظمة العالمية للمناطق الحرة للجنة القيادات لتنفيذية بالاتحاد عرضاً موجزاً عن المنظمة العالمية للمناطق الحرة التي تم تأسيسها في جنيف ومقرها الرئيسي في المنطقة الحرة بمطار دبي والتي تم إطلاقها في مايو 2014، والتي تضم في عضويتها 153 عضو من 30 بلداً .
كما قدم من اتحاد الغرف الدنمركية للجنة القيادات التنفيذية بالاتحاد نيلز , نبذه عن مشروع برنامج دعم العلاقات الاقتصادية الخليجية الأوربية الذي يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الاتحاد الأوربي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل .
وتطرق في عرضه إلى الاتفاقية الموقعة بين دول المجلس والمفوضية الأوربية في عام 1981 والتي تم تجميدها في عام 2008، بالإضافة إلى حجم التجارة البينية بين دول المجلس وأوربا والأسواق الجديدة لكلا الجانبين كما تحدث في عرضه كذلك عن مكونات المشروع وخطته والقطاعات العديدة التي سيشملها المشروع إلى جانب العديد من الفعاليات .
كما وقدم الأمين العام لغرفة الأحساء عبد الله عبد العزيز النشوان للجنة القيادات التنفيذية عرضاً موجزاً تضمن التعريف بالغرفة وكذلك أهداف مشروع ربط معلومات المنتسبين بين الغرف التجارية والصناعية الخليجية الكترونياً .
كما اطلعت اللجنة على تقييم برنامج عمل الأمانة العامة لعام 2013م ومشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2015 م .
بعد ذلك قدم الحارث العطاوي مدير مشروع خلجنة للجنة القيادات التنفيذية بالاتحاد نبذه موجزه حول مشروع " الخلجنة " و واقع سوق العمل الخليجي ، و الخطوات التنفيذية التي تم العمل بها حتى إطلاقه وطرق المشاركة في المشروع وذلك من خلال الدعم المادي أو دعم قاعدة البيانات أو التشجيع على استخدام الموقع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.