«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتقالات ليست ماركة «مسجلة» ل..الوحدة
نشر في شمس يوم 14 - 05 - 2010

بعد أقل من عشرة أيام من انتقال كامل الموسى مدافع فريق الوحدة الأول لكرة القدم إلى صفوف الأهلي، كرر الأهلاويون سيناريو الصفقات على الطريقة نفسها، من خلال إنهاء ضم كامل المر الظهير الأيمن للوحدة إلى صفوف فريقهم الكروي، وحسم كامل الأمور وسط سرعة متناهية لقطع الطريق على جميع الفرق المنافسة على ضمه.
ويسعى الأهلاويون إلى تأكيد تفوقهم وبحثهم الدائم عن استقرار الفريق منذ وقت مبكر، ولعلهم يرون في كامل المر عنصرا مهما من العناصر المساعدة على تحقيق أهدافهم.
وعلى الرغم من البيان الصادر من إدارة نادي الوحدة، الذي نفت فيه توقيع اللاعب للأهلي، وتأكيدها أن المفاوضات بادئة للتو، ولم تصل إلى مراحلها النهائية، وأنه لا تزال هناك فترة زمنية متبقية على عقد اللاعب، إلا أن الرد الأهلاوي جاء بسرعة البرق.
«شمس» التقت المر في حديث خاطف فإليكم ما دار فيه:
أولا نبارك لك إتمام صفقة انتقالك للأهلي؟
شكرا لك وأحمد الله على انتهاء المفاوضات بين الأهلي والوحدة بنجاح، وأنا حاليا لاعب الأهلي الذي أرتدي شعاره.
كيف سارت المفاوضات الأهلاوية معك ومع إدارة الوحدة؟
مثل أي مفاوضات لناد مع لاعب، حيث إنها في البداية عروض شفهية تعتبر بمثابة «جس نبض» من بعض الأندية والأهلي أحدها، وكان الأكثر جدية في عرضه، وكان مناسبا لي ولإدارة الوحدة، فتمت الصفقة بنجاح، وبدوري أحب أن أشكر إدارة رئيس الوحدة عبدالمعطي كعكي، على احترافيته في التعامل مع صفقة انتقالي للأهلي، ولم يكن حجر عثرة أمام إتمام الصفقة، فله مني جزيل الشكر، وأنا انتقلت من ناد كبير لآخر كبير.
لماذا فضلت عرض الأهلي عن بقية العروض؟
قلت لك إن الجدية في المفاوضات الأهلاوية كانت الفيصل في عملية انتقالي، والعرض المالي هو الأفضل عن بقيه العروض الأخرى، كما أن المعاملة والتعامل من قبل رئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، الذي أعتبره مهندس الصفقة، كانت العنصر الأهم في توقيعي لمدة ثلاثة أعوام للأهلي، وأنا أحب في هذه العجالة أن أقدم شكري وتقديري له على ما وجدته منه وتعامله الراقي معي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه.
بماذا تعلق على توقيعك للأهلي رغم إصدار إدارة الوحدة بيانا صحفيا تنفي فيه الصفقة قبل التوقيع؟
ليس لدى تعليق ولم أطلع على هذا البيان، وأنا الآن أمامك أرتدي القميص الأخضر والأبيض، وموجود داخل النادي الأهلي، ووقعت على عقدي مع رئيس الأهلي عبدالعزيز العنقري أمام وسائل الإعلام والجماهير، وليس هنالك ما يشوب الصفقة.
كيف ترى عملية انتقالك أنت وزميلك كامل الموسى من الوحدة إلى الأهلي؟
إن شاء الله أكون أنا وزميلي كامل عند حسن الظن، ونقدم مستوى يفوق الطموحات، ونكون دعامة حقيقية وفاعلة في تحقيق البطولات للأهلي بداية من الموسم المقبل، وما نحن إلا لاعبين، ودون تعاون الجميع من بقية الزملاء في الميدان والجهازين الفني والإداري لن نصل لما نطمح إليه مع الأهلي.
ما أسباب هجرة لاعبي الوحدة إلى الأندية الأخرى في الأعوام الماضية؟
ولماذا تسميها هجرة؟ لماذا لا تقول إنها احترافية؟ ونحن الآن في زمن الاحتراف، حيث نسمع ونقرأ ونشاهد لاعبين كبارا في فرقهم ينتقلون لفرق أخرى، وليس انتقال لاعبي الوحدة من ناديهم لفرق آخرى ماركة مسجلة باسمهم، فالكل يبحث عن مصلحته وتأمين مستقبله، سواء كان لاعبا أو إدارة، التي لم توفر متطلبات اللاعب المالية، وخاصة أن التعديل الجديد في لائحة الاحتراف المحلية حررت القيود، وأعطت اللاعب الصلاحية في تحديد وجهته، إمّا البقاء داخل ناديه، أو الموافقة على العروض المقدمة له.
الأهلي تعاقد معك للعب في مركز الظهير الأيمن، رغم وجود اللاعبين محمد المسعد وإبراهيم الهزازي في هذا المركز، فلماذا تعاقد معك؟
أولا أرى أن وفرة اللاعبين في أي فريق عامل مساعد لأي مدرب لاختيار ما يناسب تشكيلته، وفي الوقت نفسه عامل تنافسي بين اللاعبين، لإثبات قدراتهم وجدارتهم في حجز مكان في خريطة الفريق. بالفعل الأهلي يوجد به إبراهيم هزازي كظهير أيمن تقليدي، وكذلك محمد مسعد، الذي أعتبره لاعبا جوكر، يجيد اللعب في أكثر من مركز، وأظن أن التنافس سيكون محصورا بالدرجة الأولي بيني وبين الهزازي، وهو تنافس شريف، وفي مصلحتنا كلاعبين لتطوير القدرات، ومصلحة الفريق الأهلاوي.
ما الهدف من انتقالك للأهلي؟
أولا أنا أعتز باللعب لفريق عريق له تاريخه مثل الوحدة، وأكن كل احترام وتقدير لكل من هو وحداوي، عضو شرف، ومشجع، وليس هنالك هدف معين من عملية انتقالي للأهلي، كل ما في الأمر هو البحث عن تأمين المستقبل، خاصة أن عمر اللاعب قصير في الملاعب، أما إذا كنت تقصد تحقيق البطولات، والبحث عن الصعود للمنصات، فهو أمر مرغوب، وحلم لكل لاعب أن يتوج بالذهب، ولكن في النهاية يبقى أمر تحقيق بطولة مع ناد معين في علم الغيب.
بماذا تحب أن تختتم حديثك؟
أحب أن أقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله، أقدم شكري وتقديري لكل الجماهير الوحداوية، التي وقفت معي منذ بداية مشواري الكروي، ودعمتني وساندتني، شكرا لهم، وأطلب الدعاء لي بأن أوفق مع الأهلي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.