محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليونايتد يستقبل ميلان في لقاء رد الدين
نشر في شمس يوم 10 - 03 - 2010

تنقسم تفضيلات الجماهير اليوم عند ال10.45 بتوقيت السعودية ما بين مباراتين، سيكون لطابع الإثارة العامل الأبرز فيهما، حين يلعب ريال مدريد على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام ليون، بينما يحل ميلان ضيفا على مانشستر يونايتد على مسرح أحلامه (أولد ترافورد)، في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. وستسهم نتائج مباريات الذهاب في زيادة حدة التنافس لكون الأمور لم تحسم بعد، حيث خسر ريال مدريد بهدف نظيف من ليون، بينما تلقى ميلان خسارة في عقر داره بثلاثة أهداف لهدفين.
مانشستر يونايتد × ميلان
ويرى منسوبو مانشستر يونايتد من جهاز فني ولاعبين وجماهير، أن وقت الثأر قد حان من ميلان الذي تسبب في إقصائهم من البطولة في آخر مناسبتين عامي 2005 و2007، خصوصا أنهم أسقطوا خصمهم في ملعبه (سان سيرو).
ولم يعد ميلان بتلك القوة التي عرف عنها سابقا، نظرا إلى تأثير معدل أعمار لاعبيه سلبا في أدائهم، إضافة إلى خروج عدد من النجوم دون أن يتم تعويضهم ويأتي في مقدمتهم ريكاردو كاكا الذي انتقل لريال مدريد الإسباني.
وحقق اليونايتد رقما قياسيا على ملعبه بعد عدم خسارته في 23 مباراة متتالية في البطولة، قبل أن يهزم في الموسم الجاري من بيشكتاش التركي بثلاثة أهداف لهدفين بدور المجموعات، في مباراة لعبت بعد أن حسم اليونايتد أمر تأهله.
وتخلى أبناء المدرب أليكس فيرجسون كثيرا عن الطابع الدفاعي الذي عرفوا عنه في الموسمين الماضيين، وكان لذلك الأمر دور فعال في حصول الفريق على لقب البطولة الموسم قبل الماضي، قبل أن يصل للنهائي الموسم الماضي ويخسره من برشلونة بهدفين نظيفين، بدليل قبول الفريق لخمسة أهداف في آخر مباراتين بالبطولة، إلا أنه اختلفت النجاعة الهجومية الواضحة وتعويض الضعف الدفاعي الذي كان سببه تراجع مستوى ريو فيردناند.
وعلى الجهة الأخرى، لم يعد عامل الخبرة الذي تسلح به ميلان في هذه البطولة على وجه الخصوص مجديا مع التطور الملحوظ في مستوى بقية الأندية والتراجع الحاد في مستوى بعض ركائزه الأساسية مثل جينارو جاتوسو وأندريا بيرلو، ويضاف إلى ذلك تواجد البرازيلي ليوناردو على رأس الجهاز الفني وهي التجربة الأولى له في هذا المجال، بعد أن أعطته إدارة ميلان الثقة ليخلف كارلو أنشيلوتي المدرب الحالي لتشلسي الإنجليزي.
ويحتاج النادي (اللومباردي) اليوم للفوز بفارق هدفين إذا ما أراد الصعود إلى الدور ربع النهائي، بينما تخدم بقية النتائج اليونايتد الذي يلعب بفرصة الفوز أو التعادل بأي نتيجة والخسارة بفارق هدف وحيد.
ريال مدريد × ليون
وفي المباراة الثانية، يريد ريال مدريد وضع حد لمسلسل خروجه من دور ال16 من البطولة، وتكرر ذلك الأمر في المواسم الخمسة الأخيرة. ولم يقدم الريال المستوى المطلوب في لقاء الذهاب، وكان محظوظا في خسارته بهدف وحيد، حيث تألق لاعبو ليون بصورة لافتة وشنوا عددا من الهجمات، في الوقت الذي انعدمت فيه الحلول بالنسبة إلى ريال مدريد بقيادة نجميه ريكاردو كاكا وكريستيانو رونالدو.
ولن يكون بمقدور النادي (الملكي) الاستعانة بخدمات تشابي ألونسو ضابط إيقاع الوسط، إضافة إلى البرازيلي مارسيلو نظرا إلى حصولهما على ثلاث بطاقات صفراء.
ويعيب على الريال عدم تنوع طرقه في بناء الهجمة على الرغم من وجود لاعبين على مستوى عال مثل كاكا ورنالدو وهيجواين، إلا أن الاختراق من العمق يعد الحل الوحيد للفريق في مبارياته السابقة، ما يضع عدة علامات استفهام في مقدرة المدرب مانويل بيلجريني في تحقيق طموحات فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي يطمح في حصول فريقه على لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال.
ومن المتوقع أن تلعب الروح العالية للريال دورا مؤثرا في تحقيق الانتصار بعدما نجحوا في خطف صدارة الدوري الإسباني من برشلونة الغريم التقليدي، إثر فوزهم على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين، في الوقت الذي تعادل فيه برشلونة مع الميريا. ويحتاج الريال في لقاء اليوم للفوز بفارق هدفين، بينما سيمدد فوزه بهدف نظيف المباراة إلى وقت إضافي، وتخدم بقية النتائج ليون للصعود للمرحلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.