هاجم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قناة ﺃبو ظبي الرياضية مساء ﺃمس على هامش مباراة فريقي الهلال والأهلي في الجولة الخامسة من دوري المحترفين، السعودي وق ال في حديثه إلى: القناة "لقد تعرض فريق الهلال لإساءات بالغة في البرامج الحوارية وهوجم؛ لذلك قررت ﺃنا والأمير نواف بن سعد نائﺐ رئيس نادي الهلال منع ظهور ﺃي لاعﺐ هلالي عبر قناة ﺃبو ظبي التي ﺃعتبرها قناة كبيرة كما هو فريق الهلال، كبير ولديكم 11 ناديا في الدوري الممتاز تستطيعون ﺃخذ تصاريح" منهم. : وﺃضاف "ﺃحسست بأننا ﺃزعجناكم بطلتنا لذلك ﺃتمنى من الهلاليين عدم متابعة "القناة. مشيرا إلى ﺃن الخطأ، موجود ولكن عندما يصبح ديدن البرنامج الإس اءة إلى فريق الهلال ونجومه فهذا مقصود. وعن السبﺐ وراء ذلك: قال "ﺃنتم استضفتم عبر قناتكم نقادا متعصبين لأ ند يتهم، و لكن لم تستضيفوا ﺃحدا من الهلال متعصبا لفريق، الهلال بل انتقيتم شخصا هلاليا لكنه غير متعصﺐ كما هم" البقية. وعن ماهية الانتقادات التي طالت الهلال: قال "يكفي ﺃنكم قلتم نادي الهلال السعودي مجامَل من جميع لجان الاتحاد" السعودي. من ج ه ة ﺃخرى ﺃعلن الأم ي ر عبد ا لر حمن بن مسا عد تو صلهم إلى اتفاق نهائي مع شركة اتحاد اتصالات () موبايلي لتجديد عقد الشراكة، بينهما: وقال "سيتم اليوم توقيع العقد" الجديد. كسبت الرياضة خلال السنوات الأخيرة اهتماما متزايدا على الصعيد، العالمي ﺃصبحت به في مقدمة مجالات الحياة عناية، ومكانة وليس ذلك لعالميتها وجماهيريتها واقتصادها، فحسﺐ ولا لكونها وسيلة إعلامية، منتشرة وإنما فوق ذلك لأهميتها في تأسيس الناس والأفراد الممارسين لها وتهيئتهم وإعدادهم وإسهامها في تنميتهم ونموهم بدنيا واجتماعيا وعقليا. وخلقيا. وﺃقصد بالإسهام في النواحي البدنية ﺃنها تعمل على (إعمال عضلات الجسم) وتقويتها، والنواحي الأخلاقية ﺃنها تعمل على (استبدال الحال المذمومة بالحال) المحمودة، وهنا مربط الفرس؛ فما قيمة الرياضة إذا لم (تروّ)ض النفوس والأخلاقيات وتهذب السلوك في كل نواحي التعامل الشخصي، واللفظي وفي مقدمة ذلك الانفعالات اللحظية التي تنتج من مواقف واحتكاكات ومفاجآت تسفر عن ردة فعل محسوبة تظهر مدى استفادة المرء وتمسكه وتمتعه بالصفات الرياضية؟ ولذلك تظهر عبارة (ﺃخلاق) رياضية في مثل هذه، المواقف خاصة الشديدة منها التي تقود إلى التضجر والانفعال، والغضﺐ وما ﺃدراك ما . الغضﺐ. الغضﺐ من ﺃسوﺃ ما يصدر من الإنسان؛ ذلك ﺃنه لا يحدث في الأحوال والظروف العادية ﺃو الطبيعية؛ فهو إنما "من الشيطان خلق من".. نار، كما قال صلى اﷲ عليه وسلم؛ ولذلك يخرج الإنسان عن، طوره والسبﺐ ﺃن "الغضﺐ جمرة في قلﺐ ابن، آدم ﺃما رﺃيتم حمرة عينيه وانتفاخ ﺃوداجه"؟ .. ﺃو كما جاء في الحديث. الشريف. وفي حالات الغضﺐ تظهر الأخلاق والروح الرياضية وقوة. الإنسان. في حالات الغضﺐ يظهر ما يتحلي به الشخص من حلم ومن صبر، وقوة نعم إن منتهى القوة الحقيقية للإنسان هو ما يتعامل به وما يتحلى به وما يظهر، عليه وفي السيرة النبوية ﺃن رجلا دخل على النبي الكريم صلى اﷲ عليه وسلم فقال ﺃوصني. فقال عليه: السلام "لا" تغضﺐ فردد، مرارا قال "لا" تغضﺐ. وقال صلى اﷲ عليه وسلم "ليس الشديد، بالصرعة وإنما الشديد من يملك نفسه عند" الغضﺐ. وقد مدح اﷲ سبحانه وتعالى المؤمنين الذين يمتلكون ﺃنفسهم عند الغضﺐ "الﱠ ذِينَ يُنفِقُونَ فِي السﱠرﱠاء وَالضﱠرﱠاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النﱠاسِ وَاﷲﱡ يُحِﺐﱡ الْمُحْسِنِينَ". وقال عليه: السلام "ما تجرع عبد جرعة ﺃفضل عند اﷲ من جرعة غيظ يكظمها ابتغاء وجه اﷲ تبارك" وتعالى. رواه ابن ماجه. بل إن جزاء من يكظم غيظه عند اﷲ هو ﺃن يتخير ما يشاء من الحور العين؛ قال عليه الصلاة والسلام "من كظم غيظا وهو قادر على ﺃن ينفذه دعاه اﷲ عز وجل على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يُخيﱠر من الحور العين ما" يشاء.