الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكاميرات تفسد خشوع المصلين

يشتكي كثير من المصلين من موضة جديدة غزت بعض مساجدالعاصمةوربما، غيرها حيث تصوﱢر بعض المؤسسات الإعلامية الناس ﺃثناء صلاة، التراويح والمؤسف ﺃن هذه المؤسسات لا تستخدم كاميرات مخفية ﺃو كاميرات تعمل بشكل آلي كما هو معمول به في الحرمين الشريفين بل تعمل من خلال ﺃشخاص يمرون ب ي ن المصلين وتصدر ﺃج ه زت ه م كثيرا من الأصوات المزعجة والمشوشة التي تؤثر
يجوز ذلك إذا عرف الشخص من نفسه ﺃنه إذا قبّل زوجته ﺃنه لا يُنزل (ﺃي لا ينزل منه شيء من) المني ويستطيع ﺃن يضبط، نفسه لا بأس في ذلك فله ﺃن يقبّ، ل كما ورد في الصحيحين ﺃن الرسول صلى اﷲ عليه وسلم كان يقبّل وهو، صائم وكان صلى اﷲ عليه وسلم ﺃملككم لإربه. وﺃما لو علم الشخص ﺃنه من عادته ﺃنه إذا قبّل لم يملك نفسه وربما ينزل فلا، يقبل وإذا قبّل وﺃنزل فسد صومه.
يعقد ا لد كتو ر صا لح بن سليمان الوهيبي الأمين ال ع ام للندوة العالمية للشباب الإسلامي مساء بعد غد مؤتمرا صحافيا بالأمانة العامة بالرياض يتحدث فيه عن فعاليات حفل الإفطار السنوي السادس للدبلوماسيين وكبار الداعمين والمساندين لأنشطة الندوة العالمية للشباب، الإسلامي ويتطرق لا يجوز فعل هذا الرجل؛ لأنه احتال على الدين؛ حيث قال شيخ الإسلام ابن: تيمية هذا الرجل عاصٍ، مرتين فكانت الكفارة عليه، ﺃوكد ولأنه لو لم تجﺐ عليه الكفارة (عتق رقبة ﺃو صيام شهرين متتابعين ﺃو إطعام ستين) مسكينا لصار ذريعة لأن يكون على ﺃحد، كفارة فإنه لا يشاء ﺃحد ﺃن يجامع في رمضان إلا ﺃمكنه ﺃن يأكل ثم يجامع بل ذلك ﺃعون له على مقصوده وهذا عمل شنيع في، الشريعة ولقد استقر في العقول والأديان ﺃنه كلما عظم الذنﺐ كانت العقوبة، ﺃبلغ فإذاً عليه الكفارة.
لا ينبغي للإنسان ﺃن يستخدم عمالا غير مسلمين مع تمكينه من استخدام ا لمسلمين؛ لأ ن ا لمسلمين خير من غير المسلمين لقوله تعالى "وَ لَعَبْدٌ مﱡؤْمِنٌ خَيْرٌ مﱢن مﱡشْرِكٍ وَلَوْ ﺃَعْجَبَكُمْ" ولكن إذا دعت الحاجة فإنه لا بأس به بقدر الحاجة، فقط وﺃما ﺃكلهم وشربهم في نهار رمضان ﺃمام الصائمين من المسلمين فإن هذا لا بأس به؛ لأن الصائم المسلم يحمد اﷲ عز وجل ﺃن هداه للإسلام الذي به سعادة الدنيا، والآخرة لكن يمنع غير المسلمين من إظهار الأكل والشرب في الأماكن العامة لمنافاته للمظهر الإسلامي في البلد.
الدكتور الوهيبي في ا لمؤ تمر ا لصحا في إ لى ا لعلا قا ت بين ا لعا ملين في الحقل الدبلوماسي والقائمين على المؤسسات الخيرية وﺃهميتها في إقامة حوار موضوعي وهادف بين الطرفين يهدف إلى تعريف العاملين في السلك الدبلوماسي بمناشط العمل الخيري ونظمه ولوائحه وﺃهدافه.
خصص فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل خطبة الجمعة (غ) دا للتضامن مع حملة (معا لكفالة) ﺃيتامنا ال ت ي ﺃ طلقتها ا لجمعية الخيرية بمنطقة حائل بهدف إيجاد كفالة ل 1900 يتيم في حائل جميعهم على قوائم، الانتظار وﺃكد الشيخ عبداﷲ اب ن صالح الحماد المدير العام لفرع الوزارة في المنطقة ﺃن خطباء الجوامع والمساجد سيحثون الناس وﺃهل الخير والإحسان في خطبة الجمعة على دعم مشروع كفالة اليتيم.
في خشوع، المصلين ويجﺐ التأكيد هنا ﺃن انتشار مثل هذه المظاهر وجعل مساجد اﷲ مسرحا للتصوير من الأمور التي يجﺐ ﺃن تجد الحسم اللازم من جهات الاختصاص.
ﺃحد المصلين علق على هذه الظاهرة: بقوله "كنا نفر إ لى ا لمسجد لننعم بالراحة و ا لطمأ نينة ون ب ت ع د عن مشاغل الدنيا لنجد الكاميرات تلاحقنا حتى في صلواتنا؛ فأين نجد الراحة"؟ .
ينظم نادي المنطقة الشرقية الأدبي ضمن فعالياته الرمضانية محاضرة للدكتور محمد النجيمي بعنوان (معالم الشخصية الإسلامية بين الإفراط) والتفريط، وذلك في تمام العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل بمقر النادي، بالدمام والدعوة عامة للرجال والنساء عبر الدائرة التلفزيونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.