البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر أول الواصلين.. الأردن وعمان يتجرعان الهزيمة الأولى
نتائج متفاوتة للعرب في التصفيات الآسيوية
نشر في سبق يوم 18 - 11 - 2015

شهدت الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس أمم آسيا 2019 في الإمارات نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية، وبدورها ضَمِنت قطر التأهل إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات كأول المنتخبات يضمن بطاقة الترشح.

المجموعة الأولى:
حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة؛ إثر سحقه لنظيره منتخب تيمور الشرقية بعشرة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب تيمور الوطني.

وفي ذات المجموعة واصل منتخب الإمارات مطاردته ل"الأخضر" السعودي (متصدر المجموعة) بفوزه خارج الديار على منتخب ماليزيا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على ملعب "علم شاه".

ترتيب المجموعة:
1- السعودية 16 نقطة
2- الإمارات 13 نقطة
3- فلسطين 9 نقاط
4- ماليزيا 4 نقاط
5- تيمور الشرقية نقطتين

المجموعة الثانية:
تعرض المنتخب الأردني لأول هزيمة له في التصفيات أمام مضيفه قيرغيزستان بهدف دون مقابل؛ ليتراجع إلى المركز الثاني، ويعقد من حساباته في التأهل كبطل للمجموعة.

وفي المباراة الثانية ارتقى المنتخب الأسترالي إلى صدارة المجموعة؛ مستفيداً من تعثر منتخب "النشامى" بتغلبه خارج أرضه على مضيفه بنغلادش بأربعة أهداف نظيفة.

ترتيب المجموعة:
1- أستراليا 15 نقطة
2- الأردن 13 نقطة
3- قيرغيزستان 11 نقطة
4- طاجكستان 5 نقاط
5- بنغلادش نقطة واحدة

المجموعة الثالثة:
ضَمِن المنتخب القطري تأهله إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019 والدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018؛ إثر تغلبه على مضيفه بوتان بثلاثة أهداف نظيفة، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة بالعلامة الكاملة.

وفي ذات المجموعة سقط المنتخب الصيني في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه منتخب هونغ كونغ؛ لتتعقد مشاكل المنتخب الصيني في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات بتراجعه للمركز الثالث في المجموعة.

ترتيب المجموعة:
1- قطر 18 نقطة
2- هونغ كونغ 14 نقطة
3- الصين 11 نقطة
4- المالديف 3 نقاط
5- بوتان من دون نقاط

المجموعة الرابعة:
تعرّضت عمان لخسارتها الأولى في التصفيات حينما سقطت أمام مضيفتها تركمانستان بهدفين مقابل هدف؛ لتتراجع للمركز الثاني في المجموعة.

ونجح منتخب الإيراني في اعتلاء الصدارة؛ إثر تحقيقه فوزاً ساحقاً على مضيفه غوام بستة أهداف نظيفة موسعاً الفارق مع عمان إلى ثلاثة نقاط.

ترتيب المجموعة:
1- إيران 14 نقطة
2- عمان 11 نقطة
3- تركمانستان 10 نقاط
4- غوام 7 نقاط
5- الهند 3 نقاط

المجموعة الخامسة:
ضمِن المنتخب الياباني صدارة المجموعة؛ إثر تغلبه على مضيفه منتخب كمبوديا بهدفين دون مقابل، متقدماً بنقطة واحدة على وصيفه سوريا الذي حقق فوزاً ثميناً خارج قواعده على مضيفه سنغافورة بهدفين مقابل هدف.

ترتيب المجموعة:
1- اليابان 16 نقطة
2- سوريا 15 نقطة
3- سنغافورة 10 نقاط
4- أفغانستان 6 نقاط
5- كمبوديا من دون نقاط

المجموعة السادسة:
نجح المنتخب العراقي في العودة بنقاط المباراة من خارج الديار؛ إثر تغلبه على نظيره التايواني بهدفين دون مقابل؛ لينعش آماله في التأهل للدور المقبل ومقلّصاً -في ذات الوقت- الفارق مع متصدر المجموعة إلى خمس نقاط.

ترتيب المجموعة:
1- تايلاند 13 نقطة
2- العراق 8 نقاط
3- فيتنام 4 نقاط
4- تايوان من دون نقاط
5 إندونيسيا من دون نقاط

المجموعة السابعة:
واكتسح منتخب كوريا الجنوبية مضيفه منتخب لاوس بخمسة أهداف نظيفة؛ ليحقق فوزه السادس توالياً ويقترب كثيراً من الترشح إلى الدور المقبل.

ولم تخُض الكويت مواجهاتها أمام ميانمار؛ بسبب تجميد "الفيفا" للنشاط الرياضي في الكويت.

ترتيب المجموعة:
1- كوريا الجنوبية 18 نقطة
2- الكويت 10 نقاط
3- لبنان 10 نقاط
4- ميانمار 4 نقاط
5- لاوس نقطة واحدة

المجموعة الثامنة:
مُنِيَ منتخب البحرين بالهزيمة الرابعة في التصفيات؛ ليفقد أمله في الترشح إلى الدور المقبل بخسارته أمام مضيفه كوريا الشمالية بهدفين دون مقابل.

وفي المواجهة الثانية انقاد المنتخب اليمني إلى خسارته السادسة وهذه المرة أمام أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ترتيب المجموعة:
1- كوريا الشمالية 16 نقطة
2- أوزبكستان 15 نقطة
3- الفلبين 7 نقاط
4- البحرين 6 نقاط
5- اليمن 3 نقاط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.