"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس "الشورى": كلمة الملك تعكس العلاقة المميزة بين الشعب والقائد
أكد حرص خادم الحرمين على التصدي لأسباب الاختلاف والفرقة
نشر في سبق يوم 11 - 03 - 2015

ثمّن رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، المضامين السامية التي تضمنتها الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال استقباله أمس الثلاثاء الأمراء، وأمراء المناطق، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ والقضاة، والوزراء، وأعضاء مجلس الشورى، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجمع من المواطنين.

وقال رئيس مجلس الشورى: "خادم الحرمين الشريفين حدد في كلمته ملامح العمل في المرحلة القادمة، مؤكداً السعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة، وتحقيق العدالة لجميع المواطنين، كما أكد استمرار المملكة على نهجها الثابت في خدمة الإسلام والمسلمين، ودعم ومؤازرة قضاياهم، وفي مقدمتها قضية فلسطين".

وأضاف: "تأكيد خادم الحرمين الشريفين على أن كل مواطن وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامه ورعايته، وتوجيهه لسمو وزير الداخلية بالتأكيد على أمراء المناطق باستقبال المواطنين والاستماع لهم ورفع ما قد يبدونه من أفكار ومقترحات تخدم الوطن والمواطن، وهذا دليل لا يخالجه الشك على مدى حرصه على راحة المواطنين في مختلف المناطق وتوفير أسباب الراحة لهم".

وأشاد الدكتور عبدالله آل الشيخ بحرص خادم الحرمين الشريفين على التصدي لأسباب الاختلاف ودواعي الفرقة، والقضاء على كل ما من شأنه تصنيف المجتمع بما يضر بالوحدة الوطنية، وتأكيده أن أبناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات.

وأشار إلى اللفتة الكريمة التي يحظى بها رجال القوات المسلحة من خادم الحرمين الشريفين حينما قال لهم: " أنتم محل "القلب من الجسد".

وقال: "هذه الكلمة تكشف عن الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن والقوات المسلحة في حماية الوطن، وحفظ الأمن للمواطنين والمقيمين".

وأضاف: "قادة هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز يواصلون السير على النهج الإسلامي الذي يراعي الالتزام بالشرع الحكيم، وخدمة الحرمين الشريفين، والالتزام بالوسطية، ولم يغفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته الإشارة إلى هذه الثوابت بتأكيده على سير الدولة على خطى النمو والتطور بكل ثبات مع التمسك بعقيدتها الصافية، والمحافظة على أصالة هذا المجتمع وثوابته".

وأردف رئيس مجلس الشورى: "المضامين الضافية التي شملتها كلمة الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعكس سر العلاقة المميزة التي تجمع قيادة هذه البلاد بشعبها، وتمسك هذه الدولة يعقيدتها الإسلامية الراسخة، وتحكيم كتاب الله وسنة رسوله، وخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن".

ووصف الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الملك سلمان بن عبدالعزيز ب"رجل الدولة" الذي يثبت يوماً بعد آخر أنه عند تطلعات أمته، حيث أحاط في كلمته بكل الحاجات الأساسية التي يتطلع إليه المواطنون، وبالقضايا العربية والإسلامية التي توليها المملكة جل اهتمامها.

وثمّن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وعنايته بمجلس الشورى وأعضائه، وعد حرصه على استقباله أمس لأعضاء مجلس الشورى ضمن جموع أصحاب السمو الملكي الأمراء والفضيلة العلماء والوزراء دليلاً راسخاً على الثقة التي يوليها للمجلس وأعضائه.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن المواطن هو محور اهتمام مجلس الشورى كما هو محور اهتمامه وأن ذلك تجلى حينما وجه أمراء المناطق بخدمة المواطن.

وأشار إلى توجيه الملك بمراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يكفل تعزيز اختصاصاتها والارتقاء بأدائها لمهامها ومسؤولياتها، ويساهم في القضاء على الفساد ويحفظ المال العام ويضمن محاسبة المقصرين.

وقال: "مجلس الشورى، وفي إطار دوره التشريعي، يعمل على تحقيق توجيه الملك، وأشير هنا إلى ورشة العمل التي عقدتها لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بالمجلس تحت عنوان "تعزيز دور الهيئات الرقابية" بمشاركة الأجهزة الرقابية بالمملكة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.