تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلبات المدارس.. بين الاختراعات والطلاسم
نشر في عكاظ يوم 30 - 09 - 2016

حملت صديقتي إلي بملف يحتوي على طلبات مدرسة ابنتها مكتوبة باللغة الإنجليزية لأساعدها في فك شفرات الطلبات «العجيبة» المدونة.
«أحلام قولي لي، إيش قصدهم بال«ليجال باد»الأصفر مقاس 8.5 x11.75 inches؟»
«الليجال باد هذا الله يسلمك يعني هذا الاختراع اللي يشبه الدفتر بس بدون غلاف، فيه ورق مسطر وخلفه خلفية كرتون ويقطع من أعلى الصفحة لكتابة الملاحظات،إلخ»
«آه! وهذا في إيش راح يحتاجوه، ولا بس زيادة وزن بالشنطة وتعذيب في البحث للأمهات، ما علينا، طيب، ايش هو «البول بوينت بين»؟ شكله شي مهم واختراع والله يستر ما يكون غالي لأنهم طالبين منه ألوان وأعداد، 4 من كل لون أحمر وأخضر وأزرق وأسود؟».
«لا ياعزيزتي لا تتوتري، هذا قصدهم به القلم الجاف العادي»
«هو القلم الجاف صار اسمه بول بوينت بين! يعني لازم الفزلكة والفلحنة مايقولوا قلم وخلاص»،
«طيب وإيش هو التو رينج بايندر، والتو هول بنش؟».
«هذا ياعزيزتي الملف اللي تضعي فيه الورق، وخرامة الورق بس طالبين النوع اللي بفتحتين والملف المناسب له».
«طيب سؤال هو «السوكس» مو معناه شراب بالإنجليزي؟».
«نعم صحيح».. «طيب والبوك أنا أعرف انه الكتاب صح؟» «نعم صحيح». «طيب وإيش البوك سوكس! هذا اللي في قائمة الطلبات، احترنا أنا وزوجي في أمره؟ كيف صارت؟» وهل تلبس الكتب جوارب؟ «ضحكنا سويا، وقلت «لا ياستي هذا يعني غطاء بلاستيك لحماية الكتاب». «يعني تجليد».«قلت: نعم ولكن يكون مقصوص وجاهز يدخل فيه الكتاب وهو مستورد عادة». «آه، يعني غالي، الله المستعان، وهذا من وين ننقب عليه مع البترول ولا المعادن؟ وليش ما ينفع الجلاد العادي اللي تربينا عليه، الله يرحم أيام كنا نلف الدفاتر بالورق البني، أمي مرة ما لقت تجليد، لفت الدفتر بكيس نايلون أبيض سميك ورتبته ودبسته وصار بمنتهى الجمال، وأهو تعلمنا وتخرجنا وتوظفنا وصرنا أوادم. ياللا، خلي الأولاد يتعلموا، وخلي المدارس الخاصة تنفعهم».
«نورني بالله طيب، إيش معنى السبجيكت ديفايدرز»
«هذا يا عزيزتي الورق أو البلاستيك الملون ذو الطرف الناتئ يوضع في الملفات لتفريق الورق حسب الموضوع».
«أه أوكي طيب».
طيب و«لاب كوت» هذا إيش؟ وإيش فايدته؟».
«هذا الله يسلمك المعطف الأبيض للمعمل».
«آه يعني ابني اللي في رابع ابتدائي راح يصير دكتور زي خاله، طيب الحمد لله» يعني هذا لازم له مشورا مخصوص بره المكتبة.
طيب وايش معنى «كستم ميد انترناشونال داي كلوز».
«هذا ياعزيزتي معناه لبس لليوم العالمي الذي سيحتفلون به يكون مصنوع خصيصاً للطفل بمقاسه»
«هلا، هلا! يعني لازم نزلة لسوق القماش وزيارة للخياط، جوزي راح تجيله جلطة من المشاوير».
«طيب وايش هو الجود كوالتي توث برش آند توث بيست».
«هذا ياعزيزتي يعني نوع جيد من فراشي الأسنان والمعجون».
«لا حول ولاقوة الا بالله! أنا راسلته المدرسة ولا دكتور الأسنان بس بدي أفهم؟ ياللا، ما علينا! نقول مدارس خاصة واهتمام بصحة الأطفال وأسنانهم. طيب، معناها زيارة للسوبرماركت كمان»
«طيب إيش يعني ديس انفكتنج ويت وايبس».
«هذه يا عزيزتي مناديل التعقيم».
«الله، معناها زيارة للصيدلية كمان! جوزي راح يذبحني، والله شكلها أوبر أو كريم، يعني باختصار التكاسي راح يستفيدوا من موسم المدارس، والسوبرماركتتات تستفيد من موسم المدارس، والمكتبات بتستفيد من موسم المدارس، والصيدليات بتستفيد من موسم المدارس والخياطين بيستفيدوا من موسم المدارس والمدارس بتستفيد من موسم المدارس، والأهل لهم الله بيتنكبوا من موسم المدارس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.