الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الملحقية» تبحث حلولا ل «تأشيرات» المبتعثين في جامعة لندن ميترو بوليتان
فريق عمل للتعامل مع آثار قرار وكالة الحدود البريطانية
نشر في عكاظ يوم 01 - 09 - 2012

أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل أن الملحقية شكلت فريق عمل للتعامل مع آثار قرار وكالة الحدود البريطانية ( UK BA ) إيقاف العمل بالتأشيرات المصدرة للطلبة الأجانب للدراسة في جامعة لندن ميترو بوليتان.
وجاء في بيان صحفي صدر أمس، أن الملحق الثقافي بحث مع مدير جامعة لندن ميترو بوليتان أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة وناقش معه سبل التعامل مع قرار الوكالة البريطانية.
وسيعقد الملحق اجتماعات خلال الأسبوع مع بعض المسؤولين في الجامعة لمواصلة سبل الحل الممكن لكل طالب سعودي يدرس بالجامعة.
وأكد البيان أن الفريق المشكل سيدرس حالة كل طالب سعودي بالجامعة ويعمل على مساعدته في الحصول على مقعد في جامعة أخرى لمواصلة دراسته وإكمال مرحلته العلمية دون أن تتأثر حالته الدراسية أو وضعه كونه طالبا مبتعثا مستمرا.
وبين الدكتور أبا الخيل أن الملحقية تتواصل مع كل من وزارة التعليم العالي وسفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن لمساعدة كل طالب وإنهاء إجراءاته مع الجامعة وتيسير أمر انتقاله إلى أي جامعة أخرى حسب الأنظمة المتبعة في بريطانيا وبما يحقق له الاطمئنان وسهولة الانتقال.
وكانت وكالة الحدود البريطانية قد ذكرت في موقعها على الانترنت بأنها سحبت الترخيص من جامعة لندن ميترو بوليتان لاستصدار التأشيرات للطلبة الأجانب لذلك فإن الطلبة الذين لديهم تأشيرات سارية ويدرسون بالجامعة يمكنهم الدخول إلى بريطانيا لمعالجة وضعهم وتحويلهم إلى جامعات أخرى، أما الطلبة الذين صدرت لهم تأشيرات مؤخرا ولم يبدأوا الدراسة بالجامعة المذكورة فإن عليهم الانتظار في بلدانهم وعدم القدوم إلى بريطانيا حتى يصدر بحقهم تعليمات تبين لهم ما يجب عليهم القيام به.
ومما يذكر أن قرار وكالة الحدود البريطانية (الجوازات) سيؤثر على قرابة 2700 طالب أجنبي في جامعة لندن ميترو بوليتان منهم أكثر من مئتي طالب سعودي، بحسب بيان الملحقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.