البصيلي يلتقي منسوبي مراكز وادارات الدفاع المدني بمنطقة عسير"    مصرع 12 شخصاً في حادثة مروعة بمصر    ماجد الجبيلي يحتفل بزفافه في أجواء مبهجة وحضور مميز من الأهل والأصدقاء    رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    على يد ترمب.. أمريكا عاصمة العملات المشفرة الجديدة    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    رقمنة الثقافة    الوطن    الشركة السعودية للكهرباء توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز التكامل في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الإقليمي في مؤتمر COP29    محترفات التنس عندنا في الرياض!    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    أجواء شتوية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    الذاكرة.. وحاسة الشم    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هاني العبدالله في «أول المخطين» استنساخ مستحب!
نشر في عكاظ يوم 31 - 01 - 2012

استهلال المغني الشاب هاني العبدالله في ألبومه الأول «أول المخطين» باستلهام روح الفن لدى النجم خالد عبدالرحمن يجعلنا نقف كثيرا أمام تجربته كموهوب وفي نفس الوقت أمام خالد عبدالرحمن مجددا كفنان ينصبه الهواة ملهما ومحفزا لهم في عطائهم الفني، تجلى ذلك في اعتماد هاني ألحانه لكل أغنيات الألبوم البالغة تسعا ما عدا واحدة هي عمل استعادي لأستاذه خالد عبدالرحمن الذي كان قد كتب النص أيضا «أبعدت بسكات».
الخط الذي انتهجه هاني استدلالا إلى تأثره بخالد هو تلحينه الألبوم من كلمات عبدالله جماح الذي كتب أربعا من أغنيات الألبوم «أول المخطين»، نفس وروح، تسألني الصورة، خايف عليك، والأخريات كتبها كل من صالح البلوي «سيد الاحباب»، فهيد البقعاوي «زمان الأمس»، عبدالله عميرة «جرح الأيام»، عبدالله زيد «راجعة بكرة». تجربة هاني العبدالله إذا ما اعتبرناها الأولى في حياته الفنية نستطيع وصفها بالجيدة لفنان شاب موهوب صاحب طموح فني كبير وذوق موسيقي جيد في التعامل مع فنه في مرحلة هي الأهم في ولادة أول البوم، وهنا أعني مرحلة التنفيذ حيث نفذ العمل بين جدة ودبي من خلال أسماء جيدة وصاحبة صيت جيد في مجالي العزف وهندسة الصوت مثل عارف جمن، عبدالاله باجبير، حسين عبدالله اسكندراني، محمد حسيب، ياسر الشهري، وغيرهم من الأسماء التي ساعدت على ولادة عمل فني جيد استطاع هاني من خلاله أن يحصل في الساحة على موطئ قدم للمواصلة في المستقبلين القريب والمنظور. وفي «أول المخطين» يقول النص الذي جعل الفنان يختار الأغنية رئيسية في الألبوم. وهنا يصل المتلقي إلى نكهة استنساخ محبب لفن هذا الشاب من فن خالد عبدالرحمن، وفي رأيي ليس من ضير، فهو عامل التأثر والتأثير.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.