بوليفارد لكل منطقة سعودية    الجدعان يختتم مشاركته في «منتدى التنمية» واجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك    «مسيرة بحرية»    صالة جديدة بمطار حائل تستوعب 450 مسافراً يومياً    "أرامكو" الأكبر عالمياً باحتياطيات النفط والغاز    "تاسي" يتراجع وسهم أرامكو يرتفع    جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو    تأشيرة إلكترونية لحاملي تذاكر "الرياضات الإلكترونية"    وزير الداخلية: مستمرون في التصدي لكل ما يهدد أمن الوطن    يسرا وأحمد عز يفتتحان ستارة مسرحية «ملك والشاطر»..    ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان «بشكل عاجل»    رونالدو أساسيا في تشكيلة برتغالية مغايرة لمواجهة جورجيا ببطولة أوروبا    الرياض تحتضن انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024    تحسين للمشهد الحضري بالنبهانية    زيلينسكي يضع قائدًا جديدًا لحماية دونيتسك من القوات الروسية    المملكة ضيف شرف بمعرض سول للكتاب    المفتي يستقبل الشثري    الفريق المشترك للتحالف يفند مزاعم استهداف مواقع مدنية في صعدة مأرب    النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية    سمو محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في مركز خدمة ضيوف الرحمن بالمحافظة    أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة    بر الشرقية توزع أكثر من 28 طن لحوم أضاحي على 2552 أسرة    بحث سبل التعاون الإحصائي بين المملكة والعراق    قطاع ومستشفى البرك يُفعّل حملة "التوعية بأضرار التبغ"    أمين سر الفاتيكان من بيروت: عقد داخلية تمنع انتخاب الرئيس    القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ويقر حركة التنقلات    "هيئة الاتصالات" تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023    اكتشاف نقش أثري ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك    مواجهات في رفح.. ومزاعم إسرائيلية عن تهريب أسلحة    أرامكو و سيمبرا تعلنان عن اتفاقية لحقوق ملكية وشراء الغاز الطبيعي المُسال من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر    148 عينة غذائية غير صالحة للاستهلاك بالمدينة    استمرار الحرارة الشديدة بالشرقية والرياض    "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مدغشقر بذكرى استقلال بلاده    جوليان أسانج حط في أستراليا بعد الافراج عنه    أمير حائل يشيد بنجاحات موسم الحج    السر وراء الشعور بألم المعدة أثناء السفر    الرياض وبكين.. علاقات ممتدة    «إكس» تتيح البثّ المباشر بمقابل مادي قريباً    شباب جازان يتعرفون على فن "الزيفة"    هل اختراع العزلة هو السبيل للهروب من ثقل الأفكار؟    النصر يعلن رحيل حارسه وليد عبدالله    سقيا الحجاج والزوار بخير ماء على وجه الأرض    وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم    حكايات إيسوب السعودية 2    تياترو    نهاية «حج بلا تصريح».. الرسالة وصلت!    أمير تبوك يكرم المشاركين في أعمال الحج بحالة عمار    الجنديات السعوديات في موسم الحج    القنصل الصيني يشيد بنجاح موسم الحج    رحيل الأخوال    سباليتي: لو كنت خائفاً لامتهنت وظيفة غير التدريب    أمير الرياض يستقبل منتسبي « تراحم» والقسم النسوي بالإمارة    عصام حجاوي: نحرص على المشاركة في كبريات سوق الدولية للإنتاج    القصيم: مركز الأمير سلطان للقلب ينقذ حياة موريتانية    المجلس الصحي: إيقاف البلاغات الورقية في حالات الوفاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقرير المجلة الأمريكية فرقعات إعلامية
أطلق إصداراً جديداً ل «أخبار الجامعة» .. أسامة طيب:

شكك مدير جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور أسامة طيب في مدى التزام الجهات المسؤولة عن التصنيفات العالمية للجامعات في التزامها بالمعايير العلمية والأكاديمية لتصنيف الجامعات.
وقال الدكتور أسامة طيب في افتتاح الملتقى العلمي الثالث لطالبات وطلاب الجامعة البارحة في جدة، إن الجامعة لو أرادت الحصول على التصنيفات العالمية لعملت على شراء البحوث منذ سنوات وليس الآن، في إشارة إلى الاتهامات التي نشرتها مجلة الساينس بشأن شراء بحوث علمية من قبل جامعات سعودية منها جامعة الملك عبدالعزيز بهدف الحصول على اعتماد أكاديمية وتصنيفات عالمية.
وأشار مدير الجامعة إلى أن الجامعة لا تبحث عن الفرقعات الإعلامية، مضيفا «والتصنيفات الله يعلم بها».
وتأسف الدكتور أسامة طيب من تصديق الاتهامات الموجهة إلى الجامعة، وبالأخص من منسوبيها رغم عدم مصداقيتها.
من جهته، أوضح مدير المركز الإعلامي في الجامعة الدكتور شارع البقمي أن الملتقى يتضمن مشاركة الطلاب بالأبحاث والابتكارات ومشاريع التخرج والأعمال الريادية والأفلام الوثائقية، مشيرا إلى أن الملتقى سيستمر لمدة يومين ويتضمن جلسات علمية وورش عمل يشارك فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
من جهة أخرى، أطلق مدير جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور أسامة بن صادق طيب، أمس أحدث ناد إعلامي في المملكة يهتم بتدريب الطالبات والطلاب على العمل الإعلامي عبر إصدارات متخصصة تربطهم بالجهات والشخصيات والرموز الإعلامية ليكتسبوا خبرات تدعمهم في بداية المشوار المهني.
ويهدف النادي إلى تنظيم الرحلات والزيارات لجهات إعلامية وصحافية إضافة لتقديم دورات وورش عمل لمنسوبي الجامعة.
وثمن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور محمد الغامدي خطوات وأفكار النادي، مؤكدا دعمه الكامل واللامحدود للراغبين في الاستفادة من المركز وتخصيص مساحة أكبر له بما يخدم أكبر شريحة ممكنة من الطالبات والطلاب.
وذكر ل«عكاظ» الدكتور الغامدي أنه على أتم الاستعداد لدعم النادي في سبيل إنجاح رسالته، منوها في الوقت نفسه إلى تخصيص المساحة الأكبر من الكلية للنادي وأنشطته لاستيعاب الإقبال الكبير الذي سيشهده خلال الفترة المقبلة في ظل التغير الذي طرأ على القسم بشكل عام. ونوه ل«عكاظ» رئيس قسم الإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أنمار مطاوع أن إطلاق النادي بحضور مدير الجامعة يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في المجتمع، مؤكدا دعم عميد كلية الآداب لتأسيس النادي ماديا ومعنويا وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة.
وأكد الدكتور مطاوع أن قسم الإعلام لا يعنى فقط بتخريج كوادر إعلامية مؤهلة من الطالبات والطلاب بل يهدف لتحسين الصورة الذهنية للجامعة فيما يتعلق بمنتجها النهائي. وأشار رئيس قسم الإعلام إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيها مدير الجامعة على أهمية قسم الإعلام، فهو يدعمه أيضا بتطلعاته وطموحاته ورؤاه. وزاد «إن القسم يعمل الآن على تقديم مسار الإعلام الجديد الذي يحظى برعاية كاملة من الدكتور طيب إضافة إلى دعمه لفتح مسار العلاقات العامة في شطر الطالبات، ومسار العلاقات العامة باللغة الإنجليزية». من جهته ذكر المعيد في قسم الإعلام عيسى الكثيري، أن زيارة المدير وتدشينه النادي الإعلامي تعتبر دفعة قوية لكل طالبات وطلاب الإعلام، وهي خطوة أولى للنادي ليقدم الأفضل على مستوى الجامعة، ويسهم في تعميم الفائدة لكافة طالبات وطلاب الجامعة. وأشار المعيد رضا الحربي إلى أن النادي بدأ فعليا في التخطيط لفعاليات داخل الجامعة ستشهدها الأيام المقبلة على مستوى الطالبات والطلاب، تتمثل في دورات تدريبية لمدربين معتمدين وبشهادات معتمدة، إضافة إلى العديد من الفعاليات المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.