"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك يشدد على أجهزة الدولة تنفيذ خطة التنمية رفعاً لمعيشة المواطن
الحكومة تقر خطة التنمية التاسعة والنصيب الأكبر للموارد البشرية التعليم التدريب الصحة التنمية الاجتماعية
نشر في عكاظ يوم 10 - 08 - 2010

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة أمس، على جميع أجهزة الدولة بالحرص على تنفيذ برامج ومشاريع خطة التنمية التاسعة التي أقرها المجلس، وتحقيق أهدافها في مددها الزمنية المحددة، وإعطاء أولوية قصوى لتنفيذها لما له من تأثير مباشر على رفع مستوى معيشة المواطن وتحسين نوعية حياتهم.
واستعرض المجلس خطة التنمية التاسعة للمملكة العربية السعودية، التي تغطي الفترة من 1431/1432 ه إلى 1435/1436 ه الموافق 2010 2014م، وما رصد لها من إنفاق تنموي طموح، بلغ 1444 بليون ريال تخطى نسبة 67 في المائة عما رصد من إنفاق تنموي في خطة التنمية الثامنة.
وخصصت خطة التنمية التاسعة النصيب الأكبر من الإنفاق لقطاعات تنمية الموارد البشرية التي تشمل مختلف قطاعات التعليم والتدريب، التنمية الاجتماعية، الصحة، البلدية، الإسكان، الثقافة، النقل، الاتصالات، إلى جانب قطاعات أخرى.
تثمين وإدانة
محليا، ثمن مجلس الوزراء قرار لجنة التراث العالمي في اليونسكو تسجيل حي الطريف في الدرعية التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي في اجتماعها الذي عقد أخيرا في العاصمة البرازيلية، اعترافا بقيمتها الحضارية وتميزها العمراني بوصفها نموذجا استثنائيا للعمارة الطينية في قلب الجزيرة العربية.
ونوه المجلس بكافة الجهود التي بذلت من أجل صدور هذا القرار الذي يؤكد على مكانة المملكة الحضارية وما تزخر به من مواقع تاريخية وأثرية ذات قيمة عالمية مضافة في التراث الإنساني.
عربيا، استمع مجلس الوزراء إلى تقرير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، وأعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية للاعتداء الإسرائيلي الذي تعرضت له الأراضي اللبنانية الثلاثاء الماضي، مؤكدا أن هذا الاعتداء يعد خرقا للقرار الدولي رقم 1701 ويستهدف الجهود المبذولة لتثبيت أمن وسلامة واستقرار لبنان، داعيا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره لمنع تكرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وانتهاك سيادته.
دوليا، أعرب المجلس عن تعازي المملكة لحكومتي وشعبي باكستان والصين في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت البلدين وأدت إلى مئات القتلى وتشريد الملايين.
تهنئة ومباحثات
من جهة أخرى، هنأ خادم الحرمين الشريفين شعب المملكة العربية السعودية والشعوب الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم بشهر رمضان، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يعيده على المسلمين أعواما عديدة وأزمنة مديدة، وأن يوفقهم إلى صيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيه. ودعا الملك الجميع إلى استشعار عظمة هذا الشهر والاقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، والحرص على تجسيد روح المحبة والأخوة والتعاون والتكاتف ومحاسبة النفس، والمبادرة إلى ما فيه خير الإسلام والمسلمين.
ووجه خادم الحرمين الشريفين الوزراء والمسؤولين عن تنفيذ خطة موسم شهر رمضان ببذل المزيد من الجهود وتقديم أفضل الخدمات لراحة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار.
على صعيد آخر، أطلع الملك مجلس الوزراء على المباحثات والمشاورات التي أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرسالة التي تسلمها من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
إقرار وتعيين
إلى ذلك، وافق المجلس على تعديل الفقرة الثانية من قرار مجلس الوزراء رقم 21 وتاريخ 24/1/1425ه المتعلق بالاتفاقية العامة للتعاون في المجالات الاقتصادية، التجارية، الاستثمارية، العلمية، الفنية، الثقافية، والشباب والرياضة بين حكومتي المملكة والأوروجواي الشرقية لتكون بالنص الآتي: «تتولى وزارة الزراعة على مستوى وكيل وزارة ترؤس الجانب السعودي في اللجنة المشتركة بين البلدين المشكلة بموجب المادة السابعة من هذه الاتفاقية».
وأقر مجلس الوزراء مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمينات الاجتماعية بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ونظيرتها اليمنية الموقع عليها في الرياض بتاريخ 13/3/1431ه، وعلى اتفاقية بين حكومتي المملكة وسوريا في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على الدخل وعلى رأس المال.
كما وافق المجلس على تعيين فائز بن علي بن مشبب بن يوسف عضوا في مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي بدلا من الدكتور موفق بن عطا البيوك، الدكتور ثامر بن ملوح بن عبدالعالي المطيري على وظيفة أمين عام اللجنة العليا للإصلاح الإداري بالمرتبة الخامسة عشرة في معهد الإدارة العامة، ومحمود بن حسين بن سعيد قطان على وظيفة وزير مفوض في وزارة الخارجية.
ووافق مجلس الوزراء أيضا على تعيين عبدالله بن محمد بن سلطان القحطاني على وظيفة خبير جيولوجي بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة البترول والثروة المعدنية، وماجد بن عبدالله بن سليمان الماجد على وظيفة نائب مدير عام المياه في منطقة الرياض للشؤون الإدارية والمالية بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة المياه والكهرباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.