المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأجيل إطلاق مسمى «اتحاد» على إذاعة وتلفزيون الخليج
ثقافة وزير الثقافة يعلن دعم المملكة للجهاز ب 7 ملايين ويرحب باليمن
نشر في عكاظ يوم 21 - 05 - 2010

أرجأ مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة أمس، تغيير مسمى الجهاز إلى «اتحاد»، بهدف إفساح المجال لانضمام إذاعات وفضائيات القطاع الخاص لعضوية الجهاز، وتقديم دراسة تلحظ الآليات والمعايير المناسبة لذلك.
وأعلن خوجة أنه يجري حالياً إنشاء مقر دائم للجهاز، بعد أن اعتمدت حكومة المملكة مبلغ 7 ملايين ريال لإنشائه، معرباً عن أمله في أن يسهم المقر الدائم للجهاز في إحداث تطور نوعي في مجالات التدريب والتوثيق والمعلومات.
الوزير خوجة رحب بأعضاء الوفود في كلمته في افتتاح الدورة العادية وخص بالترحيب، وفد اليمن الذي يشارك للمرة الأولى في اجتماعات الجهاز.
وخاطب خوجة المشاركين في الاجتماع قائلا: «إن وجود اليمن معنا مكسب» ، آملا أن تجد الفائدة المرجوة من اشتراكها في الجهاز.
وأبرز خوجة حرص المملكة على دعم الجهاز وتطوير أنشطته بما يحقق أهدافه.
وحضر اجتماع المجلس السابع والعشرين في مكتب وزير الثقافة والإعلام في جدة صباح أمس، مسؤولو جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وأعضاء مجلس الإدارة وممثلو الهيئات الأعضاء في الجهاز، إضافة إلى ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول المجلس والمدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك ومدير الجهاز الدكتور عبد الله أبو راس.
ونوه رئيس الجهاز الدكتور أبو راس في كلمته بما نفذ من برامج في الدورة المالية السابقة ،مشيرا إلى أن الجهاز يسعى إلى التوسع في إقامة ندوات فكرية تناقش الإشكالات الإعلامية المعاصرة كمعوقات الإنتاج الدرامي في الخليج والإعلان التلفزيوني وأثره على القيمة الوظيفية للبرامج، واستعرض من ثم أعضاء المجلس جدول الأعمال وأقروه.
وقال ل «عكاظ» مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون في اليمن الدكتور عبد الله الزلب، تعليقا على مشاركة اليمن للمرة الأولى في اجتماعات الجهاز: «إننا في اليمن ومنذ سنوات طويلة، نتطلع للعمل الإعلامي المشترك مع جيراننا في دول المجلس»، لافتا إلى أن اليمن ستستفيد كثيرا من الخبرات الكبيرة في أجهزة الإعلام لدول مجلس التعاون العربية.
ووافق المجلس على ما رفعته لجنة البرامج، والتأكيد على استمرارية التبادل البرامجي بين الدول الأعضاء، واعتماد 4 بحوث ودراسات ضمن الخطة المقبلة للجهاز، وهي: دراسة برامج النشء والشباب، وبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة في دول المجلس، ودراسة إذاعات الإنترنت ومستقبل الإذاعات التقليدية في حضورها.
وأقر المجلس تطوير مركز المعلومات والتوثيق الإعلامي في الجهاز، وأشاد بجهود مجلة الإذاعة والتلفزيون مشددا على ضرورة زيادة النسخ المطلوبة، واعتمد ثلاث دورات تدريبية للعاملين في إذاعات وتلفزيونات الدول الأعضاء في المجالات التالية: تحرير الأخبار الإذاعية، الأساليب الحديثة في الإخراج الإذاعي، صناعة التقارير الإخبارية.
وضم الاجتماع من الإمارات كلا من: إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وعبد الله صالح الجنيبي مستشار المجلس، ومن مملكة البحرين راشد بن عبد الرحمن ال خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، ويونس سلمان رئيس القناة الشبابية، وصلاح جاسم مدير مكتب الرئيس التنفيذي، ومن المملكة الدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية، وفهد بن سلطان السلطان السكرتير الخاص لوكيل الوزارة، ومن سلطنة عمان عبد الله بن شوين الحوسني، وناصر بن حميد الخياري مدير مكتب الوكيل، ومن قطر جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، ومحمد حسن أبو جسوم كبير مخرجي البرامج في الإذاعة ومنسق الاتصال بالجهاز، واحمد عبد الله العمادي مدير مكتب الرئيس التنفيذي، واحمد الشيخ المرافق الخاص للرئيس التنفيذي، ومن الكويت فيصل خليفة المالك الصباح وكيل وزارة الإعلام، ونبيل صالح المنصور عضو اللجنة المالية ومنسق الاتصال في الجهاز، وخالد العبيد سكرتير وزارة الإعلام.
ومن الأمانة العامة لمجلس التعاون عبد العزيز السعدون نائب مدير التعاون الإعلامي والمطبوعات، ومحمد الهلالي مسؤول التعاون التلفزيوني، ومن مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك عبد المحسن محمد البناي المدير التنفيذي للمؤسسة، ومن جهاز تلفزيون الخليج الدكتور عبد الله ابو راس مدير عام الجهاز وخالد العاصي العنزي مدير البرامج، وعبد الله علي القحط مدير مركز المعلومات والتوثيق الإعلامي، ونايف احمد الغامدي مشرف الشؤون المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.