محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنجاز الهلال يسجل للوطن وللأسماء المضيئة
بعد تتويج الزعيم ناديا للقرن الآسيوي .. نواف بن سعد ل
نشر في عكاظ يوم 13 - 05 - 2010

أكد الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، أن وجوده في احتفال تكريم أندية القرن ونجوم العالم يجعله فخورا بنادي الهلال الذي أصبح ضمن نخبة أندية العالم في لعبة كرة القدم، بتحقيقه للقب القرن على مستوى القارة الآسيوية، في الحفل الذي أقيم البارحة الأولى في العاصمة البريطانية لندن، وتسلم فيها جائزة النادي.
مضيفا: إن إنجاز الهلال يسجل للوطن في المقام الأول ومن ثم للهلال، مشيرا إلى أنه فخور باستلامه للجائزة وتمثيله لنادي الهلال نيابة عن رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي تمنى تواجده في هذه الليلة التاريخية ولكن تعارض إقامة الحفل مع مباراة بونيودكور البارحة في الرياض ضمن منافسات دوري أبطال آسيا حال دون ذلك.
وأشار نائب رئيس نادي الهلال إلى أن جميع لاعبي ناديه يستحقون التواجد في المحفل لما قدموه من عطاءات كبيرة ومشهودة، منوها بأن اختيار منصور الأحمد جاء بعد رفعه لأول كأس آسيوية يحققها الهلال عام 91، فيما اعتبر يوسف الثنيان من أبرز اللاعبين الآسيويين, بينما كان لفيصل أبو ثنين صولات وجولات مميزة مع الفريق الهلالي على الصعيد الآسيوي.
وأوضح الأمير نواف، أن عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال، يعد من أسعد الأشخاص بوجود ناديه بين نخبة أندية العالم بعد أن قدم جهودا جبارة بتأسيس هذا الكيان الشامخ، كاشفا أن: الأمير عبدالله بن سعد (رحمه الله) أسس هلال آسيا، وقدم الكثير من المال والجهد ووضع الهلال في قمة الفرق، ومن جاء بعده وجد هلالا حديثا قادرا على جلب العديد من الإنجازات، مؤكدا أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد عراب الهلال في الفترة الحالية إلى جانب الأمير عبدالله بن مساعد الذي قفز بالاستثمار داخل أروقة النادي حتى حاز النادي على أكبر عقد رعاية، مقدما شكره لجميع رؤساء الهلال الذين تعاقبوا على إدارة النادي وإلى جميع أعضاء الشرف واللاعبين والجماهير، الذين أوصلوا الهلال إلى هذا المستوى بين مصاف الأندية العالمية في محفل ضخم يقيمه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء .
من جانبه أكد يوسف الثنيان أن تواجده في لندن لحضور حفل تتويج الهلال، يعتبر تكريما آخر له، مؤكدا أن هذا الإنجاز يجير لكافة الشخصيات التي أشرفت على النادي وأضاءته بالإنجازات.
في حين قال منصور الأحمد، أن إدارات الهلال المتعاقبة شريكة في هذا المنجز، وقال: تمنيت أن يكون مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد موجودا في هذه الاحتفالية حتى يشعر بالفخر كونه مؤسس هذا الكيان.
وأضاف: كنت أتمنى أيضا أن يكون الأمير عبدالله بن سعد يرحمه الله متواجدا كونه من أسس هلال الآسيوية، وكذلك الحال للأمير هذلول بن عبدالعزيز.
فيما قال فيصل أبو ثنين بأن اللقب الذي حصده الهلال يؤكد زعامته على القارة، ومؤكدا أن الإنجاز يسجل باسم الرياضة السعودية بكافة شرائحها وانتماءاتها.
جوائز الحفل
- ريال مدريد الإسباني.. عن قارة أوروبا.
- نادي كوتوكو الغاني.. عن قارة أفريقيا.
- نادي بينارول مونتافيدو الأورجواني.. عن قارة أمريكا الجنوبية.
- نادي سيدي سبارسيا الكوستاريكي عن قارة أمريكا الشمالية.
- نادي ساوث ميلبورن الأسترالي عن قارة أوقاناسيا.
- نادي الهلال السعودي عن قارة آسيا
- أفضل حكم لعام 2009 السويسري ماسيمو بوساكا
- جائزة أفضل مدرب منتخب ديلبوسكي مدرب المنتخب الإسباني.
- جائزة أفضل لاعب الإيفواري دروجبا لاعب فريق تشيلسي.
- جائزة أفضل مدرب البرتغالي مورينهو.
- جائزة أفضل فريق برشلونة الإسباني واستلم الجائزة نائب رئيس النادي السيد باريني.
- جائزة أفضل دوري في العالم الدوري الإنجليزي واستلم الجائزة المدير التنفيذي لمسابقة الدوري السيد كامبو.
من الحفل
- حظي البرتغالي مورينهو باستقبال إعلامي كبير من كافة أنحاء العالم وكان أول من غادر قاعة الاحتفال دون تناول طعام العشاء.
- غاب عن التتويج اللاعبان كاسياس وتشافي بسبب ارتباطهما بمباريات حاسمة في الدوري وخوفهما من السحب البركانية.
- قدم الدكتور علي الناقور جائزة نادي القرن الأوروبي لمسئولي نادي ريال مدريد.
- قدم الإيفواري دروجبا التهنئة للأمير نواف بن سعد وحسين الناقور على حصول الأول على نادي القرن والثاني على رعايته للحفل.
-شارك الهداف الفرنسي فالتون في تقديم الجوائز.
- حرص منظمو الحفل على أن يقدم جائزة نادي القرن الآسيوي للأمير نواف بن سعد المدرب الشهير مورينهو.
- تلقى الأمير نواف بن سعد أول تهنئة عقب تسلمة الجائزة من إدارة نادي الاتحاد قدمها فريد مخلص نيابة عن إدارة الدكتور خالد المرزوقي بحكم تواجده في لندن.
- حرص عدد من الطلاب السعوديين وهم: ناصر الهاجري، عبدالعزيز الشهراني، محمد القحطاني، نايف البقمي، ماجد الرويس، إبراهيم المهنا، عمرالسعيد، عبدالله السيف، على التواجد لمساندة نادي الهلال في هذا المحفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.