محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجدداً.. أردوغان يعرض الوساطة بين روسيا وأوكرانيا
نشر في عكاظ يوم 20 - 01 - 2023

عرض الرئيس التركي رجب أردوغان مجددا الوساطة بين موسكو وكييف لإنهاء حرب أوكرانيا المشتعلة منذ 11 شهرا. وأعلنت الرئاسة التركية في بيان مساء اليوم
(الجمعة)، بأ أردوغان كرر عرضه للوساطة بين روسيا وأوكرانيا في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وأضافت أن أردوغان قدم أيضا تعازيه في من لقوا حتفهم في حادثة تحطم مروحية في أوكرانيا الأربعاء الماضي.
فيما كشف أحد قادة الموالين لموسكو في زابوريجياعن زيادة حدة المعارك في المنطقة حيث تجري مواجهات على طول خط الجبهة.
وقال فلاديمير روغوف عبر تطبيق تلغرام: ازدادت حدّة الأعمال العسكرية بشدّة باتجاه زابوريجيا. ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن روغوف قوله: نظرنا إلى خط الجبهة بكامله، نرى أن المعارك تجري حاليا في كل مكان، لم يحصل ذلك من قبل.
وكان خط التماس بين الجيشين الأوكراني والروسي في منطقة زابوريجيا مستقرا منذ بضعة أشهر، ولم يشهد أي معارك كبرى، خلافا للوضع في منطقتي دونيتسك (شرق) وخيرسون (جنوب).
وأكد الجيش الروسي (الجمعة) أنه سيطر على قرية لوبكوفيه الصغيرة الواقعة قرب نهر دنيبرو جنوب شرق زابوريجيا، مركز المنطقة التي تحمل الاسم نفسه. وقال روغوف: ليس هذا حتى الآن هجوما على أوريخيف (المدينة الكبرى القريبة) لكن معارك نشطة تجري في ضاحيتها القريبة.
وأعلن الجيش الأوكراني أن أكثر من عشرين بلدة في منطقة زابوريجيا أصيبت بطلقات دبابات وهاون ومدفعية روسية.
من جهته، أعلن الجيش الروسي السيطرة على كليشتشيفكا، البلدة الصغيرة جنوب مدينة باخموت (شرق) التي باتت مركزا للمعارك.
وتقع كليشتشيفكا، التي كان يبلغ عدد سكانها نحو 500 نسمة قبل الحرب، على أقل من عشرة كيلومترات جنوب غرب باخموت التي تركز القوات الروسية هجومها في المنطقة عليها منذ عدة أشهر.
وبعد عدة أيام من إعلان موسكو السيطرة على سوليدار شمال شرق باخموت، وهو ما تنفيه كييف، فإن الاستيلاء على كليشتشيفكا سيشير إلى أن روسيا تسعى لمحاصرة باخموت بعدما حاولت شن هجوم فاشل عليها من الشرق.
ويحاول الجيش الروسي منذ الصيف السيطرة على باخموت دون أن يتمكن حتى الآن من تحقيق ذلك، وباتت المدينة مدمرة بشكل كبير وشبه خالية من سكانها المدنيين.
وتسببت المعركة الدامية للسيطرة على باخموت بسقوط عدد كبير من القتلى من الجانبين بدون أن يعلن أي منهما عن حصيلة رسمية.
في غضون ذلك، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بإعفاء أليكسي بافلوف من منصبه كمساعد سكرتير مجلس الأمن الروسي. ونشرت البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على شبكة الإنترنت المرسوم، بحسب ما أوردته وكالة «نوفوستي» اليوم (الجمعة).
وعمل أليكسي بافلوف مساعدا لسكرتير مجلس الأمن الروسي منذ عام 2009، وقبل ذلك شغل عدة مناصب مختلفة في هيئة الأمن الفيدرالية، وفي الوكالة الفيدرالية للاتصالات والمعلومات الحكومية التابعة للرئاسة الروسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.