أطلقت حصرية بلايستيشن Death Stranding نسخة الحاسب الآلي من نشر 505 Games على منصة «ستيم» و«إيبيك» (الثلاثاء) الماضي، وبفضل تخصيص أجهزة الحاسب فقد ظهرت اللعبة بأداء يفوق ال«بلايستيشن 4 برو» بمراحل، حيث تم تحسين اللعبة بشكل ممتاز لنسخة الPC لتسمح بلعبها بعدد إطارات مفتوح، كما تدعم تقنية DLSS 2.0 (Deep Learning Super Sampling) التي تقدم تجربة بدقة 4K من دون التأثير على عدد الإطارات. ومن أبرز الفروق بين نسخة الحاسب والبلايستيشن هو عدد الإطارات، حيث يمكنك لعبها بسرعة 60 إطارا أو أكثر مقابل 30 إطارا على البلايستيشن. وأكد مطور اللعبة «كوجيما برودكشنز» أن 60 إطارا في الثانية هي الطريقة الأمثل للعب، وكان هذا الهدف في تقديم اللعبة على البلايستيشن إلا أن عتاد الجهاز جعل من ذلك أمرا صعبا. وتحمل نسخة الحاسب العديد من الإضافات الأخرى مثل وضع الشاشة العريضة التي تقدم تجربة سينمائية. وإمكانية التحكم في مستوى ال«Depth of Field». واستعرضت قناة Digital Foundry اللعبة وأفضل الإعدادات للعب. بمعالج Core i5 8400، أظهرت أنه من الممكن تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطارا بشكل مستقر مع تحديد الإعدادات على أفضل وضع باستخدام بطاقة الرسوميات «GTX 1060» أو «RX 580» بدقة 1080p. أما على جيل RTX فقد تمكنت بطاقة «RTX 2060» من تقديم اللعبة بسرعة 60 إطارا في الثانية بدقة 4K عند تفعيل وضع DLSS Quality وتصل حتى 80 إطارا عند تفعيل وضع DLSS Performance. أما باستخدام 2080TI فقدمت البطاقة اللعبة بسرعة 95 إطارا بدقة 4K عند تفعيل وضع DLSS Quality وتصل حتى 120 إطارا عند تفعيل وضع DLSS Performance. في حين أنها قدمت 60 إطارا في الثانية بدقة 4K حقيقية بدون استخدام تقنية DLSS 2.0. وذلك لأن تقنية DLSS 2.0 من «انفيديا» تقوم بتشغيل اللعبة بدقة أقل في الأصل ثم تقوم بتحسين الصورة وإعادة بنائها عن طريق الذكاء الاصطناعي في بطاقة الرسوميات، محافظة على أداء البطاقة لتقديم عدد إطارات أكبر. يذكر أن هذه التقنية لا تعمل على جيل بطاقات GTX بل على RTX فقط.