ألفاظ عربية لا تشتمل على كلمات أجنبية عند التأسيس    السيولة في الاقتصاد السعودي تسجل 2.9 تريليون ريال    خادم الحرمين يرعى المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية    الفقيه: مشروعات الاستزراع السمكي منوعة    الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة عشرة تصل لبنان    «خير المملكة» يتواصل في اليمن وسورية    غزة.. عام آخر من التطهير العرقي    "اتحاد القدم" يختتم دورة الرخصة التدريبية الآسيوية "A"    3 مواجهات منتظرة في افتتاح دور ال 16 من كأس الملك    القيادة تهنئ حاكم سانت فنسنت وجزر الغرينادين    نائب أمير حائل ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    سعود بن جلوي يستقبل مدير الدفاع المدني بجدة    أمير الرياض يستقبل السفير الياباني.. ويعزي الدغيثر    "موهبة" تطلق فعاليات أولمبياد إبداع 2025    قيمة استثنائية    الطائف: أساتذة وخريجو معهد المراقبين يعقدون لقاءهم العاشر    وكيل الأزهر يشيد بجهود مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    «التنفس المخلوي».. الوقاية بالتوعية    إنقاذ حياة فتاة بتدخل جراحي    مستشفى الأسياح يدشن مبادرة "نهتم بصحة أسنانك"    إسعاف القصيم الجوي يباشر اصابة راعي إبل في الصحراء    انتخاب ناصر الدوسري رئيساً للجنة العمالية بسابك    «موسم الرياض» يطرح تذاكر منطقة «وندر جاردن»    بعد سيطرة رونالدو وميسي.. العالم يشهد مولد نجم جديد    السني مديراً للموارد البشرية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    الشرق الأوسط.. 500 عام من الصراعات!    أنا والعذاب وهواك في تكريم عبدالوهاب..!    «بلان» أمامك أسبوع امتحان    9.7 ملايين عقد عمل موثق عبر منصة قوى    إسرائيل.. ولعنة لبنان!    كيف يستعد الأوروبيون لترمب؟    إطلاق 15 ظبياً في واحة بريدة    صلاح يقود ليفربول لتعادل مثير مع أرسنال بالدوري الإنجليزي    5095 ساعة تطوعية بجمعية العوامية    أهلاً بعودة رينارد    محافظ جدة يدشن معرض «إبداع 2025»    سندالة.. حلم وتحقق    الأمطار تغلق عقبة الباحة عدة ساعات وتسبب انقطاعات في الكهرباء    الطائرة الإغاثية السعودية ال14 تصل لبنان    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    وزير العدل يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون    سعود بن نايف يرعى مُلتقى الأوقاف 2024م نوفمبر المقبل    أمير الشرقية يدشن أعمال المنتدى الدولي لتعزيز مسيرة الحياد الكربوني    البطولة تضحيات    السجل العقاري يبدأ تسجيل 43495 قطعة عقارية في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية    244 مروحة ضباب مائي لتبريد ساحات المسجد الحرام    أمير الجوف ونائبه يُعزّيان مدير مرور المنطقة السابق في والده    جلوي بن عبدالعزيز يواسي آل سليم وآل بحري    فرع هيئة الأمر بالمعروف بنجران يشارك بالمنصة التوعوية في مهرجان مزاد الإبل    أمن واستقرار المنطقة    المساجد في الدول الإسلامية والغربية    برشلونة يضرب ريال مدريد برباعية    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    «همبرغر ماكدونالدز» يقتل شخصاً ويُصيب 13 ولاية أمريكية ب«التسمم»    إلا خدمة «وصفتي»    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باقي تكة
الهلال يهزم الاتحاد ب 3.. وينفرد بالصدارة
نشر في عكاظ يوم 06 - 03 - 2017

عزز الزعيم فريق الهلال حظوظه بنيل بطولة دوري جميل بانتصاره المثير على مضيفه العميد فريق الاتحاد في مواجهة الكلاسيكو السعودي الكبير، التي شهدتها أرضية مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمس (الأحد)، في ختام منافسات الجولة (20) من دوري جميل السعودي للمحترفين بنتيجة 3/‏1، وكان فريق الاتحاد هو البادئ بالتسجيل بواسطة محترفه أحمد العكايشي (د:38)، ونجح إدواردو في إحراز هدف التعديل للزعيم عند الدقيقة (د:56) مستغلا سقوط مدافع الاتحاد ياسين حمزة وسط احتجاج لاعبي الفريق. ومنح البديل عمر خربين التقدم للزعيم (د:83) ونواف العابد عبر جزائية عند الدقيقة (90+5)، وشهدت المواجهة إبعاد لاعب الاتحاد فهد المولد بالبطاقة الحمراء لمخاشنته إدواردو (د:90)، ليرتفع رصيد الهلال بهذا الانتصار إلى (50) نقطة منفردا بها بصدارة الترتيب العام، فيما تجمد رصيد العميد على (41) نقطة متراجعا بها للمرتبة الرابعة.
جاءت البداية قوية من الجانبين إلا أن ذلك لم يمنح أحدهما فرصة التقدم رغم تحصلهما على فرص أمام المرميين التي بدأها ليو بتسديده مرت على يمين فواز القرني بسلام عند الدقيقة (5) وجاء الرد الاتحادي سريعا عن طريق أحمد العكايشي بعرضية ذهبت لأحضان عبدالله المعيوف، واصل الطرفان البحث الجدي عن التقدم وخصوصا من قبل الزعيم الذي مالت كفة الأفضلية لمصلحته بفضل سرعة انتشار لاعبيه وتقارب خطوطه. وفرضت السيطرة الهلالية على لاعبي العميد العودة لمناطقهم الخلفية والعمل على ترتيب أوراقهم بحثا عن مقاسمة ضيفهم السيطرة وتشكيل خطورة على مرمى عبدالله المعيوف من خلال شن غارات تركزت في الطرف الأيمن الاتحادي عن طريق فهد المولد لينال العميد التقدم بتسديدة محترفه أحمد العكايشي البارعة على يسار عبدالله المعيوف (د:38).
واستهل دياز الحصة الثانية بإجراء تغيير على صفوفه بإدخال عمر خربين بحثا عن تفعيل سرعة هجماته التي بدأها لاعبوه بضغط هجومي كنتيجة طبيعية لما آلت إليه نتيجة الحصة الأولى في وقت سعى المضيف لاستثمار الاندفاع الهلالي من خلال الارتداد الهجومي السريع، لتشهد الدقيقة (49) إضاعة فهد المولد لفرصة مواتية للتسجيل، ليعاقبه إدواردو بإحراز هدف التعديل بتسديدة على يسار فواز القرني في لقطة أثارت حفيظة النمور (د:56) وغلب طابع الحذر على عطاء الفريقين برغم ميل كفة التفوق الميداني لمصلحة العميد، بفضل عطاء خط وسطه وبراعة الثنائي فهد الأنصاري وجمال باجندوح في تحييد مراكز القوى في الزعيم، الذي شعر لاعبوه بالخطر، فسعوا لتنظيم صفوفهم والتقدم لداخل القواعد الاتحادية في محاولة لإبعاد الخطر عن مرماهم، لتشهد بقية دقائق المواجهة محاولات مستميتة من الجانبين بحثا عن حسم النتيجة التي نجح من خلالها البديل عمر خربين بمنح الزعيم التقدم عند الدقيقة (83). سعى لاعبو العميد للعودة بيد أن استعجال المهاجمين حال دون تحقيق مرادهم وفي عند الدقيقة (90+5) تحصل الهلال على جزائية نفذها نواف العابد بنجاح، لينهي السويدي جوتاس اريكسون المواجهة بانتصار مهم للزعيم 3/‏1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.