محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري زين : الشباب يتصدر الدور الأول بدون خسارة
نشر في نجران نيوز يوم 28 - 12 - 2011

تصدر الشباب فرق دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد انقضاء مرحلته الأولى برصيد 33 نقطة وبدون أي خسارة.
وحل الهلال ثانياً ب 32 نقطة حيث واجه الاتحاد يوم الأول من أمس في لقاء مؤجل من الجولة السابعة وتعادل معه وفوزه كان يعني صدارته للقسم الأول من الدوري إلا أنه بهذا التعادل بقي ثانياً.
وبقي الاتحاد خامساً وفي رصيده 21 نقطة وصعد الأهلي للمركز الثالث ب 30 نقطة بعد فوزه على الفيصلي بهدف دون رد في لقاء مؤجل كذلك ليتجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر .
وتراجع الاتفاق من المركز الثالث إلى الرابع ب28 نقطة وواصل الأنصار مسلسل خسائره لينهي الدور الأول بدون أي فوز وبرصيد نقطي خال بوصفها سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ الدوري السعودي حيث خسر لقاءه المؤجل من النصر في المدينة المنورة بهدفين دون رد ليرتفع رصيد الفائز إلى 17 نقطة في المركز السابع خلف الفتح السادس ب 19 نقطة.
وبهذه النتائج فإن الصراع على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى سيكون بين أكثر من فريق خاصة إذا استثني الأنصار الذي قد يكون له حظوظ بسيطة في البقاء حسابياً وبالتالي فإن التنافس للبقاء سيكون على بطاقة واحدة في ظل التقارب النقطي بين الفرق من المراكز الثامن إلى الثالث عشر حيث يحتل نجران المركز الثامن ب14 نقطة بعد تعادله مع القادسية بهدفين وتليه في المركز التاسع ب12 نقطة بفارق الأهداف عن هجر العاشر يليه الرائد في المركز الحادي عشر ب11 نقطة بفارق الأهداف عن الفيصلي الثاني عشر وفي المركز الثالث عشر يأتي التعاون وفي جعبته 9 نقاط.
وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي فقد أقيمت 90 مباراة بعد ختام الدور الأول 69 منها انتهت بالفوز و18 بالتعادل الإيجابي و3 لقاءات انتهت دون أهداف فيما فازت الفرق المستضيفة في 34 مباراة مقابل 35 للضيوف وتكررت نتيجة 1 صفر 16 مرة بوصفها أكثر النتائج فيما كان فوز الاتحاد على القادسية 8 صفر أكبر نتيجة في الدوري. .
ويعد كل من الشباب والهلال أكثر الفرق فوزاً ب10 لقاءات ثم الأهلي الذي فاز في تسعة لقاءات .ويأتي الأنصار أكثر الفرق خسارة حيث خسر جميع لقاءاته في الدور الأول" 13 مباراة " ثم التعاون الذي خسر 8 لقاءات وحيث لم يحقق الأنصار أي حالة فوز فقد حقق التعاون والفيصلي حالتي فوز فقط فيما حقق الشباب إنجازاً بإنهائه الدور الأول بدون خسارة مقابل خسارة واحدة لفرق الهلال والأهلي والاتفاق فيما يعد الأهلي أكثر الفرق فوزاً على ملعبه ب 5 لقاءات والشباب والهلال أكثر الفرق فوزاً خارج الأرض ب 6 لقاءات فيما كان الفيصلي ونجران أكثر الفرق تعادلاً بخمس تعادلات والأنصار بدون أي تعادل.
واحتسب خلال الدور الأول 39 ركلة جزاء سجل منها 26 وأهدر 13 ركلة وكانت الجولة الثانية أكثر الجولات التي احتسب فيها ركلات الجزاء بواقع تسع ركلات فيما خلت الجولتان الأولى والسابعة منها فيما كان الهلال والاتحاد أكثر الفرق التي احتسبت لهم بست ركلات جزاء لكل منهما كما أنهما أكثر الفرق إهداراً لها بواقع ركلتي جزاء لكل فريق فيما احتسب ضد الفتح والاتحاد 5 ركلات جزاء بوصفهما أكثر الفرق التي احتسب ضدها ركلات جزاء.
وشهدت الجولة الثامنة تسجيل 28 هدفاً وهي أكثر الجولات تهديفاً بعكس الجولة الثالثة التي كانت الأقل بعشرة أهداف.
ووصل عدد أهداف الدور الأول إلى 280 هدفاً بمعدل 11 , 3 هدف لكل مباراة سجل منها 128 هدفاً في الشوط الأول و152 في الشوط الثاني وسجل 138 هدفاً بالقدم اليمنى فيما سجل 86 هدفاً بالقدم اليسرى و49 هدفاً بالرأس فيما كان عدد الأهداف التي سجلها اللاعبون بالخطأ في مرماهم 6 أهداف، وكان عدد الأهداف من المسجلة من الركلات الحرة المباشرة 15 هدفاً مقابل 36 من خارج منطقة الجزاء و26 هدفاً من نقطة الجزاء.
وقد سجل المهاجمون 137 هدفاً مقابل103 للاعبي الوسط و34 هدفاً للمدافعين فيما تمكن اللاعبون الأجانب في هذا الدور من تسجيل 108 أهداف بنسبة بلغت 39,42% فيما ذهبت الأهداف الأخرى والبالغة 166 هدفاً للاعبين المحليين بنسبة بلغت 60,58 % .
وجاء الاتحاد أكثر الفرق تسجيلاً ب38 هدفاً فيما لم يسجل الأنصار سوى 6 أهداف وهو أقل الفرق تسجيلاً فيما استقبلت شباك التعاون 30 هدفاً وهي أكثر الشباك استقبالاً للأهداف فيما جاء الاتفاق أقل الفرق استقبالاً للأهداف حيث ولجت شباكه ستة أهداف فقط.
وتصدر مهاجم الأهلي المحترف البرازيلي فيكتور سيمويس هدافي المسابقة في الدور الأول بتسجيله 12 هدفاً بفارق هدفين عن مهاجم الشباب ناصر الشمراني.
ويعد هدف لاعب وسط الفتح حمدان الحمدان في مرمى هجر الذي جاء في الثانية العاشرة أسرع هدف في الدور الأول وفي تاريخ المسابقة ككل فيما جاء هدف لاعب التعاون المحترف المغربي صلاح الدين عقال في مرمى الفيصلي ثاني أسرع هدف في المسابقة حيث سجل في الثانية 33 .
وحضر " الهاترك " في 4 مباريات بأقدام 4 لاعبين حيث استقبلت شباك القادسية الهاترك مرتين من قدم المحترف المغربي في صفوف الهلال يوسف العربي والبرازيلي جيرالد ويندل من الاتحاد فيما سجل محترف القادسية الحاج بوقاش " هاترك " في مرمى الفتح وكذلك هداف الدوري "البرازيلي "فيكتور سيموس في مرمى التعاون.
وعلى مستوى صناعة الأهداف حل خمسة لاعبين في الصدارة بصناعتهم لخمسة أهداف وهم البرتغالي باولو جورج والبرازيلي جيرالد ويندل من الاتحاد والبرازيلي كماتشو من الأهلي وناصر الشمراني من الشباب ويحيى الشهري من الاتفاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.