"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. حفل استقبال مسؤولي البعثة الاندونيسية والمطوفين والاعلاميين
نشر في مكة الآن يوم 12 - 08 - 2018

القائمون على مبادرة شرف الضيافة يستقبلون الحجاج بالاهازيج
استقبل رئيس مبادرة شرف الضيافة عضو غرفة مكة وعضو المجلس البلدي بسام وعظ الدين عددا من منسوبي بعثة الحجاج الاندونيسيين والمطوفين والمطوفات في مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا وعددا من الاعلاميين والاعلاميات مساء أمس السبت أكثر من 450 حاجا من حجاج اندونيسيا ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة شرف الضيافة التي اطلقها فندق قصر رزق للاحتفاء بأكثر من 1500 حاج حيث يأتي حفل الاستقبال الثالث استكمالا لوصول كافة الحجاج الذين تستهدفهم المبادرة، بعد أن نظمت المبادرة ثلاثة احتفالات لاستقبال الحجاج.
وحقق البرنامج النوعي لمبادرة شرف الضيافة نتائج ملموسة وذرف الحجاج الدموع بعد ان استقبلهم ابناء وبنات الوطن بالاهازيج فرحا وبهجة بوصولهم الاراضي المقدسة، وقدم المشاركين في حفل الاستقبال الورود والهدايا للحجاج الذين بدأ وصولهم في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا واستمر لأكثر من أربع ساعات وقضى الحجاج أجمل اللحظات .
وعبر عدد من الحجاج عن سعادتهم بهذا الاستقبال الذي انساهم مشقة الترحال وأدخل البهجة في نفوسهم، وإزال عن كواهلهم عناء السفر، وعكس صورة مشرفة عن المجتمع السعودي، وأضافوا استقبلنا أبناء وبنات المملكة بالورد والهدايا وقدموا لنا زمزم الماء المبارك، وأقاموا مناسبة احتفالية فرحا بوصولنا إلى مكة المكرمة، وأردفوا بالقول هذه المشاعر كنا نسمع عنها من الحجاج الذين قدموا لإداء فريضة الحج في الاعوام الماضية لكننا اليوم عشنا تفاصيلها الجميلة، وهذه البادرة الجميلة ليست غريبة على ابناء المملكة الذين يبذلون الغالي والنفيس في خدمة ضيوف الرحمن.
برنامج حفل الاستقبال كان استثنائيا حيث حضرت نماذج من كافة شرائح المجتمع وساهموا مع القائمين على مبادرة شرف الضيافة في الحفاوة بوفود الرحمن وتخلل الحفل المجسات الحجازية الترحيبية بالحجاج ، وقدم المشاركين الهدايا والضيافة العربية للحجاج الذين اختلط بمشاعر الفرح بالدموع، وأقامت المبادرة حفل خطابي عرفت فيه بمحاور المبادرة وكيفية استفادة الحجاج منها خلال فترة إقامتهم.
عضو غرفة مكة عضو المجلس البلدي رئيس مبادرة شرف الضيافة بسام وعظ الدين قدم شكره لكل المشاركين في إطلاق مبادرة شرف الضيافة على مساهمتهم في إدخال الفرح والسرور على نفوس الحجاج، وأضاف كل ما نقدمه لضيوف الرحمن يأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة التي تحثنا على بذل اقصى الجهود لخدمة وفود الرحمن، وتسعى دائما لتقديم أرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين .
وأضاف منذ بدأ نشاطي في خدمة ضيوف الرحمن مع والدي يرحمه الله حرصت على إتقان العمل وعملت خلال السنوات الماضية على تطوير العمل في خدمة ضيوف الرحمن وفي هذا العام عملت مبكرا على مبادرة شرف الضيافة التي نهدف من خلالها إلى إدخال السرور في نفوس الحجاج واليوم نحن نطبق محاور هذه الخطة التي آتت أكلها وجاءت إنعكاسا لرؤية المملكة 2030.
وبين أن هذه المبادرة ترتكز على خمسة محاور، الاستقبال والحفاوة بضيوف الرحمن وتسيير جولات ميدانية لكافة المواقع التاريخية لتعريف الحاج بالثراء الذي تحتضنه مدن الحج وتخصيص استديو لتوثيق لحظات الحجاج ومركز رياضي لممارسة نشاطاته الرياضة ومركز للإعمال يوفر خدمات الانترنت للحجاج ويسهل لهم طريقة التواصل مع ذويهم وممارسة اعمالهم بكل يسر وسهولة "
وبين وعظ الدين بأن مبادرة شرف الضيافة بدأت مرحلتها الأولى بخدمة 1500 حاج ونستهدف في العام القادم خدمة 10 آلاف حاج ونعمل على تطوير المبادرة خلال الاعوام الماضية .
من جهته عبر عدد من الاعلاميين عن سعادتهم بمحاور هذه المبادرة ومشاهداتهم لجمال وروعة وابداع حفل الاستقبال خاصة وانهم شاهدوا السعادة على وجوه الحجاج، يقول الاعلامي عادل بازياد من قناة الواقع الفضائية شاهدت حفل استقبال مميز جدا، وسعدت بالمبادرة الخلاقه وأقدم كل الشكر للقائمين على هذه المبادرة، وأضاف لمست الابتسامة والحفاوة والاكرام لضيوف بيت الله الحرام.
ورحب الإعلامي إحمد الحلبي بحجاج دولة اندونيسا في هذه المبادرة، ونعتز ونفتخر بما قام به العاملين في قصر رزق على هذا الانطباع الذي تلمسه الحجاج، وبين شاهدنا عمل جديد واحترافي من خلال عمل ضيافة متكاملة، ونشكر للقائمين على هذه المبادرة استضافة الاعلاميين للتعرف على المبادرة، كما نثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين تجاه ضيوف الرحمن .
في حين اعتبر حسين الخضيري ان مبادرة شرف الضيافة تقدم عمل راقي ومميز وهادف واستثنائي ويستهدف خدمة ضيوف الرحمن ويقدم إكراما لهذه الفئة من خلال توفير المراكز الرياضية والثقافية والتوعوية لكافة الحجاج الذين تخدمهم المبادرة، ونقول شكرا على هذا الابداع الذي يعكس دور كل سعودي في خدمة الحجاج وتبرهن مثل هذه الاعمال على ابراز جهود السعودية للاهتمام بالحجيج .
في حين قدم الممثل ولاعب الخفة محمد ياوز شكره لصاحب المبادرة بسام وعظ الدين عضو غرفة مكة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لحجاج بيت الله الحرام وقد لمسنا انطباع ايجابي وهذه المبادرة نموذج مشرف وهو واحد من النماذج الوطنية التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.