تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد مراجعات عديدة وأيام مريرة ..كلية البنات بالخالدية تسلم وثيقة لطالبة بدون توقيع العميدة!!
نشر في الخرج اليوم يوم 12 - 04 - 2011

تقدم ل الخرج اليوم المواطن عبدالله بن رشود الرشود بشكوى خطية ضد كلية البنات بالخرج الواقعه بحي الخالديه يوضح فيها معاناته بخصوص وثيقة تخرج زوجته والتي أصبح أستخراجها أمراً صعباً للغاية ولا بد أن يمر بعدة مراحل معقدة كتعقيد الحبال عقدة فوق عقدة تسببت في حرمان زوجته من عدة فرص وظيفية,فعبر مشوار طويل من الطلبات والنواقص والمواعيد المتكررة والإتصالات التي يرد على القليل منها ويتجاهل الكثير منها وبعد أن ظن أنه حلت مشكلته بعد فترة من المراجعات وحصوله في أخر المطاف على وثيقة التخرج تفاجاء بإتصال من الكلية يطلبون منه إعادة الوثيقة بحجة أن هناك خطاء يتمثل في أن العميدة لم توقع على الوثيقة !!؟.
وها هو أخينا عبدالله ينتظر الآن ليعيد المشوار السابق كما بدأه بطلبات ومواعيد وما إلى نهاية من التعقيدات التي ما أنزل الله بها من سلطان سوا ضياع المسئولية والإستهتار بها خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمن ليس له واسطة وليس له معرفة في إدارة الكلية علماً بأن التعقيدات السابقة لن تشكل هماً ولن تستغرق وقتاً طويلاً لمن يمتلكون نفوذاً داخل الكلية .
و الخرج اليوم وحرصاً على مصالح المواطنين وخدمتهم بكل سهولة ويسر تتسأل لماذا كل هذا التعقيد والتهاون في خدمة المراجعين وأين هو دور الجهات الرقابية والحملات التفتيشية التي يجب أن يكون دورها الوقوف على الواقع ومعاقبة كل من تصدر منه مخالفة أو تعطيل لمصالح الناس ؟.
التفصيل الكامل للقضية
السلام عليكم إليكم معاناتي من كلية البنات بالخرج الواقعه بحي الخالديه ففي أواخر شهر ربيع اول تقريبا" في تاريخ 27/3/1432ه تقدمنا لكلية اللبنات بالخرج لطلب وثيقة التخرج الأصليه فطلبو منا كتابه معروض ويكون الأسم باللغه الأنجليزيه كتبناه وقدمناه
فقالو راجعونا بعد يومين أوثلاثه راجعناهم بعد فترة فقالو لم يتم شيء راجعونا بعد يومين أوثلاثه أو سنتصل بكم.فانتظرنا ولم تصلنا وثية التخرج ولم يتصل بنا احد .بل نحن نتصل بالتلفون على الكليه عدة مرات لكن يبدو أنه وضع على ( صامت ) وبعد أسبوعين تقربيا" جاءنا اتصال راجعونا مطلوب وثيقة التخرج المؤقته الحمدلله لم ينسونا أتصلو جزاهم لله خير ذهبنا وسلمناها المطلوب فقالو سنتصل بكم بعد يومين أوثالثه ولم يتصل أحد .
عاودنا الأتصال على تلفون الكليه ولا أحد يرد ( أعتقد لايسمع جرس التلفون أو أن هناك أتكاليه في الرد أو أنه على وضع صامت كما أسلفت سابقا".فاصبحنا الأن لا نملك لا وثيقه التخرج المؤقته ولا الأصل .فقدر الله أن أتتنا فرصه لمعلمه بديله ولكن ليس معنا وثائق الاصل للتطبيق فهي لدى الكلية منذ اكثر من اسبوعين تقريبا ففاتتنا الفرصه (أرزاق ماهي مكتوبه لنا نواسي أنفسنا) .
ثم مرةً أخرى تقدمنا للتوجيه بالدلم لديهم أعلان توظيف للمركز الصيفي قدمنا صور كانت لدينا فقالو لنا مطلوب الأصول للتطبيق ( أرزاق ماهي مكتوبه لنا نواسي أنفسنا) فالأصول لاتزال لدى الكليه للأسبوع الثالث .
راجعنا الكليه لنرى ماتم قالت الموظفه لم تردنا بعد ..فقلنا لها عذرا" ايتها الموظفه قد تعبنا من كثرة المراجعات تسمحين بتلفونك فردت الموظفه (أسفه زوجي حالف علي ماأعطي جوالي لإحد ) من حقها حاجه خاصه لابأس ( لا أننتقد ) ..طيب تلفون الكليه محد يرد علينا .فكان الرد أشتك وش أسوي لك.
فقلنا لها متى نراجعكم فالأصول مطلوبه علينا ضروري..فقالت
بنتصل عليكم..وللاسف لم يتصلو ولم يوضحو سبب التأخير !! وكما قالت الموظفه لايعنيني التوضيح لكم عن سبب التأخير.
انتظرنا شهرا لم يتم شيء ..راجعناهم والرد دائماً راجعونا بكره أو بعد بكره لم تعرض على العميده بعد !!؟ .
واخيرا بفضل الله وبالتحديد في 1/5 /1432ه راجعناهم واستلما وثقة التخرج.فذهبنا إلى الدلم لتقديمها للتوجيه للمطابقه وعند دخولنا الدلم جاءنا أتصال من الكليه فقالوا لنا أعيدو الوثيقه لنا بسرعة فهناك خطاء فالوثيقه لم توقع من العميده ..!!!
كان اتصالاً محبطاً لنا فعدنا للخرج ووصلنا الكليه فقاموا بأخذ الوثيقة وقالوا لنا راجعونا بكره أو بعد بكره العميده الأن في أجتماع خارجي أن الله مع الصابرين .فطلبنا منهم أن يعيدوا الوثيقة لنا لنقدمها لتوجية الدلم ونعيدها في الغد .فرفضت الموظفه بشده وقالت لن أسلمها لكم ..توجهنا إلى الله بالدعاء عليهم لابارك الله بكم وحسبنا الله عليكم فغضبو منا بالقول : تدعون علينا سنرفع شكوى ضدكم ..فالله أكبر من الذي من حقه أن يشتكي ؟
والان ثم ها هي الاجازة بدأت لتطيل علينا الانتظار من جديد .فمن المسؤل عن التأخير و الأهمال ومن يعوضنا الفرصه وماذا يارتى سيقولون لنا بعد الاجازة .
عبدالله الرشود
0551385889


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.