المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات متنوعة لكشافة الخرج في مدينة الحجاج
نشر في الخرج اليوم يوم 10 - 11 - 2010

" جزآكم الله كل خير على هذا الاستقبال وسمعة الكشافة السعودية تعدت الحدود .." .
هذا ما ذكره الحاج العماني الأستاذ/ أحمد بن ناصر العامري الذي يعمل في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان خلال زيارته المخيم الكشفي بمدينة الحجاج بمحافظة الخرج يوم الاثنين 2/12 / 1431 ه كما ذكر الحاج الأستاذ/ خليفة الرواحي من جامعة نزوى أنه أشار إلى صاحب حملة الحج التي يرافقها بالتوقف في مدينة الحجاج بالخرج وأنهم سيجدون شباب الكشافة في استقبالهم ويقدمون الخدمات لهم حيث أنه زار هذه المدينة أكثر من مرة ولديه دراية بما يُقدم فيها بجهود من بلدية الخرج وعددا من الدوائر الحكومية كالتوعية والإرشاد والمستشفى والدفاع المدني ولاتصالات وغيرها.
هذا وقد قام وفد من جامعة نزوى أثناء توقفهم بمدينة الحجاج بالالتقاء بزملائهم القادة وأبنائهم الكشافة العاملين في معسكر الكشافة بالمدينة حيث خصوهم بزيارة صباح هذا اليوم واطلعوا على نشاطاتهم وأعمالهم ، كما قام أشبال مدرسة سعد بن أبي وقاص بزيارة للمدينة والمعسكر الكشفي وقدموا إهداء للحجاج كما قدمت فرقة كشافة السلمية إهداء آخر تمثل في مجموعة من المواد الغذائية.
كما بدأت لجنة البرامج في المخيم الكشفي بتنفيذ عددا من البرامج المساندة لاستغلال وقت فراغ الكشافين حيث اشتملت على مسابقات ( المقال الكشفي / المسابقة الإبداعية / الرسم الكشفي / الصور الخدمية / أفضل صيحة كشفية / أعمال الريادة ).
واستقبل العاملون في المخيم الكشفي بمدينة الحجاج يوم الثلاثاء 3 / 12 عددا من فرق الأشبال وهي أشبال فرسان الجزيرة ، أشبال ابن خزيمة ، أشبال موسى بن نصير ، أشبال المغيرة بن شعبة ، وقد قدم أشبال المغيرة إهداء شخصيا للحجاج.
أيضا تواصلت الخدمات التي يقدمها أبناء الكشافة لضيوف الرحمن هذا وقد أشار مشرف الإدارة المناوبة في عيادة مستشفى الملك خالد المشاركة الأستاذ / عامر الأحمري حيث قال : لقد لمست من الكشافة الحماس والجدية والتعاون مع الجميع وخاصة العاملون في العيادة حيث ينظمون دخول المرتادين للعيادة ويتولون توزيع الإهداء الذي يقدم من المستشفى لحجاج بيت الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.