محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ذكرى يوم العزة والرفعة والمجد
نشر في جازان نيوز يوم 22 - 09 - 2018

يوم الوطن الخالد، حدث سنوي مجيد، نجدد من خلال إطلالته الأمل بحاضر أمثل، ومستقبل واعد مشرق، ونستعيد من خلاله عبق ذكريات ملهمة لموحد هذا الكيان العظيم، الذي صدق ماعاهد ربه عليه، فصدق وعده، وأنجز عهده، وضرب أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية في سبيل إعزاز دينه ومجد وطنه وأمته. أنه الملك الموفق الملهم،إمام الموحدين، جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب ثراه وجعل في أعالي جنان الخلد مثواه.
إنه الملك الصالح الذي شاءت إرادة الباري جَلَّ في علاه إن يكون قائداً لهذا الفتح المبين ومؤسساً لهذا الكيان العظيم، الذي يعد بحق معجزة من معجزات الزمان الخالدة التي قلما تتكرر على مدى العصور والأزمان.
ذكرى يوم توحيد الوطن المجيد، هي ذكرى خالدة يصعب إختزالها في بضع كلمات أو أن تُجَدد ذكراها في يوم واحد، فهي والله وبالله وتالله وأيم الله نعمة من أجل النعم التي أنعم الله بها على عباده في هذه البلاد. نعمة لو شكرنا المنعم المتفضل بها علينا مع كل نبضة قلب، أوخاطرة فكر لما بلغنا حق شكره أو قدرناه حق قدره تعالى وتقدس. فلا يعرف لذة النعيم إلا من فقده، ولا عزة الأوطان إلا من تجرع مرارة الإغتراب والبعد عن وطنه. فحب الأوطان غريزة فطرية وجِبِلَّة في جميع الكائنات دون إستثناء لا يتسع لبسطها المقام.
أرض الرسالة وإشراقة ضياء التوحيد، المملكة العربية السعودية (بلاد الحرمين)، ليست مجرد وطن، بل هي صدق إنتماء، وعز ومجد وسمو، ونبل أخلاق وعظمة قيم. هي السلام وعزة الإسلام، هي العلو والعزم والحزم ورفعة المقام، هي الود والوفاء وصدق الإلتزام، هي ينبوع الحب وإشراقة رسالة الإسلام والسلام ومسك الختام لكل الأنام التي بُعِث بها صفوة الخلق عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام.
في ذكرى يوم توحيد الوطن الخالدة تأتلق المشاعر وتفيض الخواطر حباً وإجلالاً وولاءاً وصدق إنتماء لهذا الوطن المقدس، فلك يا وطن العزة والمجد والسلام أقول:
فجر أيامي وشوقي وحنيني
نبع إلهامي وأحلام سنيني
لك حبي لك ما لملمته من أحا
سيسي ومن فيض شجوني
‫وطني ترديد أيٍّ في فمي‬
في أحاسيسي وفي نبض دمي
وطني المجد وعالي الهمم
منبع الطهر وصدق القيم
وطني ياعز كل الأمم
ياضياء "الأمل المبتسم"
‫وطني ما تاه في الغي ولا ظل‬ْ
وطني وحي وقرآن منزَّلْ
وطني اشراقة النور الذي
بدّد الجهل وللطغيان زلزلْ
وطني أمجاد عز و رُؤًى
وطني السؤدد والمجد المؤثلْ
‫وطني فجر الأماني الباسماتْ ‬
وطني صبح وإشراق وتحقيق لذاتْ
وطني الأمجاد والنور الذي
بسط الأمن وجَلّى الظلماتْ
‫وطني أحياه حبا سرمديا‬
نبض قلبي أبداً مادمت حيّا
فلتعش يا موطني في مأمن
ولتعش للمجد رمزاً أبديا
ولتعش للسلم مجداً خالداً
ولتعش يا موطني حرا أبيا
حفظ الله بلاد الحرمين، وولاة أمرها المباركين، وقادتها الملهمين، وأعلى شأنهم في العالمين، وأعز جندها وكتب لهم العزة والنصر التمكين. ورحم من فاضت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها دفاعاً عن راية الحق المبين، وتقبلهم في الصالحين، وبارك في جهود أبناء وبنات الوطن المخلصين الذين يعملون بصمت من أجل أمن وطنهم وعزته ورفعة شأنه، بعيداً عن الأضواء وبهرجة الأعلام، وأبواق الحاقدين المغرضين.
اللهم حقق لنا في يوم وطننا المجيد وما تلاه من الآمال منتهاها، ومن الخيرات أطيبها وأزكاها، ومن الدرجات أرفعها وأجلها وأسماها؛ وكل عام أنت يا وطني في أمن وعزة ومنعة ورفعة ومجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.