تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم حائل يعلن عن بدء استقبال وتسجيل طلاب الانتساب الكلي للعام الدراسي 1437ه / 1438ه
نشر في صوت حائل يوم 26 - 10 - 2016

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل باب استقبال وتسجيل طلاب الانتساب الكلي للعام الدراسي 1437ه / 1438ه بتكليف لجنة القبول الفرعية بالمكاتب لفتح التسجيل داخل المكتب وخارجه وتطبيق كافة الشروط والضوابط و الآلية حسب الشروط وبين الأستاذ فهد بن عليان الحربي مدير إدارة الاختبارات والقبول أنه بعد التسجيل بالمكاتب سيتم التوجيه إلى المدارس حسب الطاقة الاستيعابية لها مع التأكيد على عدم قبول أي طالب من نطاق المكتب والالتزام بعدم قبول أي طالب بعد نهاية فترة التسجيل التي تنتهي 16_3_1438ه
و أوضح ان آلية وشروط وضوابط قبول طلاب الانتساب الكلي تشتمل على :-
1-يكون تسجيل طلاب الانتساب الكلي في المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية فقط . ولا يسمح بالانتساب في صفوف المرحلة الابتدائية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس نظام المقررات ومراكز محو الأمية .
2-قبول الطلاب غير السعوديين ( أيا كانت الجنسية وفي أي مرحلة ) يتم عن طريق إدارة الاختبارات والقبول فقط، وبعد إثبات إقامتهم بالمملكة وإحضار الأوراق المطلوبة ومعادلة الشهادات يتم تحويلهم لمكاتب التعليم لتوجيههم للمدارس ، ويكون التوجيه حسب ما يراه المكتب للمرحلة المتوسطة والطالب المنقطع أو المستجد في المرحلة الثانوية ، أما طلاب المرحلة الثانوية المسجلين في العام الماضي فيوجهون لمدارسهم السابقة .
3-يلزم حضور الطالب شخصياً ويقوم بتعبئة الاستمارة المرفقة نموذج رقم ( 1 ) للمرتبط بعمل ويستكمل موافقة جهة عمله على حضور الاختبار في أسفل النموذج ، ونموذج رقم ( 2 ) لغير المرتبط بعمل ويستكمل إثبات السكن في أسفل النموذج .
4-يرفق الطالب صورة واضحة من الهوية الوطنية .
5-يرفق الطالب صورة من آخر مؤهل حصل عليه ، مع إحضار الأصل للمطابقة ، مع ملاحظة ضرورة وجود كشف درجات المستويين الأول والثاني لمن يرغب التسجيل في المستوى الثالث وكشف درجات المستويين الثالث والرابع لمن يرغب التسجيل في المستوى الخامس .
6-يفرز المتقدمون فور انتهاء فترة التسجيل ، بحيث تدون بيانات المتقدمين الحاصلين على مؤهلات دراسية من منطقة حائل في النموذج رقم ( 3 ) وبيانات المتقدمين الحاصلين على مؤهلات دراسية من مناطق المملكة الأخرى في النموذج رقم ( 4 ) ، وترسل إلى إدارة الاختبارات والقبول مرفقاً بها صوراً للمؤهلات الدراسية لتصديقها ثم إعادتها للمكتب .
7-يتم قبول الطلاب الذين يعملون في مقر عملهم وليس سكنهم ، ويستثنى من ذلك طلاب الأفواج بالحرس الوطني فيتم اختبارهم في مقر سكنهم إذا أحضروا ما يثبت ذلك .
8-إذا كان الطالب لا يعمل يقبل للاختبار في مقر سكنه إذا أثبت ذلك رسمياً بإحضار ورقة بيانات ( برنت ) من الأحوال المدنية يثبت عدم التحاقه بوظيفة ، وإحضار ما يثبت سكنه في نطاق مكتب التعليم ( إفادة من المحافظ أو رئيس المركز أوالعمدة ) .
9-يحق للطالب الانتساب في أي من صفوف المرحلة المتوسطة دون وجود شهادات سابقة حسب الآلية التالية :
* أن يكون قد تجاوز السن النظامية للدراسة النهارية .
* أن يكون غير ملتحق بأي مدرسة في العام الحالي .
* أن يتقدم بطلبه إلى إدارة الاختبارات والقبول .
* يحول الطالب الراغب في الانتساب إلى مكتب التعليم ثم يوجه إلى إحدى المدارس المتوسطة ويُجري له اختبار تحديد مستوى مبدئي للتأكد من إلمامه بالمهارات اللازمة للصف الذي سينتسب فيه ، ويُشعَر المكتب بالنتيجة .
* ترفع أسماء جميع من تم قبولهم بدون شهادات سابقة ممن اجتازوا اختبار تحديد المستوى إلى إدارة الاختبارات والقبول مع صور من هوياتهم لإصدار قرار بقبولهم من صاحب الصلاحية ، ثم تُزود المكاتب بصورة من القرار .
10-يمكن للطالب المنتسب أن يتقدم للاختبار في جميع المواد الدراسية في كامل المقرر في نهاية العام الدراسي بالضوابط التالية :
* أن يتقدم بطلبه في الوقت المحدد للانتساب .
* أن يذكر مبررات مقنعة أدت لطلب الانتساب في كامل المقرر في نهاية العام الدراسي . ولا يمكن معها أداء اختبار كل فصل دراسي في موعده .
* يرفع الطلب إلى إدارة الاختبارات والقبول لدراسته واتخاذ القرار بشأنه بتوقيع صاحب الصلاحية .
11-يتقدم الطالب للتسجيل كل عام دراسي في المرحلة المتوسطة ، أما في المرحلة الثانوية ( النظام الفصلي ) فيستمر تسجيله في المدرسة، ولا يسجل عن طريق المكتب في كل عام إلا الطالب المستجد في المرحلة الثانوية أوالطالب المنقطع الذي لم ينتسب في العام السابق أو الطالب المعيد في الصف الثالث الثانوي ( النظام السنوي ) أو الطالب الذي انتقل مقر عمله أو سكنه إلى منطقة أومحافظة أخرى .
12-تنتهي فترة التسجيل قبل شهر من بداية اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك يوم الخميس الموافق 16/3/1438ه ، ولا يسجل أي طالب بعد هذا التاريخ .
13-يؤدي الطالب جميع اختبارات العام الدراسي ( في الفصلين والدور الثاني ) في المدرسة التي يوجه لها ، ولا يحق له المطالبة بنقل الاختبارات إلى مدرسة أخرى .
14-يتم التأكيد على المدارس بعدم قبول أي طالب إلا عن طريق المكتب ، ويستثنى من ذلك الطالب في المرحلة الثانوية الذي أدى الاختبار في المدرسة في العام السابق .
15-التأكيد على المدارس بإدخال بيانات الطلاب المنتسبين في نظام نور أولاً بأول ومن واقع الهوية الوطنية .
16-تمنح المدرسة الطالب المرتبط بوظيفة مشهد حضور عن الأيام التي حضر فيها الاختبار فقط سواء في اختبار الفصلين أو الدور الثاني .
17-بعد فرز المتقدمين وتوجيههم للمدارس تزود إدارة الاختبارات والقبول بصورة من كشوفات الأسماء في موعد لا يتعدى يوم الخميس الموافق 7/4/1438ه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.