أثار الكاتب صالح الطريقي ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي الافتراضي العالمي (تويتر)، بعدما كتب عدة تغريدات على حسابه الشخصى الأربعاء 9 يناير 2013 اطلعت عليها (عناوين) اعتبرها الكثيرون سبا للبدو. الطريقي كتب فى إحدى تغريداته المثيرة للجدل :"البداوة كمصطلح : ثقافة قائمة على غزو الآخر لسلبه أو قطع الطريق أو التسول عند من هو أقوى منه ، لأنها تحتقر العمل وترى الأعمال الحرفية دنيئة" ، مضيفا :"كانا يتشاجران عن أيهما أعرق مع أن جدهما آدم . قال أحدهما : أنت سباك . فرد الآخر : أنت زبال . بعد أن فض الأشتباك ، ذهب كل منهما لقصر يتسول". وتابع :"البداوة لم تغير ثقافتها ، بل عدلت بالآلية لتناسب العالم الجديد، فبعد أن كانت تعيش على سلب كل قبيلة قبيلة أخرى، أصبحت تسلب الوظائف "الواسطة". وحاول الطريقي أن يخفف من حدة تغريداته على خلفية غضب كثير من السعوديين على (تويتر) فكتب قائلا:"توضيح : البداوة لا تعني البدوي أو تتهم قبيلة ما ، هي ثقافة قديمة كانت لا تجرم السلب ، والواسطة هي نتاج فكرة السلب القديمة ولكن بآلية جديدة" . غير أنه عاد فكتب :"قديما سأل أعربي ما العدل وما الظلم ؟ قال : العدل أن أغزو قبيلة وأسبي النساء والأموال، والظلم أن تغزو قبيلة أخرى قبيلتي وتسبي النساء والأموال..حديثا سأل أعربي ما العدل وما الظلم ؟ قال : العدل أن أبحث عن واسطة لأحصل على ما أريد ، والظلم أن يبحث آخر عن واسطة فيسلبني حقي بالوظيفة". وأردف :"البداوة نقيض المدنية، الإسلام دعا للمدنية ليصبح للجميع قانون واحد مرجع لهم، الخطورة أن تؤسس مدنية على ثقافة البداوة فتظن أن العيب بالمدنية..يقول صديقي الأمريكي : ورى ما تحط بدل البداوة "الكاوبوي" يمكن يهدأ البعض ويتأمل مفهومه للعدل وهل العدل ألا يسلب الآخر أم ألا تسلب أنت وهو ؟". واختتم الطريقي قائلا :"يقول صديقي الألماني : لا يمكن لك أقناع القطيع مهما حاولت، عليك أن تقنع راعي القطيع ، وهو من سيشرح لهم أو سيأمرهم بأن يقتنعوا وإن لم يفهموا". وردا على تغريدات الطريقي دشن سعوديون (هاشتاق) تحت عنوان (#الطريقي_يسب_البدو) هاجموا فيه الكاتب بشدة ، حيث علق أحمد البشري قائلا :"يا صالح أسلوب التعميم غير راق (بدوي حضري صانع صلبي مهجن طرش بحر طرش صحراء) إن أكرمكم عند الله أتقاكم".وكتب سالم :"لايحتاج أن نقنع بعض المرضى بعدم التطاول فهم يرون ان هذه هي متنفسهم الوحيد !!".وعلق منصور بن تركي :"بعض المثقفين يعكسون ما اعتادوا عليه في مجتمعهم الخاص من اللاوعي.فأسباب وجود الشحاذة والواسطة معروفة لا علاقة لها ببدو وحضر". أما أبوزياد العتيبي فكتب معلقا :"أنا بدوي وأحب طاري البداوه يا معذربين البدو مافيكم احساس قالوا بدو! قلت الصفى والنقاوه يازين شوفتهم على الضوء جلاس".وكتب أبوعبدالاله المطيري :"قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:- البادية أصل العرب و مادة الإسلام".وكتب خالد الهديان :"#صالح_الطريقي لاعب كرة يد اصبح محلل كرة قدم ثم خبير قانوني ثم ناقد اجتماعي ثم اصبح ليبراليا وهو يحمل الشهادة المتوسطه!!".