محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لِخلافة لوبتيغي.. فرنسي وإيطالي لتدريب ريال مدريد
نشر في عناوين يوم 21 - 10 - 2018

بخسارة أمس السبت (20 أكتوبر 2018م)، أمام ليفانتي لم يعد هناك مجال للشك، ريال مدريد يمر بأزمة عاتية، ومبكرا جدا يبدو حلم استعادة لقب الدوري الإسباني بعيدا للغاية.
3 خسائر وتعادلان ومركز خامس ب14 نقطة من 27 متاحة، أرقام تجسد المأساة، و482 دقيقة من دون أهداف في سابقة محزنة تؤكدها.
رحل المدير الفني السابق زين الدين زيدان بإرادته، وغادر البرتغالي كريستيانو رونالدو طوعا أو قسرا، فراح بطل أوروبا ل3 أعوام متتالية يتخبط، وبات جولين لوبتيغي المدرب الوافد، قبل أسابيع، في مهب رياح أبعاد قوية جدا.
حقيقة صادمة مهما حاولت إدارة الريال المناورة أو تحدث اللاعبين عن ولاء للمدرب وإصرار على مساندته حتى النهاية.
مساء السبت، وعقب السقوط أمام ليفانتي تحدث رمز الفريق مارسيلو، مؤكدا أنه وبقية اللاعبين مع لوبتيغي (حتى الموت).
مارسيلو الذي أحرز هدف ريال مدريد الوحيد في مباراة ليفانتي لينهي صيام (الملكي) عن التهديف، قال إن المدرب صادق معنا وتجمعنا به علاقة رائعة، وفقما نقلت صحيفة (ماركا) الإسبانية.
وأضاف: “أعرف جيدا معنى ارتداء ألوان هذا النادي وأشعر بالحزن حين لا نفوز. لوبتيغي ليس مثل رافائيل بنيتز (مدرب ريال مدريد الذي أقيل في منتصف موسم 2015-2016 من طرف إدارة النادي بسبب سوء النتائج ومشكلات مع الجماهير”.
ومع مارسيلو تحدث أيضا القائد سيرجيو راموس باللهجة ذاتها: “الأخطاء الفردية تديننا جميعا، ولكن لا ينبغي أن نوجه أصابع الاتهام إلى أي شخص، والطريقة الوحيدة لتبديل ذلك أن نكون يد واحدة”.
وأضاف: “لوبتيغي شخص محفز للغاية، ومقنع”.
ثم قال: “إذا طلب رأيي سأقوله، لكنني لا أعتقد أن رأيي يمكن أن يؤثر على قرار مهم مثل استمرار المدرب”.
كلمات قد تعني الكثير، فرغم مساندة اللاعبين المعلنة تبدو الإقالة واردة بقوة، حتى دون أخذ رأي اللاعبين، فيما تبقى نتيجة الكلاسيكو أمام برشلونة، الأحد المقبل، العامل الحاسم والمؤكد.
أما السؤال الذي يفرض نفسه تلقائيا فهو: إذا رحل لوبتيغي من يأتي؟ سؤال تتعدد محاولات الإجابة عنه، ورغم شائعات عن إمكانية الاستعانة بالفرنسي لوران بلان، إلا أن تأكيدات صحف أوروبية تشير إلى اسمين بالذات.
الاسمان الذي أشارت إليهما صحيفة (ذي صن) البريطانية هما الفرنسي أرسين فينغر القائد التاريخي لأرسنال الإنجليزي، والإيطالي أنطونيو كونتي الذي رحل الصيف الماضي عن جاره اللندني تشلسي.
مدربان تتباين خبراتهما وأعمارهما، وحتى نجاحاتهما في الفترة الأخيرة، لكن كونتي، يبقى خيارا منطقيا أكثر بالنظر إلى سنه الصغيرة (49 عاما)، وتجارب نجاح المديرين الفنيين الإيطاليين مع ريال مدريد، وآخرهم كارلو أنشيلوتي.
الوسوم
اسمان ريال مدريد قيادة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.