"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر : أجهزة تنصت «إخوانية» في أماكن سيادية
نشر في اليوم يوم 28 - 08 - 2013

تصاعدت في مصر أصداء فضيحة من العيار الثقيل، حول زرع مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان، المعزولة، فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي، لأجهزة تنصت في أماكن سيادية وحساسة بمرافق البلاد. وبينما تسرّبت معلومات عن كشف أجهزة تنصت، في مكتب النائب العام السابق، المستشار طلعت عبد الله، كانت تنقل أولًا بأول ما يدور من استدعاءات وتحقيقات لشخصيات مهمة، لمكتب الإرشاد مباشرة، أكدت أنباء في القاهرة، أن السلطات الأمنية، تجري حاليًا عملية تمشيط واسعة داخل القصور الرئاسية (الاتحادية والقبة وعابدين والمنتزه) وأماكن أخرى، للكشف عن هذه الأجهزة.
ونسبت أنباء، لما سمته مصادر سيادية، قولها إن «اكتشاف أجهزة تنصت في مكتب الرئيس المعزول في قصر الاتحادية، كان الخيط الرفيع الذي بدأت على إثره عمليات التمشيط والبحث في مدى هذه الأجهزة وقدراتها وعما إذا كانت مرتبطة بشبكة تنصت متكاملة يبدأ ضبطها الأول في مكتب الإرشاد في حي المقطم والذي تقرر اختراقه أمنيًا للبحث عن هذه الشبكة، خاصة وأن أجهزة استقبال ما يدور في مكتب مرسي تردد أنها موجودة في مكاتب الثلاثة الكبار محمود عزت الهارب، وبديع والشاطر». وأشارت أيضًا، إلى أن الرئيس السابق، لم يكن على علم بوجود هذه الأجهزة، التي قيل إنه كان لها فروع تم تركيبها في صالونات الاجتماعات الخاصة بمرسي، والتي نقلت الى مكتب الإرشاد تفاصيل لقاءات مرسي بما فيها لقاءاته السرية مع قيادات الدولة العسكرية والمدنية.
على صعيد آخر، تفاعلت أيضًا، أصداء ما كشفته وسائل إعلام مصرية، أمس، عن نجاح الأجهزة الأمنية في إحباط مخطط عزل الصعيد واعلان استقلاله عبر مخطط بديل استهدف ضرب الاستقرار في الشارع المصري بمشاركة سياسيين وصحفيين ورجال أعمال لم تكشف عن أسمائهم الصحيفة.
ووفق ما نشرته صحيفة «الأهرام» الرسمية أمس، فإن القوات المسلحة ألقت القبض علي 37 إرهابيا وصادرت كميات من الأسلحة كانت في طريقها الي مجموعات ارهابية في محافظة المنيا، كانت تخطط للاستيلاء علي مبني المحافظة ومديرية الأمن وإعلان تشكيل حكومة من هناك، في الوقت الذي استعدت فيه الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية للاعتراف بها.
وأكدت الصحيفة ان الاجهزة الأمنية نجحت في إحباط مخطط آخر جديد كان يهدف لإثارة الرأي العام حول خارطة الطريق وقد تبناه ما يسمي «طابور خامس» يتغلغل في الاوساط السياسية والاعلامية وعدد من رجال الاعمال الاسلاميين وبعض الاحزاب الليبرالية -حسب الصحيفة- وأضافت أن المخطط كان يتم وفق اتفاق مسبق برعاية السفيرة الامريكية بالقاهرة والقيادي الاخواني خيرت الشاطر قبيل إلقاء القبض عليه، حيث كان من المقرر ادخال 300 مسلح من غزة عبر الانفاق لنشر الفوضي بالقاهرة واقتحام عدد من السجون، وهو ما نجحت القوات المسلحة في كشفه، حيث ألقت القبض علي 270شخصًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.