البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الماتادور يصارع الآزوري على بطاقة التأهل لماراكانا
نشر في اليوم يوم 26 - 06 - 2013

بينما يتركز معظم الحديث على الرغبة في الثأر ومدى قدرة المنتخب الإيطالي لكرة القدم على إيقاف انطلاقة نظيره الأسباني ، يسعى المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي إلى التعامل مع المواجهة المرتقبة بين الفريقين بكثير من العقلانية والاحترافية.ويلتقي الفريقان اليوم الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل وذلك بعد عام واحد من مواجهتين متناقضتين بين الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012).
والتقى الفريقان في أولى مبارياتهما بيورو 2012 وتعادلا 1/1 بمدينة جدانسك البولندية قبل أن يشق كل منهما طريقه للمباراة النهائية للبطولة في العاصمة الأوكرانية كييف حيث سحق الماتادور الأسباني منافسه الآزوري برباعية نظيفة ليتوج بطلا لأوروبا للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.
ويتركز معظم الحديث قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين على قدرة المنتخب الإيطالي على الثأر لهزيمته في كييف وإسقاط الماتادور الأسباني في المربع الذهبي للبطولة الحالية بعد أربع سنوات من سقوطه المفاجئ أمام المنتخب الأمريكي في المربع الذهبي لكأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا.
وشهدت مباراة جدانسك مفاجآت خططية في كل من الفريقين حيث أثار دل بوسكي جدلا واسعا بعدم الاعتماد على مهاجم صريح في هذه المباراة ووضع رأس الحربة فيرناندو توريس على مقاعد البدلاء ودفع بلاعب الوسط سيسك فابريجاس في خط الهجوم بمفرده كمهاجم متأخر غير صريح وهو ما كرره في المباراة النهائية للبطولة.
وفي المقابل ، دفع برانديللي بنجم خط الوسط دانييلي دي روسي في قلب الدفاع الذي تألف من ثلاثة لاعبين فقط خلف خماسي خط الوسط بينما اعتمدعلى ماريو بالوتيللي وأنطونيو كاسانو في الهجوم.
وحظي المنتخب الأسباني في هذه المباراة على نسبة استحواذ كبيرة على الكرة حيث بلغت النسبة 60 بالمئة مقابل 40 بالمئة فقط للآزوري ولكن الأخير تسبب في مشاكل عديدة لفريق دل بوسكي كما كان البادئ بالتسجيل عن طريق أنطونيو دي ناتالي قبل أن يتعادل فابريجاس.
وفي المباراة النهائية التي أقيمت في كييف ، عاد برانديللي للعب بأربعة مدافعين وعاد دي روسي لخط الوسط وحظي الآزوري بالفعل باستحواذ أكبر على الكرة بلغت نسبته 48 بالمئة ولكن المنتخب الأسباني حسم اللقاء برباعية نظيفة منها هدفان متأخران لكل من توريس وخوان ماتا.
ولكن المنتخب الإيطالي عانى من الإجهاد بعدما أصيب تياجو موتا بعد دقائق من نزوله كآخر التبديلات الثلاثة للفريق. ولا توجد أي مؤشرات حاليا على أن برانديللي سيكرر تجربة دي روسي في مباراة الغد التي تقام بمدينة فورتاليزا ولكنه قد يفكر في الاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط مع الاعتماد على ثلاثي يوفنتوس جورجيو كيليني وأندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي. وبغض النظر عن لجوء برانديللي إلى إجراء تغييرات خططية أو عدم إجراء مثل هذه التغييرات ، سيكون مدرب الآزوري بحاجة إلى إيجاد البديل المناسب لبالوتيللي الذي تأكد غيابه عن صفوف الفريق حتى نهاية البطولة بسبب الإصابة. وما زال برانديللي في انتظار حسم موقف لاعب الوسط المخضرم أندريا بيرلو الذي عانى في الفترة الماضية من الإصابة بينما يعود دي روسي إلى صفوف الفريق بعد انتهاء الإيقاف الذي حرمه من مباراة الفريق الماضية أمام البرازيل.
كما يبدو لاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو جاهزا للمشاركة في لقاء الغد بعد تعافيه من الكدمة التي تلقاها في رأسه خلال مباراة البرازيل.
وفي غياب بالوتيللي ، يحتاج المنتخب الإيطالي إلى أن يكون أكثر تماسكا على أرض الملعب وأن يؤدي بشكل أفضل من الناحية الجماعية ، حسبما أكدبرانديللي.
وأصبح ألبرتو جيلاردينو وستيفان الشعروي مرشحين لتعويض غياب بالوتيللي.وفي المقابل ، تضاءلت الخيارات المتاحة أمام دل بوسكي في خط الهجوم بسبب إصابة روبرتو سولدادو وسيسك فابريجاس علما بأن سولدادو كان المفضل لدى دل بوسكي في البطولة الحالية كما كان فابريجاس هو البديل الذي يمكن الاعتماد عليه في حالة تكرار خطة اللعب التي اعتمد عليها دل بوسكي في يورو 2010. ويبدو توريس لائقا في الوقت الحالي ويأمل في المشاركة بعد أهدافه الأربعة (سوبر هاتريك) في شباك تاهيتي وهدفه في شباك نيجيريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.