تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حسن عسيري» يسابق الزمن بفريق مكياج كندي
نشر في اليوم يوم 10 - 06 - 2013

الذين تابعوا الجزء الأول من مسلسل «كلام الناس» و الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة القناة الاولى السعودية بالتأكيد يتذكرون شخصية «كافور اليمني» التي قدمها «العسيري» في حلقة «اللحوم الفاسدة» وحظيت بأعلى نسب المشاهدة على اليوتيوب، ولأن عسيري جسد في تلك الحلقة شخصية يمني يتاجر في اللحوم الفاسدة، فقد فتح هذا الكراكتر الباب أمام انتقادات شرسة لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جانب الأشقاء اليمنيين، والذين اعتبروا هذه الشخصية مسيئة لهم، لأنها ربطت بينهم وبين الاتجار في اللحوم الفاسدة، وفي المقابل حظيت الحلقة بحفاوة بالغة من جانب المشاهدين السعوديين الذين اشتكوا من وقوعهم بالفعل فريسة لغش اللحوم. كما لا ينسى المشاهدون أيضًا شخصية «حوبان» التي قدمها العسيري في الجزء الأخير من مسلسل «بيني وبينك» ضمن حلقة المسلسل التي كانت تحتوى ثلاثة مكونات، الأول دراما كوميدية، والثاني كرتون غنائي، والثالث سيت كوم عشر دقائق، والأخير هو الذي ظهر فيه كركتر «حوبان» للمرة الأولى على الشاشة والذي نال استحسان وإعجاب المشاهدين لغرابته واختلافه عن الكركترات النمطية التي اعتاد نجوم الكوميديا السعودية على تقديمها، والتي أصابت المشاهد السعودي بالإحباط والملل. وفي المسلسل ذاته «بيني وبينك» وتحديدا في الجزء الثالث منه، قدم عسيري كركتر آخر لا يقل شهرة ولا نجاحا، وهو كركتر «دنحي» الذي حقق نجاحًا فاق الوصف، لدرجة أن المواطنين كانوا حينما يشاهدون «عسيري» في الشارع ينادونه ليس باسمه، إنما باسم «دنجي».. وربما ساعد عسيري في نجاح هذا الكركتر أنه تقمص الشخصية بحذافيرها كما صاغها المؤلف علاء الدين حمزة للمواطن الجنوبي الذي يتميز بالذكاء الفطري واللطف والطيبة.
ويبدو أن النجاح الكاسح الذي حققه «كلام الناس» في موسمه الأول والذي استحوذ على شاشة القناة الأولى وجمهورها في موسم رمضان الماضي، قد أغرى الفنان «حسن عسيري» بابتكار عد من الكركترات الجديدة لتجتمع حولها الأسرة السعودية بلا استثناء.
مزيد من النجاحات.. مزيد من اللعنات
ويبدو أن النجاح الكاسح الذي حققه «كلام الناس» في موسمه الأول والذي استحوذ على شاشة القناة الأولى وجمهورها في موسم رمضان الماضي، قد أغرى الفنان «حسن عسيري» بابتكار عد من الكركترات الجديدة لتجتمع حولها الأسرة السعودية بلا استثناء، والتي تعكس موضوعات حياتية من واقع المجتمع وخصوصيته متجاوزة كل تابوهات النقد، وموجهة سهام النقد إلى كل السلبيات، والتي بدورها قد تجلب للمسلسل وصناعه مزيدًا من النجاحات، وأيضًا مزيدًا من اللعنات ممن تطالهم سهام ولسعات هذه الكركترات.
أبوسوالف
إلى ذلك كشف مخرج المسلسل عمر الديني أن الفنان حسن عسيري يقدم هذا العام عددا من الكركترات القوية والمتميزة جدًا، مشيرًا إلى أن من الكركترات التي يقدمها عسيري هذا العام شخصية «أبو سوالف» لشخصية كويتية قديمة، موضحًا أن أداء العسيري لهذا الكركتر أثار إعجاب واستحسان فريق العمل أثناء التصوير، بل إن «الديني» أكد أنه اندهش شخصيًا من تقمص عسيري لهذه الشخصية بإتقان مؤكدا على أنه سيستحوذ على إعجاب المشاهدين.
مترك النصاب
وكشف «الديني» أيضًا عن كركتر آخر يجسده عسيري في الجزء الثاني من «كلام الناس» وهو شخصية «مترك»، موضحًا أنه كركتر جديد يفجر طاقات لم تكشف بعد لدى الفنان حسن عسيري في عالم الكوميديا وهي شخصية لنصاب يتاجر بالتأشيرات.
أميتاب الهندي
ومثلما أثارت شخصية «كافور اليمني» موجة من الانتقادات من جانب الأشقاء اليمنيين في العام الماضي، أوضح الكاتب علاء حمزة مؤلف مسلسل «كلام الناس» أن عسيري يقدم أيضًا هذا العام كركتر قابلا للاشتعال وجالب للانتقادات.
وتابع قائلا: من خلال قربي من الفنان حسن عسيري لمست حرصه الشديد على تفجير طاقاته التمثيلية الكامنة، إضافة إلى حرصه على تقديم شيء مختلف ومتميز يرفع من شأن الدراما السعودية، لذلك استحدثت له في هذا العام العديد من الشخصيات المبتكرة، ومن أهمها على الاطلاق كركتر «أميتاب الهندي»، فعسيري هنا ليس مواطنًا سعوديًا ولا خليجيًا ولا حتى عربيًا، إنما يجسد شخصية هندي شكلا وموضوعا وببراعة فائقة، متقمصًا شخصية ذلك الهندي المليونير الذي يمارس تجارته من خلال استخدام سجلات تجارية لسعوديين أصبحوا بحكم سطوته مجرد أجراء لديه. ورفض حمزة في الوقت نفسه القول بأن هذه الشخصية فيها تجنٍّ على السعوديين وإظهارهم كأجراء لدى مواطن هندي، وأكد أن كل ما يقدمه إنما هو انعكاس لواقع المجتمع السعودي. وأخيرًا سألنا مؤلف المسلسل إن كان «عسيري» مستعداً لمواجهة سيل الانتقادات التي قد يتعرض لها جراء ما يقدمه من كركترات جديدة هذا العام، فابتسم ابتسامة واثقة دون أن يجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.