الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطالبة «الجمعة» بالحراسة القضائية ومنعه من السفر
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2012

عقدت أمس الجلسة الثالثة عشرة للنظر في قضية مساهمة جمعة الجمعة في المحكمة الإدارية بديوان المظالم بالدمام، التي طالب فيها محامي المساهمين المستشار القانوني مشعل الشريف الدائرة من خلال مذكرته السابقة، بتعيين حارس قضائي على الممتلكات إلى حين الفصل في القضية، والكتابة لمؤسسة النقد السعودي بالحجز على أموال المدعى عليه في جميع البنوك «وبعض أقاربه»، وإخطار هيئة سوق المال بالحجز على جميع أسهم المدّعى عليه في حالة وجودها، والكتابة للإدارة العامة لكُتّاب العدل بوزارة العدل للتعميم عليهم بعدم تمكين المدعو الجمعة أو أقاربه من إفراغ أي أراضي أو بيعها، ومنعهم من السفر خوفا من هربهم خارج السعودية.
والمدعى عليهم هم جمعة الجمعة، وابنه وزوجته، وابنه الآخر، ووالد زوجة ابنه أصالة «الجمعة»، وزوج ابنته أصالة وشقيقه، وثلاثة من أقارب الجمعة.
وقال المحامي الشريف رداً على القضية «فيما يخص إعادة أموال المساهمين أن القضاة قاموا بسؤال محامي «الجمعة» عن إقراره بأن جميع المساهمين رابحين معه في المساهمة، حاول وكيل الجمعة المحامي يحيى العلكمي التنصل من إقرار موكله في التحقيقات التي حصلت في وزارة الداخلية، والتنصل كذلك من تقرير المحاسب القانوني صالح النعيم ومكتب بودي للمحاسبة القانونية»، ووفقا للشريف أن التقرير المحاسبي يدين المتهمين إدانة كاملة بأن «الجمعة» تسلّم مبلغ مليار وثلاثة وتسعين مليون وعلى هذا الأساس حاول وكيل الجمعة التنصل عن الإجابة في هذا الشأن، ويريد تصفية المساهمة حتى يتبين المبلغ الأساسي بالمطالبة.
وفقا للشريف أن التقرير المحاسبي يدين المتهمين إدانة كاملة بأن «الجمعة» تسلّم مبلغ مليار وثلاثة وتسعين مليون وعلى هذا الأساس حاول وكيل الجمعة التنصل عن الإجابة في هذا الشأن، ويريد تصفية المساهمة حتى يتبين المبلغ الأساسي بالمطالبةوأضاف الشريف :»حينما طالبت بمذكرة للمحكمة بالحراسة القضائية في الجلسة الماضية، رد العلكمي تبريراً لجمعة الجمعة بأن الحراسة تكون للجمعة فقط دون أقاربه، وذكر أنه سبق فرض الحراسة القضائية على «الجمعة» ونقضت من محكمة الاستئناف بالرياض وقال :بأنها قد رفعت من بعض المساهمين».
ورد محامي المساهمين بأن هذا الكلام غير صحيح بل رفعت في السابق من قبل المحاسب القانوني صالح النعيم، والآن دعوتنا حول الحراسة القضائية جديدة من بعض المساهمين وهي ليست على الجمعة بمفرده بل عليه وعلى أبنائه وبعض أقاربه، وطلبنا من وكيل «الجمعة» احضار المدعى عليهم أصالةً أو احضار وكالات شرعية عنهم للإجابة عنهم، ولدينا إثباتات بأن في حساب بعض الأشخاص الذين أدعينا عليهم مبالغ مالية تم إحالتها وتحويلها، وكذلك بعض الأصول الثابتة التي حولها «الجمعة» بأسمائهم، لذا أجلت القضية للجلسة التي ستعقد صباح اليوم لإحضار الوكالات الشرعية أو إحضار المدعى عليهم للإجابة على إدعائنا عليهم بطلب تشديد الحراسة ومنع السفر، وذكرنا رداً بالجلسة بأنه لايمنع من تكرار الطلب مرة أخرى بطلب فرض منع السفر من جديد على الجمعة بالذات وعلى أقاربه لضمان وجود الجمعة داخل المملكة.
وفي هذا الصدد، ذكر المحامي العلكمي بأن «الجمعة» ممنوع من السفر من قبل وزارة الداخلية.
بدوره، قال المستشار القانوني عبد اللطيف الباش: «أنا مترافع عن بعض المساهمين الذين دخلوا بمساهمة استثمارية مع جمعة الجمعة، وأطالب برد رؤوس أموال أكثر من 300 ألف، وقضية «الجمعة» بالماضي والجلسات السابقة بالقضية الأولى قد أخذت مسارا قويا وفوجئنا عندما جرى تمييز الحكم الشرعي الذي تم الوصول إليه أنه قد نقض، وصارت المسألة تأخذ مجرى جديدا الآن من الدائرة التي نأمل منها الاهتمام بهذه القضية».
وعموما، مازال الجمعة يطالب بتصفية المساهمة، فيما رفض دفاع المساهمين ذلك والتمسك بالردود السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.