محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العفالق: لجنة المسابقات بلا معايير واتحاد القدم أضر الأندية
نشر في اليوم يوم 03 - 09 - 2012

مهندس مرحلة التجديد المهندس عبدالعزيز العفالق رئيس مجلس إدارة نادي الفتح ، ينظر إلى المستقبل بنظرة شابة طموح لتحقيق إنجازات تسجل باسم ناديه ومنطقته مع مجموعة شابة كلها طموح وبدعم من أعضاء شرف ديدنهم خدمة المنطقة . العفالق لا نبحث عن الصدارة ولجنة المسابقات بلا معايير وموقف اتحاد كرة القدم تجاه الاندية سلبي والعديد من الأمور التي ذكرها في حواره الخاص ل ( الميدان )
 كيف هو شعورك بشأن صدارة دوري زين السعودي للمحترفين في الجولة الخامسة ؟
- موضوع الصدارة يحملنا مسؤولية كبيرة في المحافظة على النتائج التي تم تحقيقها في الجولات الخمس الماضية وليس فقط المحافظة على الصدارة لأنه ببساطة أهدافنا التي صغناها قبل انطلاقة الموسم الرياضي الحالي محدودة ومعروفة ونسعى جاهدين لتحقيقها ولا نسعى للمبالغة في أمر الصدارة ، لكن لا أخفيك عن خوفنا كإدارة على لاعبي الفريق بأن تكون هذه الصدارة عامل ضغط عليهم في المواجهات القادمة لذا سنعمل معهم جاهدين في تجاوز مرحلة الضغط والتركيز أكثر في تحقيق الأهداف التي ننشد لتحقيقها منذ بداية الموسم الرياضي .
أشكر الجماهير الفتحاوية ومنتظر منهم الكثير
 هل ذلك تنازل صريح من قبلك لصدارة الدوري ؟
- لن نتنازل عن الصدارة والسعي لتحقيق الانتصارات المتتالية كما أنني أرفض أن نتنازل عن الروح والتركيز والحالة التطويرية التي يعيشها الفريق فهذا الأمر يمثل لنا أهمية أكبر من أمر الصدارة واعتقد أننا لا نريد أن نتوقف عند حد يصعب علينا أن نتقد أكثر به لذا سنتعامل مع أمر الصدارة بأكثر واقعية .
في تصاريح سابقة لك شخصياً كنت تنوه على أهمية المستوى الفني أكثر من النتيجة هل كان ذلك أمراً تخديرياً للمنافس ؟
المستوى الفني هو القياس الحقيقي لصناعة أي فريق والحمد لله أن المستوى الفني للفريق الفتحاوي في تطور مستمر مع مرة السنوات الماضية لنا في دوري زين السعودي للمحترفين لذا يمثل المستوى الفني لدينا أهمية بالغة ، أما بشأن الموسم الرياضي الحالي فندرك بأن هناك بعض الأخطاء لكننا الحمد لله تمكنا من التغلب عليها نظير العمل الكبير المبذول من قبل المدير الفني التونسي الكابتن فتحي الجبال الذي عمد على تخصيص العديد من البرامج لتصحيح الأخطاء بعد كل مباراة نخوضها الأمر الذي عاد علينا بالنفع على مستوى النتيجة فتمكنا من تحقيق الانتصارات حتى في خارج أرضنا . واعتقد بأننا لو ركزنا على المستوى الفني وابتعدنا عن لعبة المراكز فإننا سنستمر في تقديم أفضل العروض وتحقيق أفضل المراكز أما إذا ركزنا على مطالب الإعلام فإن الأمر سيصبح صعباً لنا .
يمر الآن دوري زين السعودي للمحترفين في فترة توقف ومن ثم سيكون في فترة ضغط كبيرة من خلال تعدد المشاركات ما بين الدوري والبطولة العربية
 ماذا اعددتم لذلك الضغط ؟
- العمل من الناحية الإدارية سيكون تحضيرا ذهنيا لجميع اللاعبين من خلال فصل النتائج الإيجابية التي حققت في الفترة الماضية وبين المواجهات القادمة التي تنتظرنا وكذلك الفصل ما بين المشاركة في البطولة العربية للأندية ودوري زين السعودي للمحترفين فكلٌ منهما لها أهدافها الخاصة التي نسعى لتحقيقها . أما من ناحية العمل الفني والذي يقوده المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال فلديه العديد من الملاحظات التي يسعى خلال فترة التوقف إلى تصحيحها والعمل على تجهيز جميع عناصر الفريق من أجل أن يكونوا جاهزين لجميع المشاركات التي تنتظرنا .
المستوى الفني هو من يصنع الفرق في المستقبل
 هل أفهم من إجابتك بأن الفتح يمتلك فريقا ثانيا يضاهي الفريق الأول ؟
- ليس كذلك بل نسعى لتكون جميع العناصر قادرة على تعويض أي نقص يحدث في أي مواجهة نخوضها بحيث يكون البديل بنفس مستوى الأساسي أما أننا نملك فريقا ثانيا فأن مثل هذا الأمر يحتاج لدعم كبير من أجل أن يكون لدينا فريق ثان، عموماً جميع العناصر المتواجدة على قدر من المسؤولية ونثق بهم في قدرتهم على تقديم المستويات المتميزة .
 هل الاجتماعات المتواصلة بعد كل مواجهة يخوضها الفريق كان سبباً في تحقيق النجاحات الحالية ؟
حينما نجتمع كأعضاء لجنة كرة مهتمة بجميع شؤون الفريق الأول فإن الاجتماع يكون فقط من أجل مناقشة الأخطاء والسعي إلى حلها من جميع الجوانب إن كانت إدارية أو فنية فاجتماعاتنا ليست من أجل تبادل التهاني أو امتداح العمل بل أجل مناقشة الأخطاء فقط من أجل تفاديها وعدم الوقوع بها مكرراً . وبالمناسبة أن أتقدم لأعضاء اللجنة بالشكر على الجهود الكبيرة التي بذلت على الفريق قبل انطلاقة الموسم الرياضي الحالي وهم عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد ونائبه إبراهيم الشهيل ومدير عام الكرة محمد السليم ومدير الاحتراف خالد السعود والمدير الفني الكابتن فتحي الجبال .
 هل من المعقول أن يكون متصدر الدوري بلا راع ؟
- لا يعقل إطلاقاً ومن أغرب ما نشاهده في الدوري السعودي أن الراعية مقتصرة على شركتين وعلى أندية محددة ، فالآن نادي الفتح يحقق مركزا متقدما ويشارك في بطولة خارجية من أجل تمثيل الوطن ومع كل ذلك لا نجد الراعية التي تتوافق مع ما يقدمه الفريق في دوري زين السعودي للمحترفين .
 برأيك من المتسبب في عدم وجود راع لنادي الفتح ؟
- لو قلنا نريد راعيا يدفع أي قيمة مالية دون النظر إلى الرقم فالرعاة سيكونون كثيرين لكننا نريد راعيا يتحمل جزءا كبيرا من مصاريف النادي التي تعينه على تحقيق أهدافه التي ينشد لتحقيقها في كل موسم. وأجد بأن المتحمل في هذا الأمر هو اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي التي لم تعمد إلى تطوير العمل ولم تشجع الشركات الكبيرة في الدخول في الاستثمار الرياضي من خلال وضع خطط مدروسة تدعم دخول تلك الشركات من خلال عدة أمور أبرزها تنظيم النقل ومواعيد المباريات التي لابد من دراستها .
الجبال مستمر مع الفريق، الجهاز الإداري يعمل من خلف الكواليس، العمل الجماعي سر تفوق الفريق
 في فترة ماضية طالبت الإدارة الفتحاوية بحقوقها من اتحاد كرة القدم ، هل تسلمت الآن حقوقها ؟
- لم نتسلم حقوقنا ومازالت هناك حقوق متأخرة منذ الموسم الرياضي ما قبل الماضي التي تخص النقل التلفزيوني وهذا أمر غريب في المماطلة في تسليمها للأندية مثل هذا التأخر ما هو الا معوقات أساسية حتى في أمر الزيادة في النقل الجديد أغرب فهل النقل للدوري السعودي أمر غير مجدٍ لكي لا تحدث الزيادة التي تواكب قوة دورينا .
 هل تعتبر الاتحاد السعودي لكرة القدم مقصرا تجاه الأندية ؟
- نعم هو مقصر كنا ننتظر منها حل مشكلة المبالغ المتأخرة لكن للأسف لم نجد ذلك التفاعل ونحن لا نستطيع الانتظار فقد تحدثنا بشأنها بطريقة مهنية باستحياء لكن لا جديد في الأمر . قبل يومين رفضت لجنة المسابقات واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إداراتكم بشأن تقديم مواجهة فريقكم أمام فريق التعاون ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين ؟
لا أريد أن أعلق على القرار لكن أريد أن اتعرف على المعايير التي تتبعها لجنة المسابقات في الرفض والقبول فهي اللجنة نفسها من طالبتنا بالتواصل في الموسم الرياضي الماضي مع أشقائنا بنادي الاتفاق من أجل التوصل لاتفاق في تأجيل مواجهتنا معهم وتم التأجيل رغم أن ذلك يعطل الخطة الفنية التي تم تجهيزها من قبل المدير الفني الكابتن فتحي الجبال خلال فترة التوقف لكن من باب الوقوف مع جميع ممثلي الوطن وافقنا على التأجيل . وحينما جاءت مطالبتنا وباتفاق مسبق مع أشقائنا بنادي التعاون جاء الرفض من لجنة المسابقات وبدون ذكر أي مبرر . ما أريده الآن التعرف فقط على المعايير .
كلمة ل ( أعضاء الشرف )
كلمة شكر على مواقفهم معنا فالفريق يسير في الطريق الصحيح وبإذن الله بجهدهم وبذلهم سنواصل تقديم العروض المميزة التي تتوافق مع طموحهم وتحقق أهدافنا التي نسعى لتحقيقها .
كلمة ل ( أحمد الراشد )
شكرا لعملك الرائع الذي ظهر جلياً هذا الموسم منذ بدايته وأنا مطمئن بأنك قادر على أن تصل بالفريق إلى ما نهدف جميعاً للوصول إليه ، شكراً من أعماق قلبي لك يا أخي أحمد .
كلمة أخيرة:
شكرا للجماهير الفتحاوية التي وقفت بجوار الفريق في الفترة الماضية ولازلت أتطلع إلى الحضور الأكبر في المواجهات القادمة ودعم فريقه في مواصلة تقديم النتائج المميزة التي لا تحدث الا بدعمها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.