البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 إصابات في عمليات توغّل بغزة ومستوطنون يحرقون الممتلكات بنابلس

أعلنت مصادر طبية فلسطينية يوم الخميس ان سبعة فلسطينيين أصيبوا بجروح إثر قصف مدفعي اسرائيلي على شرق غزة، اثنان منهم في حالة الخطر.
وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة: إن سبعة مواطنين أصيبوا بجروح ،اثنين منهم وصفت حالتهما بالخطيرة والأخرى متوسطة، وصلتا لمستشفى الشفاء، بعد قيام الاحتلال بإطلاق عدة قذائف مدفعية على منازل المواطنين والأراضي الزراعية شرق حي الشجاعية بغزة . وأكد أن عددا من سيارات الاسعاف توجهت للمنطقة نظراً لمعلومات تفيد عن عدد آخر من الإصابات.
فيما لا تزال قوات الاحتلال تواصل عمليتي توغل شرق خان يونس وبيت لاهيا جنوب القطاع وشماله.
وكانت حوالي 8 آليات عسكرية إسرائيلية توغلت حوالي 300 متر في بلدة الفخاري انطلاقاً من موقع صوفا العسكري ونفذت أعمال تجريف وسط قصف عشوائي دون الإبلاغ عن إصابات.
تواصل جرافات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي أعمال تجريف وتسوية وعمل طرقات في الجهة الغربية لمستوطنة روتم المقامة على أراضي سكان الفارسية في وادي المالح بالأغوار الشمالية.كما توغلت قوات الاحتلال شمال بلدة بيت لاهيا، وسط إطلاق نار كثيف على المزارعين هناك. وقال مسؤولون أمنيون اسرائيلييون: إنه لم يكن هناك أيّ قصف مدفعي صباح الخميس.
وأوضح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس أنه،»قبل فترة قصيرة رأى جنودٌ اسرائيليين عدةَ ارهابيين يقتربون من السياج الأمني شمال قطاع غزة في منطقة تستخدمها المنظمات الإرهابية لوضع العبوات الناسفة».
واضاف: «أطلق الجنود النيران باتجاه الإرهابيين ،وابتعد المشتبه بهم عن السياج».
ويطلق الجنود الاسرائيليون النار على الفلسطينيين الذين يقتربون من الخط الفاصل بين غزة واسرائيل.
ويبحث سكان غزة في اغلب الأحيان عن مواد بناء بين انقاض مبان مهجورة او مدمرة على طول الحدود مع اسرائيل رغم ان المنطقة قريبة من الشريط العازل الذي تفرضه الدولة العبرية.
فيما تواصل جرافات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي أعمال تجريف وتسوية وعمل طرقات في الجهة الغربية لمستوطنة روتم المقامة على أراضي سكان الفارسية في وادي المالح بالأغوار الشمالية.
وقال أحد سكان المنطقة يوم الخميس :إنّ أعمال التجريف تجري في أراض تم الاستيلاء عليها ومنع سكان الخربة من دخولها. وأردف، أنه «بعد أعمال التجريف الجديدة، فإن هذا يعني أنها قد ضُمّت بالفعل إلى أراضي المستوطنة المذكورة وهي تشكل نحو 500 دونم».
وأشار إلى أن جنود الاحتلال يطوّقون المنطقة خلال أعمال التجريف المتسارعة وأن المخطط النهائي هو ترحيلنا بالكامل عن وادي المالح. وأضرم عدد من المستوطنين فجر أمس الخميس، النار بسيارة تعود لمواطن فلسطيني في قرية عينابوس جنوب نابلس، ما أدى الى احتراقها بالكامل.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية: إن ثلاثة مستوطنين من مستوطنة ايتسهار القريبة من القرية أضرموا النار فجرا بسيارة مواطن خلال توقفها امام منزله ، مضيفا: إن المواطنين شاهدوا ثلاثة مستوطنين عقب الحادث يفرّون باتجاه «ايتسهار» .
وفي ذات السياق، قال دغلس: إن المستوطنين قاموا برشق سيارات المواطنين مساء الخميس بالحجارة على طريق ايتسهار نابلس، ما أدى الى تحطيم عدد منها.
وفي نفس السياق نددت الجامعة العربية بقرار لجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي بالمصادقة على ميزانية خاصة بدعم الاستيطان بقيمة 44 مليون شيكل، واعتبر السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة القرار شهادةً على أن إسرائيل دولة متغطرسة وتعتبر نفسها فوق القانون.
وأكد في تصريحات للصحفيين الخميس أن الاستيطان باطل ولا يعتدّ به، مُذكِّرا بقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي حول عدم شرعية الاحتلال، وضرورة تفكيك المستوطنات، وان الاستيطان هو الذي أطاح بعملية السلام، وسيطيح بالاستقرار في المنطقة.
وقال صبيح : إنه في الوقت الذي يضج فيه العالم ألماً من مواقف إسرائيل من الاستيطان، نجد الحكومة الإسرائيلية تصرف مزيدا من الأموال لتعزيز الاستيطان، وأن الكنيست تعمل ضد القانون الدولي، وكلّ هذا دليل إضافي على أن إسرائيل دولة شاذة ولا تعير اهتماما للقانون الدولي ولا لمطالب المجتمع الدولي. وأردف: لن تراجع إسرائيل حساباتها بما يخص الاستيطان، والرأي العام الدولي الرافض لسياساتها التوسعية إلا إذا شعرت بأن مصالحها ستتضرر، وأن العالم يحاصرها بسبب إجراءاتها الأحادية والرامية لتدمير عملية السلام.
ولفت صبيح الى أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن أرضه، مضيفا: الفلسطينيون يتبنون نفس الموقف، فالطفل والزهرة متمسكون بأرضهم وحقوقهم قبل الكهل، وهذا الشعب سيبقى مستمرا في موقفه حتى ينال كامل حقوقه، ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم، والحق في النهاية سينتصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.